شريط الأخبار
انطلاق مباريات الأسبوع قبل الأخير من دوري المحترفين اليوم تحذير شديد من حالة الطقس الأحد في يوم الوداع.. هذه كلمات صلاح إلى كلوب الجيش الإسرائيلي ينتشل جثث 3 مدنيين وقيادي بحماس يشكك بطريقة استعادتها دولة عربية تعلن سداد جميع ديونها مع صندوق النقد الدولي تخصيص 10600 تذكرة لمباراة الحسين اربد والفيصلي عاجل وفاة و4 إصابات بتصادم مركبتين على طريق المفرق تحذير شديد من حالة الطقس الأحد في الأردن العين فاضل الحمود يكتب: الزياراتُ الملكيةُ … قصةُ حبٍ حقيقية" (فعاليات الاسدالمتاهب 2024 اليوم السبت ) :رئيس اركان قوة الواجب المشتركه CJTF: العمليات المشتركة هي النمط المناسب للحرب الحديثه نتنياهو يرفض مهلة غانتس .. ويؤكد: لا دولة فلسطينية للتطبيع مع السعودية غانتس يمهل نتنياهو 20 يوما انتخاب العضايلة مراقبًا عامًا للإخوان المسلمين في الأردن «حماس»: الفصائل أعادت التموضع في كل مكان بغزة ولي العهد السعودي يلتقي رئيس الإمارات في الخُبر زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار «باليستي» بتكنولوجيا جديدة الهناندة: 2 مليون معاملة منجزة في مراكز الخدمات الحكومية بـ3 سنوات وزير الداخلية : طبيعة وحجم التهريب يؤكد ان لللمهربين هدف ابعد من مالي أبو السعود يتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي القطاع الصناعي يطمح إلى زيادة حصة منتجاته بالسوق المحلية

الملك ينعم بوسام مئوية الدولة الأولى على أمراء وشخصيات خدمت بالديوان الملكي في عهد الحسين

الملك ينعم بوسام مئوية الدولة الأولى على أمراء وشخصيات خدمت بالديوان الملكي في عهد الحسين
القلعة نيوز..
_هُمام الفريحات
أنعم جلالة الملك عبدالله الثاني، الأحد، بوسام مئوية الدولة الأولى على عدد من أصحاب السمو الملكي الأمراء، وشخصيات خدمت في الديوان الملكي الهاشمي في عهد المغفور له، بإذن الله، جلالة الملك الحسين بن طلال، طيب الله ثراه.
ويتزامن التكريم الملكي، الذي أقيم في قصر الحسينية، بحضور جلالة الملكة رانيا العبدالله، وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، مع ذكرى ميلاد المغفور له، بإذن الله، جلالة الملك الباني الحسين بن طلال، التي تصادف اليوم.
وحضر التكريم عدد من أصحاب السمو الأمراء والأميرات، وكبار المسؤولين المدنيين والعسكريين.
فقد أنعم جلالة الملك بوسام مئوية الدولة الأولى على المغفور له، بإذن الله، سمو الأمير محمد بن طلال، طيب الله ثراه، تقديرا لمكانته الكبيرة واعتزازا بإسهاماته المتميزة وخدماته الجليلة في سبيل رفعة الوطن في عهد جلالة الملك الحسين، طيب الله ثراه، والتي واصلها في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني.
كما أنعم جلالته بالوسام ذاته على سمو الأمير طلال بن محمد، وسمو الأمير غازي بن محمد، تقديرا لمكانتهما واعتزازا بإسهاماتهما المتميزة في سبيل رفعة الوطن وإخلاصهما وتفانيهما أثناء عملهما في الديوان الملكي الهاشمي في عهد جلالة الملك الحسين، طيب الله ثراه، والتي يواصلانها في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني.
وبدأ التكريم الملكي بمناسبة مئوية تأسيس الدولة ضمن الاحتفالات الوطنية مطلع العام الحالي؛ إذ أنعم جلالته بميدالية مئوية الدولة الأولى على شهداء معركة الكرامة ومصابيها، ومن ثم أنعم في صرح الشهيد على جميع شهداء الوطن بوسام مئوية الدولة الأولى، وكذلك على كوكبة من أبناء الأردن وبناته بمناسبة عيد الاستقلال الخامس والسبعين.
وبالوسام ذاته، كان جلالته أنعم في احتفال القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي والأجهزة الأمنية على عدد من المؤسسات والضباط وضباط الصف، كما أنعم على مجموعة من الشخصيات خلال الاحتفال الذي أقامته الحكومة بمناسبة المئوية. كما أنعم جلالة الملك بوسام مئوية الدولة الأولى على رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي، لخدمته الطويلة في القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، والديوان الملكي الهاشمي، والممتدة لنحو 64 عاما.