شريط الأخبار
جامعة البلقاء التطبيقية تفوز بجائزة دولية مرموقة في فرنسا أورنج الأردن ترعى النسخة التاسعة من مؤتمر IEEE في الجامعة الأردنية وزير الخارجية يبحث ونظيره السوري جهود حل الأزمة السورية ومكافحة تهريب المخدرات طائرة تحمل مساعدات تغادر لإجلاء أردنيين من لبنان مجلس الوزراء يقر نظام حقوق ومزايا المؤمَّن عليهم العسكريين الخاضعين لقانون الضَّمان الاجتماعي لسنة 2024 المومني يترأس اجتماع تنظيمية مؤتمر الدراية الإعلامية المساعيد يكتب : الأردن وطن اكبر من بيع المزايدات والبيانات المستفزة الواهمة المدن الصناعية تشيد بالنهج الحكومي الميداني وتلمّس احتياجات المستثمر الصناعي بورصة عمان تغلق تداولاتها لجلسة بداية الأسبوع بنسبة ارتفاع 0.29% هل يساهم استهلاك القهوة أثناء الحمل في إصابة الأطفال باضطراب فرط الحركة؟ سر الرشاقة للرجال والنساء: ماذا يجب أن تحتوي وجبة الإفطار الخاصة بكم؟ فوائد البرغل لصحة القلب ومستويات الكوليسترول حلى كرانشي بـ 4 مكونات فقط قوارب الكوسا المحشية بالجبنة وزير الخارجية ينقل رسالة من الملك للرئيس السوري حول جهود حل الأزمة السورية تقنية الأكسوزوم: ثورة في تجديد البشرة والشعر فوائد عصير البرتقال للوجه والبشرة شواغر ومدعوون لاستكمال التعيين في مؤسسات حكومية الأردن يدين اقتحام مستوطنين للأقصى مباريات اليوم والقنوات الناقلة

أردوغان يقاطع قمة المناخ لرفض بريطانيا تلبية مطالب أمنية تركية

أردوغان يقاطع قمة المناخ لرفض بريطانيا تلبية مطالب أمنية تركية

القلعة نيوز : ذكرت "وكالة أنباء الأناضول"؛ المملوكة للدولة، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عاد إلى تركيا في ساعة مبكرة من صباح الاثنين بدلاً من السفر لحضور مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ في غلاسكو بأسكوتلندا.

ولم تذكر الرئاسة التركية سبباً لعودة أردوغان المفاجئة، ولكن مسؤولاً قال لوكالة "رويترز" شريطة عدم نشر اسمه، إن هناك مشكلات بروتوكولية بشأن حضور الرئيس المزمع للاجتماع.

لكن قناة "إن.تي.في" التلفزيونية التركية نقلت عن أردوغان قوله للصحافيين على متن الطائرة في طريق عودته إلى تركيا من روما "عندما لم تتم تلبية مطالبنا، قررنا عدم الذهاب إلى غلاسكو"، وأشارت القناة إلى أن المطالب تتعلق بترتيبات أمنية.

وينطلق اليوم الاثنين مؤتمر للأمم المتحدة، يعدّ حاسماً لتفادي الآثار الأكثر كارثية لتغير المناخ، وسط أجواء من الغضب والاستياء بعد اتهام دول صناعية كبرى بالتقاعس عن تقديم تعهدات جديدة طموحة.

ويعقد "مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ (كوب26)" في مدينة غلاسكو الأسكوتلندية، ويأتي بعد إخفاق قمة "مجموعة العشرين" في الالتزام بموعد جرى تحديده في 2050 للوصول إلى مستوى صفري لانبعاثات الكربون وهو الأمر الذي يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه شرط للحيلولة دون تفاقم ظاهرة الاحتباس الحراري.

ولم تعترف محادثات "مجموعة العشرين" في روما سوى بـ"الأهمية الرئيسية" للوصول إلى مستوى صفري للانبعاثات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري "بحلول منتصف القرن أو نحو ذلك دون تحديد جدول زمني للتخلص التدريجي للدول من الفحم. ولم تخرج المحادثات بوعود قاطعة للحد من انبعاثات غاز الميثان وهو غاز آخر من الغازات المسببة لارتفاع درجات الحرارة".