شريط الأخبار
جامعة البلقاء التطبيقية تفوز بجائزة دولية مرموقة في فرنسا أورنج الأردن ترعى النسخة التاسعة من مؤتمر IEEE في الجامعة الأردنية وزير الخارجية يبحث ونظيره السوري جهود حل الأزمة السورية ومكافحة تهريب المخدرات طائرة تحمل مساعدات تغادر لإجلاء أردنيين من لبنان مجلس الوزراء يقر نظام حقوق ومزايا المؤمَّن عليهم العسكريين الخاضعين لقانون الضَّمان الاجتماعي لسنة 2024 المومني يترأس اجتماع تنظيمية مؤتمر الدراية الإعلامية المساعيد يكتب : الأردن وطن اكبر من بيع المزايدات والبيانات المستفزة الواهمة المدن الصناعية تشيد بالنهج الحكومي الميداني وتلمّس احتياجات المستثمر الصناعي بورصة عمان تغلق تداولاتها لجلسة بداية الأسبوع بنسبة ارتفاع 0.29% هل يساهم استهلاك القهوة أثناء الحمل في إصابة الأطفال باضطراب فرط الحركة؟ سر الرشاقة للرجال والنساء: ماذا يجب أن تحتوي وجبة الإفطار الخاصة بكم؟ فوائد البرغل لصحة القلب ومستويات الكوليسترول حلى كرانشي بـ 4 مكونات فقط قوارب الكوسا المحشية بالجبنة وزير الخارجية ينقل رسالة من الملك للرئيس السوري حول جهود حل الأزمة السورية تقنية الأكسوزوم: ثورة في تجديد البشرة والشعر فوائد عصير البرتقال للوجه والبشرة شواغر ومدعوون لاستكمال التعيين في مؤسسات حكومية الأردن يدين اقتحام مستوطنين للأقصى مباريات اليوم والقنوات الناقلة

عاجل : بيان رسمي : 3 طائرات اغارت على منزل رئيس الوزراء العراقي اسقطنا اثنتين

عاجل : بيان رسمي : 3 طائرات اغارت على منزل  رئيس الوزراء العراقي اسقطنا اثنتين

بغداد- القلعه نيوز


كشفت وزارة الداخلية العراقية الأحد، تفاصيل محاولة الاغتيال الفاشلة التي تعرض لها رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي فجر اليوم.


وخلاف ما أعلن سابقا أوضحت الوزارة في بيان نشرته وسائل إعلام عراقية، صباح اليوم أن محاولة اغتيال رئيس الوزراء جرت بـ"ثلاث طائرات مسيرة"، وليس واحدة.


تفاصيل محاولة اغتيال مصطفى الكاظمي

لكن الوزارة ذكرت أن "القوات الأمنية تمكنت من إسقاط طائرتين"، فيما يبدو أن الثالثة هي التي وصلت إلى منزل رئيس الوزراء، الذي نجا من المتفجرات التي حٌملت بها "درون" بدون طيار.


وبيّنت الوزارة، أن "الطائرات كانت مختلفة الأحجام"، فيما أكدت أن الخسائر البشرية اقتصرت على إصابات في صفوف رجال الأمن المكلفين بحماية الكاظمي، دون أن يصاب الأخير بأذى.


"الشهيد الحي" و"بنادق الظل".. مسيرة الكاظمي في مواجهة "الميليشيات"

وفي وقت سابق أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية، تتبع مسار الطائرة المسيرة المفخخة التي استهدفت منزل مصطفى الكاظمي.


القيادة أشارت في بيان، إلى أنه تم اتخاذ إجراءات ستكشف ملابسات الحادث، وكيفية وصول الطائرة المسيرة إلى مكان إقامة رئيس الوزراء.


وأعلنت القوات المسلحة العراقية، صباح الأحد، بدء التحقيقات لمعرفة مكان انطلاق الطائرة المسيرة المفخخة التي استهدفت منزل رئيس الوزراء.


وأضاف اللواء يحيي رسول، المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، أن الأجهزة الأمنية والاستخبارية باشرت بجمع الأدلة حول استهداف منزل رئيس الوزراء.


وأشارت قيادة العمليات المشتركة العراقية، إلى أن "القوات الأمنية قادرة على درء المخاطر وسنلاحق كل من يحاول المساس بأمن بلادنا".


ورفعت مليشيات إيران بالعراق من وتيرة إرهابها، ولم تكتف بزج المئات في أتون معاركها الخاسرة، بل حاولت أن تطال رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي.


ورغم عدم تبني المليشيات الإيرانية لمحاولة الاغتيال التي تعرض لها الكاظمي إثر استهداف منزله قرب المنطقة الخضراء بطائرة مسيرة مفخخة، إلا أن المقدمات تدل على النتائج.


وكان الجيش العراقي أعلن صباح الأحد، تعرض رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي لمحاولة اغتيال فاشلة بطائرة مسيرة مفخخة