شريط الأخبار
المنتخب الوطني ت20 يختتم معسكره التدريبي في دبي ويغادر إلى الدوحة الحديد يفتتح متجر النادي الفيصلاوي "لإدامة قنوات للتواصل".. رئيس الوزراء يتواصل هاتفيا مع أعضاء مجلس النواب معلومات عن إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله ثلاثة شهداء و17 جريحا حصيلة أولية للغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت مجلس الأمن يناقش الملف السوري لبنان يندد باستهداف منطقة سكنية مأهولةفي الضاحية الجنوبية لبيروت الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد الدكتور جعفر حسان يشكر المهنئين بتشكيل الحكومة الجديدة. خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: "رؤية التَّحديث الاقتصادي..ليتواصل الإنجاز" غارة لإغتيال قائد وحدة العمليات الخاصة بحزب الله 7 شهداء حصيلة عملية عسكرية إسرائيلية في قباطية الدكتور "الحسين عبدالسلام الحسنات" ينال جائزة باري ايفنز من كلية الجراحين الملكية الأيرلندية فون دير لاين تزور كييف للبحث في "الدعم الأوروبي" لأوكرانيا قبل فصل الشتاء رويترز: بطاريات أجهزة الوكي-توكي التي يستخدمها حزب الله كانت ممزوجة بمادة متفجرة 7 شهداء حصيلة عملية عسكرية إسرائيلية في بلدة قباطية جنوبي جنين 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى توقيف 88 شخصًا في تركيا خلال عمليات أمنية ضد تنظيم إرهابي الحسين إربد: دفعنا 10 آلاف دينار لاعتماد استاد الحسن وتبين عدم جاهزيته أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق اليوم وغدا

فريق عمل أردني إيرلندي لتفعيل التعاون في الأمن الغذائي والمائي والتعليم

فريق عمل أردني إيرلندي لتفعيل التعاون في الأمن الغذائي والمائي والتعليم
القلعة نيوز -

قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الخميس، إن إيرلندا أعلنت عن تقديم دعم مالي إضافي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين (أونروا).

وأضاف، خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية ووزير الدفاع في جمهورية إيرلندا سيمون كوفيني، إنه أجرى مع الوزير محادثات تناولت سبل تعزيز التعاون والشراكة، وفي إطار الاتحاد الأوروبي، وآخر المستجدات الإقليمية والدولية.

"هذه الزيارة جاءت في إطار جولة إقليمية يجريها الوزير الإيرلندي في المنطقة بهدف دعم كيفية الاستمرار في التعاون من أجل حل التحديات الإقليمية"، بحسب الصفدي، مشيرا إلى أن إيرلندا عضو غير دائم في مجلس الأمن ولها دور أساسي في التعامل مع القضايا الرئيسية التي تعني دول المنطقة".

وتابع الصفدي "كان هناك حديث عن علاقات الصداقة المتينة بين البلدين حول تفعيل التعاون الثنائي، ولاحظنا في الفترة الأخيرة ارتفاع في حجم التبادل التجاري بين البلدين، ومتفقان على أن ثمة آفاق أوسع لزيادة هذا التعاون".

"بناء على ذلك، اتفقنا على تشكيل فريق عمل سيضع خلال الأسابيع المقبلة برنامج لتفعيل التعاون في قضايا تشمل التعاون في مجال الأمن الغذائي والمياه والتعليم والسياحة وغير ذلك من المجالات التي ستنعكس بشكل إيجابي على البلدين الصديقين"، وفق الصفدي.