شريط الأخبار
جامعة البلقاء التطبيقية تفوز بجائزة دولية مرموقة في فرنسا أورنج الأردن ترعى النسخة التاسعة من مؤتمر IEEE في الجامعة الأردنية وزير الخارجية يبحث ونظيره السوري جهود حل الأزمة السورية ومكافحة تهريب المخدرات طائرة تحمل مساعدات تغادر لإجلاء أردنيين من لبنان مجلس الوزراء يقر نظام حقوق ومزايا المؤمَّن عليهم العسكريين الخاضعين لقانون الضَّمان الاجتماعي لسنة 2024 المومني يترأس اجتماع تنظيمية مؤتمر الدراية الإعلامية المساعيد يكتب : الأردن وطن اكبر من بيع المزايدات والبيانات المستفزة الواهمة المدن الصناعية تشيد بالنهج الحكومي الميداني وتلمّس احتياجات المستثمر الصناعي بورصة عمان تغلق تداولاتها لجلسة بداية الأسبوع بنسبة ارتفاع 0.29% هل يساهم استهلاك القهوة أثناء الحمل في إصابة الأطفال باضطراب فرط الحركة؟ سر الرشاقة للرجال والنساء: ماذا يجب أن تحتوي وجبة الإفطار الخاصة بكم؟ فوائد البرغل لصحة القلب ومستويات الكوليسترول حلى كرانشي بـ 4 مكونات فقط قوارب الكوسا المحشية بالجبنة وزير الخارجية ينقل رسالة من الملك للرئيس السوري حول جهود حل الأزمة السورية تقنية الأكسوزوم: ثورة في تجديد البشرة والشعر فوائد عصير البرتقال للوجه والبشرة شواغر ومدعوون لاستكمال التعيين في مؤسسات حكومية الأردن يدين اقتحام مستوطنين للأقصى مباريات اليوم والقنوات الناقلة

غوتيريش: مقتل 62 صحفيا حول العالم في 2020

غوتيريش: مقتل 62 صحفيا حول العالم في 2020

القلعة نيوز : كشف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الثلاثاء، عن مقتل 62 صحفيا حول العالم في 2020، لمجرد قيامهم بعملهم.

جاء ذلك في رسالة وجهها بالفيديو بمناسبة اليوم الدولي لإنهاء الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين، الذي تحتفي به الأمم المتحدة في 2 نوفمبر/ تشرين الثاني من كل عام.

وقال غوتيريش، في رسالته التي اطلعت عليها الأناضول: "في العام الماضي، قُتل 62 صحفيا لمجرد قيامهم بعملهم، وفقد الكثيرون حياتهم في الصراع".

وأضاف: "وفي السنوات الأخيرة، ارتفع عدد العاملين في مجال الإعلام الذين قُتلوا أثناء التحقيق في الفساد وانتهاكات حقوق الإنسان"، مبينا أن "قرابة 9 من كل 10 عمليات قتل من هذه النوعية تمر دون عقاب".

وتابع: "كما يواجه الصحفيون تهديدات أخرى لا حصر لها، من الاختطاف والتعذيب إلى الاعتقال والمضايقة، وهو ما يقوض الديمقراطية وسيادة القانون".

وأردف: "في هذا اليوم الدولي لإنهاء الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين، ندعو إلى تحقيق العدالة للصحفيين الذين قتلوا أثناء أداء واجبهم، وإحياء ذكرى إرثهم وإنجازاتهم".

وحث غوتيريش "جميع الدول الأعضاء على التضامن مع الصحفيين، والتحقيق في الجرائم المرتكبة ضدهم ومقاضاة مرتكبيها بقوة القانون الكاملة".