شريط الأخبار
الصفدي يلتقي النفطي في عمّان عبد العاطي: اتساع التهديد وعدم الاستقرار يهددان أمن المنطقة العربية غنيمات تشارك في أعمال الدورة الرابعة لمنتدى مراكش البرلماني الاقتصادي للمنطقة الأورو متوسطية والخليج الصفدي: الاجتماع التشاوري بحث التحديات التي تواجه العالم العربي وسبل تعزيز العمل المشترك المومني يلتقي مدير السياسات العامة لشركة "ميتا" في الشرق الأوسط وزير خارجية البحرين: الاتفاق الأميركي الإيراني خطوة نحو خفض التصعيد الأردنيون عشية لقاء الجزائر: اعتزاز وطني بالنشامى القاضي يجري مباحثات رسمية مع رئيسة البرلمان الأذربيجاني انطلاق امتحانات "التوجيهي" الخميس بمشاركة 196 ألف طالب وطالبة الإحصاءات: إنهاء 90% من أعمال الحصر في تعداد السكان والمساكن انطلاق أعمال الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية الدول العربية دي فانس: الإيرانيون وافقوا على دعوة المفتشين الدوليين 3.3 مليار دينار الإيرادات المحلية في الثلث الأول من العام الأمن العام يدعو للالتزام بتعليمات فعالية النشامى ومواقع بث المباراة الولايات المتحدة تعلّق عقوباتها على النفط الإيراني حتى 21 آب على هامش اجتماعات الجامعة العربية.. الصفدي يلتقي وزراء خارجية عرب فانس: وضعنا آلية لإبقاء مضيق هرمز مفتوحا العين العلي تُشارك في "منتدى مراكش البرلماني الاقتصادي" الشرفات: الأمن الوطني يستوجب الحزم في تنفيذ العقوبات موظفة تقتحم مكتب وزير السياحة والأمن العام يتعامل معها

مهنا نافع يكتب : لنتجاوز تفاصيل ماحدث في "البترا "

مهنا  نافع يكتب : لنتجاوز  تفاصيل ماحدث في البترا


القلعة نيوز - بقلم: مهنا نافع

مجموعة من الأصدقاء المغتربين قاموا بتنظيم رحلة إلى البتراء، وأثناء تجوالهم كان احدهم يشرح لهم عن احد الأماكن وما لبث ان يكمل حتى قام احد المشرفين على الموقع بمقاطعته موضحا له انه لا يجوز له ان يشرح عن هذه الأماكن وخاصة انهيتحدث بصوت مرتفع وباللغة الانجليزية وبغض النظر عن كل ذلك من اللغة او نبرة الصوت فهو ليس بدليل سياحي، ووضح له ايضا انه قد لا يكون دقيقا بذكر بعض المعلومات التاريخية كونه غير متخصص بذلك، وبالفعل توقف هذا الشاب واعتذر وتم الاستعانة بأحد المختصين المصرحلهم بذلك والذي صادف وجوده بالموقع .

لا اخفيكم كم سررت عند سماع ذلك فحسن الادارة باختيار من هم جديري بالاشراف لهو أمر يستحق التقدير والاحترام وخاصة عندما يكون هناك مسؤولا عن إدارة مدينة اثريه بهذا الحجم الكبير وكل الشكر والتقدير لكل القائمين على هذا الموقع .

إن هذا مايجب ان يكون أيضا بأي فعالية او مشاركة بأي مكان من حسن الإشراف والتنظيم ليعكس دائما الصورة المشرقه عن الأردن، وعلى وقع ما حدث في ذلك المعرض حديث الساعة اتمنى ان نتجاوزه إعلاميا وخاصة بذكر تفاصيل ماحدث والاكتفاء بالنقد وحتى لو كان جارحا،

كما انني اطالب وبشده التوقف عن هذه الحملة المنتشره على السوشيال ميديا والتي تتناول الحدث بالتنمر او التسخيف غير مبالين المساهمين بها ولو بحسن النية بالاثر السيء الناتج عن كل ذلك، واعلم منذ الان ان النقد سيوجه لما كتبت من زاوية بأن الأولى عدم الوقوع بداية بالخطأ حتى لا نرى هذه المنشورات

.

ان الحدث استفزنا بسبب حبنا وغيرتنا على الأردن فهل يكون التعبير عن ذلك بنشر هذه المنشورات التي تستخف وتهزأ اكثر واكثر وتنشر غير مبالية بأثر ذلك، بالفعل هذا الشيء لا أجد فيه الا التناقض،

نتمنى ان الامر ستتم معالجته وضمان العمل على عدم تكراره داخل اروقة الجهات ذات العلاقة ولنهدأ قليلا ولنبتعد عن التحليل والغوص بتفاصيل غير منطقية، ولنعلم أن لدينا قدرات نلمس حسن ادائها حاليا على أرض الواقع، ولكن لا ضير علينا البحث والتقصي عن اسباب الخلل لا التحدث والتندر عن الخلل نفسه .