شريط الأخبار
قاسم الحجايا يكتب : إلى جماعة الإخوان .. كونوا مع الوطن لا عليه ، ومواقف الأردن لا تحتاج للمزايدة عليها النائب المراعية ووجهاء من صيحون يلتقون مع البريزات وإيجاد الحلول المناسبة لعدد من المشاكل في المنطقة. الجيش الإسرائيلي يهدم برجا لليونيفيل في لبنان إعلام عبري: رئيس «الشاباك» يزور مصر لبحث صفقة رهائن الصفدي: إسرائيل تواصل جرائم الحرب لأن العالم يسمح لها بذلك إجلاء 12 أردنيًا من لبنان بطائرة عسكرية جيش الاحتلال: مقتل قائد اللواء 401 في غزة الفايز : امن الوطن واستقراره مسؤولية الجميع دون استثناء ودون منة من احد تسريب وثائق استخباراتية حول الرد الإسرائيلي على إيران 3 شهداء من الجيش اللبناني بقصف إسرائيلي فريق الوحدات يبدأ تدريباته في طاجيكستان وزير الصحة اللبناني: استهداف الطواقم الطبية ومخازن الأدوية جريمة حرب منتخب الناشئين لكرة اليد الشاطئية يخسر أمام عمان في بطولة آسيا بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع 3 شهداء للجيش اللبناني في اعتداء إسرائيلي "تأديبية كرة القدم" تقرر هبوط 15 ناديًا من الدرجة الثانية سباق الانتخابات على موقع رئاسة مجلس النواب تتصاعد ..تفاصيل توافق أردني سوري على بحث الملفات الثنائية عبر اجتماع يحدد بأقرب وقت الصفدي ينقل رسالة من الملك للرئيس السوري حول جهود حل الأزمة السورية المومني: الأردن من الدول المتقدمة بالدراية الإعلامية والمعلوماتية

