شريط الأخبار
المنتخب الوطني ت20 يختتم معسكره التدريبي في دبي ويغادر إلى الدوحة الحديد يفتتح متجر النادي الفيصلاوي "لإدامة قنوات للتواصل".. رئيس الوزراء يتواصل هاتفيا مع أعضاء مجلس النواب معلومات عن إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله ثلاثة شهداء و17 جريحا حصيلة أولية للغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت مجلس الأمن يناقش الملف السوري لبنان يندد باستهداف منطقة سكنية مأهولةفي الضاحية الجنوبية لبيروت الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد الدكتور جعفر حسان يشكر المهنئين بتشكيل الحكومة الجديدة. خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: "رؤية التَّحديث الاقتصادي..ليتواصل الإنجاز" غارة لإغتيال قائد وحدة العمليات الخاصة بحزب الله 7 شهداء حصيلة عملية عسكرية إسرائيلية في قباطية الدكتور "الحسين عبدالسلام الحسنات" ينال جائزة باري ايفنز من كلية الجراحين الملكية الأيرلندية فون دير لاين تزور كييف للبحث في "الدعم الأوروبي" لأوكرانيا قبل فصل الشتاء رويترز: بطاريات أجهزة الوكي-توكي التي يستخدمها حزب الله كانت ممزوجة بمادة متفجرة 7 شهداء حصيلة عملية عسكرية إسرائيلية في بلدة قباطية جنوبي جنين 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى توقيف 88 شخصًا في تركيا خلال عمليات أمنية ضد تنظيم إرهابي الحسين إربد: دفعنا 10 آلاف دينار لاعتماد استاد الحسن وتبين عدم جاهزيته أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق اليوم وغدا

النقابي محمد الحجايا يوجه رسالة إلى رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات

النقابي محمد الحجايا  يوجه رسالة إلى رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات
عمان- القلعة نيوز :
وجه محمد علي الحجايا نائب رئيس النقابة العامة للعاملين في المناجم والتعدين رسالة إلى مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية..... وتاليا نص الرسالة......

