شريط الأخبار
قاسم الحجايا يكتب : إلى جماعة الإخوان .. كونوا مع الوطن لا عليه ، ومواقف الأردن لا تحتاج للمزايدة عليها النائب المراعية ووجهاء من صيحون يلتقون مع البريزات وإيجاد الحلول المناسبة لعدد من المشاكل في المنطقة. الجيش الإسرائيلي يهدم برجا لليونيفيل في لبنان إعلام عبري: رئيس «الشاباك» يزور مصر لبحث صفقة رهائن الصفدي: إسرائيل تواصل جرائم الحرب لأن العالم يسمح لها بذلك إجلاء 12 أردنيًا من لبنان بطائرة عسكرية جيش الاحتلال: مقتل قائد اللواء 401 في غزة الفايز : امن الوطن واستقراره مسؤولية الجميع دون استثناء ودون منة من احد تسريب وثائق استخباراتية حول الرد الإسرائيلي على إيران 3 شهداء من الجيش اللبناني بقصف إسرائيلي فريق الوحدات يبدأ تدريباته في طاجيكستان وزير الصحة اللبناني: استهداف الطواقم الطبية ومخازن الأدوية جريمة حرب منتخب الناشئين لكرة اليد الشاطئية يخسر أمام عمان في بطولة آسيا بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع 3 شهداء للجيش اللبناني في اعتداء إسرائيلي "تأديبية كرة القدم" تقرر هبوط 15 ناديًا من الدرجة الثانية سباق الانتخابات على موقع رئاسة مجلس النواب تتصاعد ..تفاصيل توافق أردني سوري على بحث الملفات الثنائية عبر اجتماع يحدد بأقرب وقت الصفدي ينقل رسالة من الملك للرئيس السوري حول جهود حل الأزمة السورية المومني: الأردن من الدول المتقدمة بالدراية الإعلامية والمعلوماتية

المغرب : "الداخلية" تنقذ ميزانية مجلس عمالة البيضاء

المغرب : الداخلية تنقذ ميزانية مجلس عمالة البيضاء

القلعة نيوز : لمت جريدة هسبريس الإلكترونية، من مصدر مطلع، أن وزارة الداخلية قلصت مداخيل مجلس عمالة الدار البيضاء من حصة الضريبة على القيمة المضافة بنسبة تقدر بحوالي 40 في المائة.
وحسب مصدر مطلع، فإن سعيد الناصري، رئيس الوداد البيضاوي لكرة القدم والرئيس الجديد لمجلس عمالة الدار البيضاء، وبعدما جرى تأجيل جلسة التصويت على الميزانية، يوم الخميس الماضي، دخل في مفاوضات مع السلطات، من أجل حل إشكالية الميزانية قبل أن يتم مجددا عقد الجلسة زوال يوم الاثنين، والتصويت عليها.
وتشير المعطيات المتوفرة إلى أن مجلس الناصري لجأ، بعد استشارة مع وزارة الداخلية ممثلة في والي جهة الدار البيضاء سطات، إلى تقليص أجور 90 موظفا، ليتم تحويلهم إلى الميزانية العامة لوزارة الداخلية.

وحسب المعطيات نفسها، فإن يوم الاثنين كان آخر أجل لوضع الميزانية والمصادقة عليها، كما ينص على ذلك القانون التنظيمي.
وفي هذا الصدد، كشف كريم الكلايبي، رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمجلس عمالة الدار البيضاء، أن تدخل كل من سعيد احميدوش، والي جهة الدار البيضاء سطات، وسعيد الناصري، رئيس مجلس عمالة الدار البيضاء، مكن من إيجاد حل لميزانية المجلس التي يقدر عجز مداخيلها بما يفوق 30 مليون درهم.
ونوه رئيس اللجنة سالف الذكر بالدور الكبير الذي قام به كل من والي الجهة ورئيس مجلس العمالة في هذا الصدد، مشيرا إلى أن المجلس سيتمكن بفضل تدخلهما من تنفيذ برامجه الاجتماعية الكبرى التي تندرج ضمن الاختصاص الذاتي للمجلس وكذا الالتزام بالنفقات الإجبارية إلى جانب الشراكات والاتفاقيات المبرمة سابقا.
واستطاع رئيس المجلس، بعد تأجيل الجلسة الاستثنائية وكذا تأجيلات عرفتها لجنة المالية، أن يحصل على موافقة جميع الأعضاء على الميزانية.
وكان الأعضاء قد تفاجؤوا، خلال الجلسة الثانية للجنة الميزانية والشؤون المالية بالمجلس، بأن حصة عمالة الدار البيضاء من الضريبة على القيمة المضافة أصبحت 137.101.932,00 درهما بعدما كانت ولاية جهة الدار البيضاء سطات قد أخبرتهم بأن الحصة تصل إلى 228.530.470,00 درهما؛ وهو ما يعني أنها تقلصت بحوالي 40 في المائة.