شريط الأخبار
وزير الشباب يشارك في المؤتمر العالمي حول عمليات السلام الشاملة للشباب بريطانيا تسجل 297 وفاة ونحو 79 ألف إصابة بفيروس كورونا رصاصة في الظهر.. جثة عارية تثير الرعب في مصر وفد من طالبان يغادر إلى النرويج للقاء مسؤولين أوروبيين منتخب تحت سن 23 يبدأ تحضيراته للنهائيات الآسيوية لاعب كويتي يرفض مواجهة منافس إسرائيلي في بطولة للتنس بدبي بريطانيا تحذر رعاياها من السفر إلى أوكرانيا مواجهات متوازنة في قرعة الدور الحاسم للتصفيات الإفريقية لكأس العالم البطل الاردني ابو الرب يفوز بالميدالية الذهبية في بطولة الاساطير الدولية تسجيل 13 وفاة و 4102 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الاردن دور الاعلام الضال والمضلل المغرب : حكم بوروندي يقود لقاء المغرب ومالاوي المغرب : 6 مغاربة بمباراة بوركينافاسو والغابون التربية: استئناف حملات التطعيم لطلبة المدارس زين تُطلق عروضاً جديدة لمشتركي الخطوط المدفوعة مسبقاً.. زين 7، زين 9، زين 11 المحامي معتصم بن طريف يدعو الى انشاء صندوق وطني مدعوم محليا ودوليا لحل مشكلة البطالة جذريا ..( تفاصيل ) التربية: اختتام امتحانات "تكميلية التوجيهي" الاعور يكتب: حزب الميثاق الوطني تشكيل هام لمرحلة قادمة الشرفات يكتب: رداً على التل .. الأمور بخواتيمها فلا تستعجل! سكجها يكتب: لنكسر أقلامنا ونقطع ألسنتنا، لأنّ أذانهم من طين وعجين!

الدغمي: سنعمل على استعادة صلاحيات النائب وسأحارب الشللية والمحسوبية

الدغمي سنعمل على استعادة صلاحيات النائب وسأحارب الشللية والمحسوبية
القلعة نيوز -

قال رئيس مجلس النواب عبدالكريم الدغمي إن خطبة العرش ستكون نبراساً هادياً للسلطات.

وأضاف أن مكتبه ومنزله سيكون مقراً للنواب دون استثناء، وسيكون المجلس كالبنيان المرصوص يشد أزر بعضهم بعضاً، ماداً يده للتعاون المثمر لاقرار التشريعات، التي تتبنى الاصلاح الدستوري، والاقتصادي، والاداري.

وبين أن البرلمان وسيادة أعماله لا يتدخل به أحد الا ضمن حدود القانون والدستور، مشدداً على أنه سيتم تعديل النظام الداخلي لمجلس النواب للعودة عن تعديلات حول صلاحيات النائب، وذلك لاعادة الألق والهيبة لدور النائب للارتقاء بالأداء.

ولفت إلى أنه سيتعاون مع السلطة التنفيذية ما دامت تسير بالاتجاه الصحيح لخدمة الوطن والمواطن.

ووجه الدغمي تحية للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، والأجهزة الأمنية، مترحماً على شهداء الجيش والأجهزة الأمنية.

وأشار إلى أن الاصلاح طبيعة الانسانية، مثمناً توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بتشكيل لجنة تحديث المنظومة السياسية لمراجعة قوانين الانتخاب والأحزاب والتعديلات الدستورية المرتبطة بها، والتي تعد ضرورية للتقدم، وسيتم التعامل معها بحرفية وجدية المعروفة عن المجلس.

ودعا الحكومة للنهوض بالاقتصاد ووضع خطط طويلة المدى وقصيرة المدى لتخفيف القيود وازالة البيروقراطية وجعل الرقابة معاونة للاستثمار.

وطالب بالنهوض في القطاع الزراعي، فالزراعة كانت رافدة من روافد اقتصاده ويجب على الحكومة بدعم من مجلس النواب والجهات المعنية الاهتمام به ليكون جزء مهماً للنمو الاقتصادي.

ووجه الشكر لانتخابه كرئيس لمجلس النواب، مؤكداً انفتاحه على كافة المبادرات الجادة، حامداً الله على عدم وجود منفعة شخصية، فلا عمل لديه الا أن يقود المجلس لبر الأمان، مشدداً على محاربته الشللية والمحسوبية، شاكراً النائب نصار القيسي، ومن منحه الثقة أو حجبها عنه، مؤكداً أنه سيعمل على انتزاع الثقة بأعمال كرئيس للمجلس.

ودعا الدغمي المتواجدين في شرفات المجلس للالتزام بالنظام الداخلي.