شريط الأخبار
وكلاء السياحة: الزامية الـ PCR للقادمين إلى الأردن يقلل الحركة السياحية حمد عن مواجهة الجزائر أو مصر: علينا الايمان بالمنتخب الأردن يشارك في بطولة العالم للباراتايكواندو شركة أمريكية‏ تسرح 900 موظف في مكالمة "زووم" محكمة سودانية تأذن للدفاع بفتح بلاغ ضد عضو اتهام بقضية "انقلاب 89" الدغمي يؤكد اهتمام النواب بدعم الحركة الرياضة والشبابية سويسرا تعتمد "كبسولة القتل الرحيم" بريطانيا تفرض قواعد جديدة على المسافرين لمواجهة "أوميكرون" عاصم عارف وملاحه جانخوت بطلا "ميرك 3" للشرق الأوسط جت تطلق رحلات المثلث الذهبي الى البترا ورم من العقبة اعتبارا من السبت القادم العرموطي: إبرة تباع بالسوق السوداء بـ 700 دينار؟ لهذه الأسباب...احرصي على تناول الموز قبل النوم! الملكة رانيا العبدالله تبارك لاكاديمية تدريب المعلمين حصولها على الاعتماد الدولي الملك في منطقة الغمر يتفقد مشاريع زراعية النشامى يتأهل لربع نهائي بطولة كأس العرب بخماسية في مرمى فلسطين نقابة المكاتب العقارية تطالب بتمديد قرار اعفاءات تسجيل العقار للعام المقبل لجان الانتخاب لمجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان تؤدي القسم القانوني بالصور .. الأسرة النيابية": مُناقشة القوانين الإصلاحية على رأس الأولويات التعليم في بلاد الرافدين من إعداد د.حسين الفراجي الخدمات الطبية: اشتراط فحص PCR قبل 72 ساعة لمرضى العمليات

توقع ارتفاع أسعار “الهايبرد” العام المقبل

توقع ارتفاع أسعار “الهايبرد” العام المقبل


القلعة نيوز :

 قال ممثل قطاع المركبات في هيئة مستثمري المناطق الحرة، جهاد ابو ناصر، إن الزيادة على أسعار مركبات الهايبرد سببها ارتفاع أجور الشحن من 500 إلى ألف دينار على كل سيارة.

وأضاف أبو ناصر أن سوق السيارات يشهد هذه الأيام نشاط بالحركة الشرائية بسبب الحديث عن ارتفاع أسعار المركبات وخاصة الهايبرد منها.

وأشار إلى أن تأثير ارتفاع المركبات اختلف من سوق لآخر، موضحا أن السوق الأمريكي معدل الارتفاع فيه لا يقل عن 50 في المئة، وهذا الارتفاع أدى إلى توقف سوق المركبات الأمريكية.

اما السوق الأوروبي، وهو المعتمد للأردن فكان الارتفاع من 20 إلى 30 في المئة وهو شبه متوقف، وبقي سوقين رافدين لاستيراد السيارات وهما "الخليجي والكوري".

وبين أبو ناصر أن السوق الخليجي لا يوجد فيه انتشار لمركبات هايبرد، ولكنه مستمر، أما السوق الكوري فكان الارتفاع تدريجي ووصل قبل شهر إلى 5 في المئة والأن 10 في المئة، لكن يوجد شح في البضاعة.

وعن الضريبة المتصاعدة للمركبات من عام 2019، أشار أبو ناصر إلى أن حكومة الدكتور هاني الملقي رفعت الضريبة على المركبات من 25 في المئة إلى 50 في المئة، وأصبح في ذات الوقت توقف كامل في التخليص الجمركي، وفي عهد حكومة الرزاز كان هناك ارتفاع تدريجي وصل إلى 5 في المئة.

وتوقع ابو ناصر أن ارتفاع الـ 10 في المئة سيكون له أثر سلبي كبير على الأسعار، مشيرا إلى أن الأسعار ستصبح عالمية، بالاضافة إلى شح في المعروض وتراجع الطلب على مركبات الهايبرد بنسبة قد تصل إلى 70 في المئة أو أكثر.

وبين أن هيئة المستثمرين خاطبت وزير المالية ، حيث تم إرسال دراسة للجمارك توضح أثر الرفع على أسعار المركبات، وطالبنا الحكومة تأجيل رفع الـ 10 في المئة للعام القادم.