الشيخ جراح: تأجيل دعوى للمستوطنين لإخلاء عائلة السلايمة من منزلها

الشيخ جراح: تأجيل دعوى للمستوطنين لإخلاء عائلة السلايمة من منزلها

القلعة نيوز : فلسطين المحتلة - أجلت محكمة الاحتلال الإسرائيلي صباح أمس الاثنين، البت في قضية منزل إحدى العائلات في مدينة القدس المحتلة.
وأفادت مصادر مقدسية، أنّ محكمة الاحتلال أجلت البت في قضية عائلة السلايمة المهددة بالتهجير من حي الشيخ الجراح بالقدس، وذلك حتى تاريخ 18/5/2022، الساعة التاسعة صباحاً.
ونظرت محكمة الصلح في القدس المحتلة، أمس بدعوى قضائية للمستوطنين تطالب بإخلاء عائلة السلايمة من منزلها، حيث تزعم الجمعيات الاستيطانية ملكيتها للأرض القائم عليها منزل عائلة السلايمة. وأجلت محكمة الاحتلال في السادس من تموز الماضي، المداولات ضمن سياسة المماطلة والضغط النفسي لأهالي الشيخ جراح.
ويأتي النظر في هذه المزاعم للمستوطنين، بمرور 11 يوما على رفض عائلات حي الشيخ جراح مقترح التسوية من قبل المحكمة العليا الإسرائيلية، التي ستجعل العائلات بمثابة «مستأجرين محميين» عند الجمعية الاستيطانية «نحلات شمعون»، وتمهد تدريجيا لمصادرة حق عشرات العائلات الفلسطينية بالحي في الأرض.
إلى ذلك، دعت عائلة السلايمة المواطنين والنشطاء لدعمها ومؤازرتها لمواجهة الإجراءات الإسرائيلية التي تهدف إلى تهجيرها من الحي. وقالت العائلة إنها تتعرض لمحاولة تطهير عرقي يمارسها الاحتلال لطردها من منزلها وتحويله للمستوطنين.
ويعود المنزل للمواطن هاشم السلايمة، وهو أب لسبعة أبناء، وأحد أصحاب المنازل الصامدة في وحدات حي الشيخ جراح والمهددين بالتهجير من الحي لصالح مستوطنين.
وقالت الناشطة المقدسية آلاء السلايمة وهي من سكان المنزل إنهم يعيشون حالة انتظار للمجهول الذي ينتظرهم. وأضافت أن قضية الشيخ جراح هي قضية مصغرة للقضية الفلسطينية، داعية الجميع إلى الاستمرار في إسناد سكان الحي، ودعم صمودهم.
وتسلمت سبع عائلات في الحي الغربي من الشيخ جراح المسمى بـ «كبانية إم هارون»، إخطارات بإخلاء منازلها.
وتفاجأت العائلات بتسليمها قرارات من شركة «فيلبين إينك» تطالبهم بإخلاء منازلهم في حي الشيخ جراح، بزعم أنها المالكة للعقارات، وأن العائلات المذكورة اقتحمتها واستعملتها دون وجه حق، وبدون دفع بدل إيجار والدفعات المختلفة المستحقة عن الماء والكهرباء.
في موضوع آخر، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس الإثنين، حملة مداهمات واقتحامات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية تخللها اعتقال عدد من المواطنين الفلسطينيين، فيما اقتحم عشرات المستوطنين ساحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة.
وذكر نادي الأسير أن قوات الاحتلال كثفت، من تواجدها العسكري في محيط بلدة يعبد، قضاء جنين. ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية إلى محيط امريحة بمنطقة يعبد وحاجز «دوتان» العسكري.
ونفذت قوات الاحتلال عملية إنزال جوي من طائرة عامودية في سهل بلدة عرابة وفحمة، ونشرت فرقة مشاة بين كروم الزيتون في تلك المنطقة. أما في محافظة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال كلا من الشاب أحمد أسامة لدادوة والشاب عبد المعطي لدادوة من بلدة المزرعة الغربية. ومن محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال كلا من تامر ناصر عواد، من جبل الموالح، وإبراهيم هاني صومان، من حارة الفواغرة، بعد أن داهمت منزلي ذويهما وفتشتهما.
وفي القدس المحتلة، اقتحم عشرات المستوطنين صباح أمس الإثنين، ساحات المسجد الأقصى بحراسة مشددة لشرطة الاحتلال التي واصلت فرض تقييدات على الفلسطينيين خلال اقتحامات المستوطنين للأقصى.
وأفادت دائرة الأوقاف، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، على شكل مجموعات، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال، ونفذوا جولات استفزازية في ساحات الحرم.
وذكرت أن مجموعات من المستوطنين تقلوا شروحات عن «الهيكل» المزعوم، وبعضهم قام بتأدية شعائر تلموديه وصلوات صامتة قبالة مصلى باب الرحمة وقبة الصخرة قبل أن يغادروا ساحات الحرم من جهة باب السلسلة.
وتواصل شرطة الاحتلال تشديد إجراءاتها على دخول الفلسطينيين الوافدين من القدس والداخل إلى المسجد الأقصى، وتتعمد احتجاز بطاقاتهم الشخصية عند بواباته الخارجية وتعيق دخولهم.
وأحرق مستوطنون، أمس الاثنين، 50 شجرة زيتون ونصبوا بيتين متنقلين في أراض واقعة بمنطقة صرارة في بلدة الشيوخ، شمال شرق الخليل.
وأفاد الناشط الاعلامي أحمد الحلايقة، بأن المستوطنين حرقوا 50 شجرة زيتون مثمرة، ونصبوا بيتين متنقلين في أراض منطقة صرارة، التي تقام على جزء منها مستوطنة «اصفر»، وتعود للمواطن محمد بدوي الحلايقة وأشقائه نعيم وناصر.
وتكررت اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه بضع مرات في المنطقة المذكورة، بهدف تهجير الأهالي من أراضيهم لتنفيذ مخططات استيطانية جديدة ولتوسيع المستوطنة المقامة على أراضي المواطنين وممتلكاتهم.(وكالات)