معالي الدكتور محمد الذنيبات المحترم..
تحية طيبة وبعد.
قبل أن يتم الحديث بالتأمين الصحي بالعلن وبعد . تحدثت بين يدّي معاليكم في كافة اللقاءات السابقة التي كان محور الحديث بها موضوع التأمين الصحي.
أن التأمين الصحي بالنسبة للعاملين والمتقاعدين أولوية مقدمة على كافة الامتيازات المالية والمعنوية الأخرى.
ونصحت بعدم اتخاذ أي إجراء ينتقص من الخدمات الطبية بكافة أشكالها ومستوياتها.
ونصحت أن يتم عقد لقاءات مع زملائنا المتقاعدين ليطلعوا على جوانب الخلل وحجمها والتحديات المستقبلية آلتي قد تواجه التأمين الصحي.
ونصحت بأن يتم تغطية العجز من الشركة دون أن يتحمل المنتفعين أية مبالغ إضافية خصوصاً وأن الشركة في هذا العام من المتوقع أن تحقق أرباح لم تحققها من سنوات. وحذرت من النتائج التي ستترتب إن تم اتخاذ إجراء أحادي من قبل الشركة فيما يخص التأمين.
ومن نراه الآن من ردود فعل من إخواننا المتقاعدين ما هو إلا دليل على صدق نصيحتي ورأيي الذي لم ولن يكن يوماً إلا واضحاً وصادقاّ وامين.
معالي الرئيس. العاملين والمتقاعدين هم بمثابة أبنائك وهم الأبناء البارين بشركتهم. ولا يختلف مع معاليكم شخص منصف بضرورة ضبط كافة جوانب الهدر والتبذير فيه ومعاقبة كل من يثبت علية ذلك سواء كان من العاملين أو المتقاعدين أو الجهات الطبية. ومن الظلم أن يتم معاقبة الجميع بتعقيد إجرأت الحصول على الخدمة الطبية تصل في بعض حالاتها إلى مرحلة الإذلال والشعور بالاهانة. كي نحد أو نضبط بعض الممارسات التي قام أو يقوم بها عدد محدود من المنتفعين.كما ذُكر.
معالي الرئيس. أنت المسؤؤل الأول عنّا في الشركة وستُسأل عنّا أمام الله يوم لا ينفع مالٍ ولا بنون وسيسألنا الله أن كنا كذبنا. أو نافقنا أو قمنا بتزييف الحقائق أو لو لم نكن ناصحين اوجاملنا على حساب مصلحة الموظفين والمتقاعدين والشركة والصالح العام..
معالي الرئيس. كم تمنيت ان يتم معالجة موضوع التأمين الصحي في إطار أسرة الفوسفات. (إدارة. وعاملين ومتقاعدين).بروح عالية من المسؤولية والوّد. بعيداّ عن التراشق الإعلامي الذي خدش ويخدش كيان هذه الأسرة آلتي أنت كبيرها وعميدها ثق يا معالي الرئيس أن الأغلبية من أبناء هذه الأسرة يؤلمه جداً ان تكون شركتنا المعطاءة مادة إعلامية تتناولها الصفحات والألسن في كافة اللقاءات خصوصاّ ان هذا التناول جاء بعد أن كانت نجاحات الفوسفات العنوان الاقتصادي المهم في وسائل الاعلام في سابق الأيام.
معالي الرئيس. المتقاعدون إخوة لنا. عشنا معاً سنوات. تقاسمنا معهم الأمل والألم. والليل والنهار ولكل زميل متقاعد ذكرى وموقف وقصة في كنف هذه الشركة التي كانت ولا زالت جزء مهم من حياتهم وفي حياتهم. يؤلمهم ما يؤلمها ويسعدوا. عندما يقرأو أو يسمعوا عنها أي إنجاز وتقدم. علاقتهم مع الفوسفات راسخة.لكل منهم حكاية مع الكسارات والمحامص والاقشطة والمستودعات وغرف المراقبة والتشغيل والغارفات والخامات والآليات والنقل.والليل والسهر والبرد والشتاء.وحرارة الصيف.
هم جذوة عطاء لم تنطفئ عندما كان للعطاء قيمة وعندما كان للحياة معنى. وما هم إلا جنود احتياط. لو استدعت الحاجه لهم ستجدهم يلبوا النداء دون تردد فحفظ كرامتهم وصون شيخوختهم وتقدير عطائهم وتضحياتهم حقاّ أخلاقي على الشركة لا ينفك عن كافة الأولويات الأخرى. ومعاليك الأقدر على صون هذا الحق وتثبيتة.
معالي الرئيس. إنتي أجد من المناسب تذكير معاليكم
أن ترتيب البيت الداخلي وتوفير بيئة عمل مُحفزة. يقع في مُقدمة أهداف أي مؤسسة تسعى للتميز. وأن الوقوف عند قضايا العمال العادلة وحلها حلاّ جذرياّ وسريعاّ يُعد العنصر الأول لاستقرارها ونموها .ولهذا فإنني أصدق معاليكم القول .
أن حالة عدم الرضا تتغلغل في نفوس العاملين. فكيف يكون راضياّ ومنتجاّ من يُجبر ع العمل الإضافي ولا يُصرف له. فكيف يكون راضياً ومُنتجاّ من لا يستطيع إبداء رأيه في بيئة العمل خوفاّ من النقل او العقوبات الأخرى .
كيف يكون راضياّ ومُنتجاّ من يشعر بالخجل المقرون بالشعور بالإهانة امام أي جهة طبية يراجعها عندما يتعرض لكافة أشكال الاحراج للحصول على الموافقة لإجراء طبي له أو لأحد أفراد أسرتة .
كيف يكون راضياّ ومُنتجاّ.من يعمل بوظيفة من سنوات ولم يحصل على المسمى الوظيفي الذي يستحق.
كيف يكون راضياّ ومُنتجاّ. من يشعر بالتهميش والإقصاء .كيف يكون راضيا ومُنتجاُ من حصل على مسمى مدير بالوكالة ولم يثبت بهذا الوصف بعد سنوات من البذل والعطاء. كيف يكون مُنتجاّ وراضياّ من حصل على الشهادة الجامعية ولم يجد حل لقضيتة.الخ.
معالي الرئيس. أتمنى عليك حل كل هذه الملفات وفي مقدمتها التأمين الصحي بالسرعة الممكنة. وبما يحفظ حق الجميع ..وأُشهد الله أنني لم أتحدث بما ذكر أعلاه إلا من باب .المسؤولية والنصح والحرص.على أسرة الفوسفات. إدارة. وعاملين ومتقاعدين.كي نحقق بيئة قادرة على تنفيذ الخطط والأهداف الرائدة التي يطمح لها مجلس الإدارة الموقر ويطمح لها كل مُحب للفوسفات والوطن وفي الختام اسأل الله لمعاليكم سداد الرأي والتوفيق والله ولي التوفيق والقانر علية محمد علي الحجايا..