شريط الأخبار
قاسم الحجايا يكتب : إلى جماعة الإخوان .. كونوا مع الوطن لا عليه ، ومواقف الأردن لا تحتاج للمزايدة عليها النائب المراعية ووجهاء من صيحون يلتقون مع البريزات وإيجاد الحلول المناسبة لعدد من المشاكل في المنطقة. الجيش الإسرائيلي يهدم برجا لليونيفيل في لبنان إعلام عبري: رئيس «الشاباك» يزور مصر لبحث صفقة رهائن الصفدي: إسرائيل تواصل جرائم الحرب لأن العالم يسمح لها بذلك إجلاء 12 أردنيًا من لبنان بطائرة عسكرية جيش الاحتلال: مقتل قائد اللواء 401 في غزة الفايز : امن الوطن واستقراره مسؤولية الجميع دون استثناء ودون منة من احد تسريب وثائق استخباراتية حول الرد الإسرائيلي على إيران 3 شهداء من الجيش اللبناني بقصف إسرائيلي فريق الوحدات يبدأ تدريباته في طاجيكستان وزير الصحة اللبناني: استهداف الطواقم الطبية ومخازن الأدوية جريمة حرب منتخب الناشئين لكرة اليد الشاطئية يخسر أمام عمان في بطولة آسيا بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع 3 شهداء للجيش اللبناني في اعتداء إسرائيلي "تأديبية كرة القدم" تقرر هبوط 15 ناديًا من الدرجة الثانية سباق الانتخابات على موقع رئاسة مجلس النواب تتصاعد ..تفاصيل توافق أردني سوري على بحث الملفات الثنائية عبر اجتماع يحدد بأقرب وقت الصفدي ينقل رسالة من الملك للرئيس السوري حول جهود حل الأزمة السورية المومني: الأردن من الدول المتقدمة بالدراية الإعلامية والمعلوماتية

5 قتلى و40 جريحا في اقتحام سيارة عرضا ميلاديا في الولايات المتحدة

5 قتلى و40 جريحا في اقتحام سيارة عرضا ميلاديا في الولايات المتحدة

القلعة نيوز:

واشنطن - أعلنت الشرطة وقوع 5 قتلى و40 جريحا في اقتحام سيارة حشدا كان مجتمعا بمناسبة أحد عروض عيد الميلاد في ولاية ويسكونسن الأميركية الأحد.

وقالت شرطة واكيشا، في بيان على صفحتها عبر فيسبوك، "نؤكد مقتل 5 أشخاص وإصابة أربعين بجروح. لكن هذه الأرقام قد تتغير مع جمعنا معلومات إضافية"، مشيرة إلى توقيف شخص على ذمة التحقيق.

ولم تذكر الشرطة في بادئ الأمر عدد القتلى لكنها أشارت إلى أكثر من 20 جريحا جراء الحادث.

والحادث الذي لا تزال السلطات تحاول جمع معلومات عنه وقع بعيد الساعة 16.30 (22.30 ت غ)، حيث تجمّع متفرّجون في واكيشا لمشاهدة عرض تقليدي لعيد الميلاد يُقام سنويًا في ويسكونسن (شمال).

وقال قائد الشرطة دان تومسون في مؤتمر صحفي إن هناك "قتلى"، من دون أن يحدد عددهم. وأشار مسؤولون محليون من جهتهم أيضا إلى أن 11 بالغا و12 طفلا نُقِلوا إلى المستشفيات.

وقال تومسون للصحفيين "كان هناك عرض لعيد الميلاد في واكيشا عندما اخترقت سيارة إس يو في حمراء الحواجز (...) متجهة إلى الشارع الرئيسي".

وأضاف "السيارة صدمت أكثر من 20 شخصا، بعضهم من الأطفال. وسقط بعض القتلى نتيجة هذه الحادثة".

وإذ لم يحدد عدد القتلى، شدد على أنه لن يتم إعطاء مزيد من المعلومات حتى يتم إخطار عائلات الضحايا.

وقال تومسون إن هناك شخصا وُضع رهن الاحتجاز في إطار التحقيق، مضيفا أن عناصر شرطة واكيشا عثروا على السيارة. وأكد المسؤولون خلال المؤتمر الصحفي أنه لا توجد تهديدات أخرى.

وروى أنجيليتو تينوريو المرشح لمنصب أمين صندوق الولاية والذي كان حاضرا في مكان الواقعة، لصحيفة "ميلووكي جورنال سانتينل"، أنه رأى سيارة من نوع إس يو في تسير بأقصى سرعة على الطريق حيث كان يُقام العرض. وقال إنه سمع صراخ أشخاص صدمتهم السيارة.