شريط الأخبار
خالد سمارة رئيساً لنادي الرمثا بالتزكية عاجل: ميقاتي: استقالة قرداحي من شأنها أن تفتح بابا لمعالجة إشكالية العلاقة مع السعودية ودول الخليج عاجل: رئيس الحكومة اللبنانية: استقالة قرداحي كانت ضرورية بعد الأزمة التي نشأت مع السعودية عاجل: إعفاء المتحدث باسم وزارة الداخلية التونسية من منصبه عاجل : الاردن: 26 وفاة و4770 إصابة جديدة بكورونا الضمان تحذّر جمهورها من جهات خارجية تنتحل صفة موظفيها لتقديم مستحقات أو رديات مقابل مبالغ مالية صفاء سلطان: تجاوزت مرحلة الخطر ولم أكن أملك ثمن الخبز مسيرة حاشدة في وسط البلد لإسقاط اتفاقية الغاز مع كيان الاحتلال - صور وزير الإعلام اللبناني يعلن استقالته النهضة الشامله مابين الواقع والطموحات وآليات التنفيذ اختتام دورة " فن الريزن "في مركز شابات الطفيلة النموذجي لاثراء توصيات اللجنة الملكية .. حلقة نقاشيه مع امناء احزاب ومفكرين سياسين العراق.. انتهاء اجتماع "الصدر" ورافضي نتائج الانتخابات دون بيان ختامي مصرية تقتل جارتها وتعطي مبررا غريبا إيران تعلن تقديم مقترح لأطراف المفاوضات النووية في فيينا منتخبا السلة وكرة الهدف يستهلان المشاركة الأردنية في "البارآسيوية" النمسا.. تغريم طبيية بترت الساق الخطأ لمريض مسن ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأمريكية إلى 222 ألفا في أسبوع أسماء عيسى تكتفي بالمركز السادس ببطولة العالم لرفع الأثقال احتفال غير مسبوق في عمان تقيمة سفارة الامارات بالذكرى الخمسين للاتحاد

مؤشرات على حالة عدم استقرار جوي في الأردن

مؤشرات على حالة عدم استقرار جوي في الأردن


القلعة نيوز :

قال موقع طقس العرب إن آخر مُخرجات النماذج الجوية العددية المُعالجة لدى قسم العمليات الجوية في مركز طقس العرب الإقليمي تشير إلى توقعات باستمرار تأثير التيارات الهوائية الغربية القادمة من البحر الأبيض المُتوسط، والمُصاحبة للكتلة الهوائية الهوائية الخريفية خلال الأيام القادمة.

يُتوقع بمشيئة الله ان تستمر درجات الحرارة أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بقليل خلال الأيام القادمة، وحتى يوم الجمعة، حيث يُكون الطقس مُعتدلاً في غالبية مناطق المملكة، حاراً نسبياً في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، مع ظهور السُحب على ارتفاعات مُختلفة في بعض المناطق خاصه مع نهاية الأسبوع.

وبحسب المؤشرات الأولية يُتوقع ان ترتفع درجات الحرارة إعتباراً من يوم السبت، حيث تعود وتصبح حول مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام.

يستمر هبوب الرياح الشمالية الغربية إلى الغربية على المملكة خلال الأيام القادمة، تكون خفيفة إلى مُعتدلة السرعة بالمُجمل، قد تنشط أحياناً فوق بعض المناطق، وبحسب المؤشرات الأولية يُتوقع ان تعاود الرياح الجنوبية الشرقية الجافة هبوبها على المملكة إعتباراً من يوم السبت.

يستمر الطقس خلال ساعات الليل المُتأخرة بارداً نسبياً في غالبية مناطق المملكة، بينما يكون بارداً في قمم المرتفعات الجبلية العالية، لاسيما الجنوبية منها، في حين يستمر لطيفاً في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، مع حدوث ارتفاع على نسب الرطوبة السطحية، ويُحتمل تشكل الضباب على اجزاء من السهول الشرقية.

بحسب آخر مُخرجات النماذج الجوية العددية المُعالجة توجد مؤشرات اولية تلم على امتداد ضعيف لمنخفض البحر الأحمر في طبقات الجو السفلى، تزامناً مع كتلة هوائية باردة في طبقات الجو العليا فوق الأراضي السورية، تزامناً مع ازدياد نسبة الرطوبة في طبقات الجو المتوسطة والعالية، على إثر هذا الإلقاء تتأثر المملكة باحوال جوية غير مستقرة تستمر لعدة ايام بشدد متفاوته، ينتج عنها هطول زخات رعدية عشوائية، وسيتم استعراض المزيد من التفاصيل حول ذلك لاحقاً