شريط الأخبار
وكلاء السياحة: الزامية الـ PCR للقادمين إلى الأردن يقلل الحركة السياحية حمد عن مواجهة الجزائر أو مصر: علينا الايمان بالمنتخب الأردن يشارك في بطولة العالم للباراتايكواندو شركة أمريكية‏ تسرح 900 موظف في مكالمة "زووم" محكمة سودانية تأذن للدفاع بفتح بلاغ ضد عضو اتهام بقضية "انقلاب 89" الدغمي يؤكد اهتمام النواب بدعم الحركة الرياضة والشبابية سويسرا تعتمد "كبسولة القتل الرحيم" بريطانيا تفرض قواعد جديدة على المسافرين لمواجهة "أوميكرون" عاصم عارف وملاحه جانخوت بطلا "ميرك 3" للشرق الأوسط جت تطلق رحلات المثلث الذهبي الى البترا ورم من العقبة اعتبارا من السبت القادم العرموطي: إبرة تباع بالسوق السوداء بـ 700 دينار؟ لهذه الأسباب...احرصي على تناول الموز قبل النوم! الملكة رانيا العبدالله تبارك لاكاديمية تدريب المعلمين حصولها على الاعتماد الدولي الملك في " الغمر ": يتفقد مشروعا زراعيا انموذجيا للجيش ويدعو لتحويل الغمر الى قصة نجاح زراعيه النشامى يتأهل لربع نهائي بطولة كأس العرب بخماسية في مرمى فلسطين نقابة المكاتب العقارية تطالب بتمديد قرار اعفاءات تسجيل العقار للعام المقبل لجان الانتخاب لمجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان تؤدي القسم القانوني بالصور .. الأسرة النيابية": مُناقشة القوانين الإصلاحية على رأس الأولويات التعليم في بلاد الرافدين من إعداد د.حسين الفراجي الخدمات الطبية: اشتراط فحص PCR قبل 72 ساعة لمرضى العمليات

رئيس وزراء لبنان يؤكد حرص بلاده على أطيب العلاقات مع الدول الخليجية

رئيس وزراء لبنان يؤكد حرص بلاده على أطيب العلاقات مع الدول الخليجية


القلعة نيوز :

بيروت - قال رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، الأربعاء، إن الحكومة حريصة على أطيب العلاقات مع الدول العربية والخليجية.

وأضاف، خلال لقائه الرئيس اللبناني ميشيل عون في قصر بعبدا، أن التعليقات التي أدلى بها وزير بحكومته انتقد فيها التدخل العسكري السعودي في اليمن لا تعكس موقف مجلس الوزراء.

"حريصون على أطيب العلاقات مع الدول العربية والخليجية وننأى بأنفسنا عن الصراعات ونحن نتطلع إلى أطيب العلاقات معها"، بحسب ميقاتي، الذي أشار إلى أن "الرئيس عون طلب مني التأكيد على هذا الموقف".

تأتي تصريحات ميقاتي، بعد تداول تصريحات سابقة لوزير الإعلام في حكومته جورج قرداحي، عبر عن رأيه في تحالف تقوده المملكة العربية السعودية ضد الحوثيين في اليمن.

وقال وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي الثلاثاء، إن تعليقاته التي أدلى بها حول حرب اليمن صدرت في آب/أغسطس قبل أن ينضم إلى حكومة ميقاتي.

الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية نايف فلاح مبارك الحجرف، عبر عن رفضه التام جملة وتفصيلا لتصريحات قرداحي، قائلا إنها "تعكس فهما قاصرا وقراءة سطحية للأحداث في اليمن".

واستنكر الحجرف في بيان، تعرض الوزير اللبناني لكل من المملكة العربية السعودية التي "تقود التحالف العربي لدعم الشرعية اليمنية، ودولة الإمارات العربية المتحدة خلال حديثه، متهما إياهم بالاعتداء على اليمن، في الوقت الذي يعمل التحالف العربي لدعم الشرعية على إعادة الأمور إلى نصابها الصحيح قبل الانقلاب الحوثي على الشرعية في أيلول/ سبتمبر 2014".

 

وطالب وزير الإعلام اللبناني بالاعتذار عما صدر منه من تصريحات "مرفوضة"، مؤكدا بأن على الدولة اللبنانية أن "توضح موقفها تجاه تلك التصريحات".

 

وتعرضت العلاقات بين السعودية ولبنان للاختبار في وقت سابق هذا العام، عندما قال وزير الخارجية اللبناني السابق شربل وهبة خلال مقابلة تلفزيونية إن الدول الخليجية مسؤولة عن صعود تنظيم الدولة الإرهابي المعروف بـ "داعش" في العراق وسوريا.

 

وقدم وهبة استقالته بسبب تلك التعلقيات في أيار/مايو.

 

وكانت السعودية قد حظرت في نيسان/أبريل دخول الفاكهة والخضروات من لبنان بدعوى استخدام الشحنات في تهريب المخدرات.

 

وكان للحظر تأثير شديد على الاقتصاد اللبناني الذي يعاني بالفعل تحت وطأة واحدة من أسوأ الأزمات المالية في العصر الحديث.

 

 جلسة حكومية قريبا 

 

وأعرب ميقاتي عن أمله في أن تستأنف الحكومة اجتماعاتها قريبا، حيث قال في تصريحات نقلتها الرئاسة اللبنانية "نسعى ونجري اتصالات ومشاورات لعقد جلسة لمجلس الوزراء، وإن شاء الله سيكون ذلك قريبا".

 

ولم يعقد ميقاتي اجتماعا لمجلس الوزراء منذ 12 تشرين الأول/أكتوبر؛ بانتظار حل أزمة مرتبطة بتحقيقات قضائية رفيعة المستوى في انفجار مرفأ بيروت العام الماضي.