شريط الأخبار
قاسم الحجايا يكتب : إلى جماعة الإخوان .. كونوا مع الوطن لا عليه ، ومواقف الأردن لا تحتاج للمزايدة عليها النائب المراعية ووجهاء من صيحون يلتقون مع البريزات وإيجاد الحلول المناسبة لعدد من المشاكل في المنطقة. الجيش الإسرائيلي يهدم برجا لليونيفيل في لبنان إعلام عبري: رئيس «الشاباك» يزور مصر لبحث صفقة رهائن الصفدي: إسرائيل تواصل جرائم الحرب لأن العالم يسمح لها بذلك إجلاء 12 أردنيًا من لبنان بطائرة عسكرية جيش الاحتلال: مقتل قائد اللواء 401 في غزة الفايز : امن الوطن واستقراره مسؤولية الجميع دون استثناء ودون منة من احد تسريب وثائق استخباراتية حول الرد الإسرائيلي على إيران 3 شهداء من الجيش اللبناني بقصف إسرائيلي فريق الوحدات يبدأ تدريباته في طاجيكستان وزير الصحة اللبناني: استهداف الطواقم الطبية ومخازن الأدوية جريمة حرب منتخب الناشئين لكرة اليد الشاطئية يخسر أمام عمان في بطولة آسيا بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع 3 شهداء للجيش اللبناني في اعتداء إسرائيلي "تأديبية كرة القدم" تقرر هبوط 15 ناديًا من الدرجة الثانية سباق الانتخابات على موقع رئاسة مجلس النواب تتصاعد ..تفاصيل توافق أردني سوري على بحث الملفات الثنائية عبر اجتماع يحدد بأقرب وقت الصفدي ينقل رسالة من الملك للرئيس السوري حول جهود حل الأزمة السورية المومني: الأردن من الدول المتقدمة بالدراية الإعلامية والمعلوماتية

اسرائيل تهدد ايران تقنيا وعسكريا وامنيا كونها مسؤوله عن انتشار الارهاب

اسرائيل تهدد ايران تقنيا وعسكريا وامنيا  كونها مسؤوله عن  انتشار الارهاب


اسرائيل لن تلتزم باي اتفاق بين ايران والدول الكبرى وستعمل وحدها


القدس – القلعه نيوز- موقع الحرة الأمريكي

اكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، الثلاثاء، أن بلاده لن توافق على الاتفاق النووي مع إيران، وتعتبر نفسها غير ملزمة به مشيرا الى ان حدود إيراني أصبحت محاذية لإسرائيل مما يمنحنا حق الدفاع عن النفس بمهاجمة المصادر الاساسيه للارهاب في المنطقة وهي ايران بكل الوسائل المتاحة لنا التقنيه والامينه والعسكريه والسياسيه والاقتصادية

وقال بينيت، في كلمة أمام المؤتمر الأمني السياسي الذي يرعاه معهد الشؤون السياسية والاستراتيجية (IPS) في جامعة رايخمان: "نحن مقبلون على فترة معقدة، وقد نواجه كذلك عدم التوافق مع خير أصدقائنا، وهذه لن تكون المرة الأولى".

وأضاف: "حتى إذا تمت العودة إلى الاتفاق النووي، إسرائيل بطبيعة الحال لن تكون طرفا له وهو لا يلزمها".

واعتبر رئيس الوزراء أن " إيران أصبحت تحيط بإسرائيل، وأن ملاحقة إرهابي معين يخضع لأوامر فيلق القدس لم يعد بالأمر المنطقي فعلينا استهداف الجهة التي ترسله".

وأشار بينيت إلى أنه "بعد فترة طويلة للغاية من استثمارنا في سبل التعامل مع التهديد الإيراني، يجب النظر فيما أنجزناه ثم إعادة معايرة هذا المجهود الهائل".

وشدد على أنه يتوجب "استغلال الميزات النسبية لدى إسرائيل، الاقتصاد المتين والسايبر والشرعية الدولية، أمام مَواطن الضعف لدى الجانب الإيراني، وذلك على نحو أكثر فعالية مما كان عليه سابقا".

وتابع: "علينا توسيع الفارق بيننا وأعدائنا، سواء مجتمعين أو منفردين، والاستثمار في التعاظم بمعنى الصواريخ والسايبر والليزر وشتى التكنولوجيات وإنجاز عملية تعاظم لا تترك مجالاً للشك وتنزع الجميع عن رغبتهم في اختبارنا".

ورأى بينيت أن "النظام الإيراني يمر بعملية تآكل وهو عبارة عن نظام عديم الجدوى"، مشددا على أن "الذي يكون اقتصاده ضعيفا وإدارته فاسدة وهو يحكم بالقوة الهمجية والترهيب، فهو أكثر عرضة للاستهداف بكثير مما يظنه البعض".

أضاف: "نشهد مرحلة هامة في هذا النضال المستمر الذي تخوضه إسرائيل ضد إيران، والذي يشكل عمليًا نضال العالم كله ضد نظام إسلامي متطرف"، معربا عن أمله في أن "لا يتردد العالم لا يتردد، لكن حتى إذا تردد، فنحن لسنا بصدد التردد".

ولفت إلى أنه يتعين على إسرائيل "الحفاظ على حرية التصرف والقدرة على التصرف، على كل حال ومهما كانت الظروف السياسية".

تقرير: مقترح لإبرام اتفاق نووي "مؤقت" مع إيران ومخاوف من تداعياته

ذكرت مصادر أميركية وإسرائيلية لموقع "أكسيوس" أن مستشار الأمن القومي، جيك سوليفان، اقترح على نظيره الإسرائيلي، إيال حولاتا، فكرة اتفاق مؤقت مع إيران، لكسب المزيد من الوقت في مفاوضات إعادة الاتفاق النووي 2015.