شريط الأخبار
وكلاء السياحة: الزامية الـ PCR للقادمين إلى الأردن يقلل الحركة السياحية حمد عن مواجهة الجزائر أو مصر: علينا الايمان بالمنتخب الأردن يشارك في بطولة العالم للباراتايكواندو شركة أمريكية‏ تسرح 900 موظف في مكالمة "زووم" محكمة سودانية تأذن للدفاع بفتح بلاغ ضد عضو اتهام بقضية "انقلاب 89" الدغمي يؤكد اهتمام النواب بدعم الحركة الرياضة والشبابية سويسرا تعتمد "كبسولة القتل الرحيم" بريطانيا تفرض قواعد جديدة على المسافرين لمواجهة "أوميكرون" عاصم عارف وملاحه جانخوت بطلا "ميرك 3" للشرق الأوسط جت تطلق رحلات المثلث الذهبي الى البترا ورم من العقبة اعتبارا من السبت القادم العرموطي: إبرة تباع بالسوق السوداء بـ 700 دينار؟ لهذه الأسباب...احرصي على تناول الموز قبل النوم! الملكة رانيا العبدالله تبارك لاكاديمية تدريب المعلمين حصولها على الاعتماد الدولي الملك في " الغمر ": يتفقد مشروعا زراعيا انموذجيا للجيش ويدعو لتحويل الغمر الى قصة نجاخ زراعيه من المشاريع الزراعيه التي تنفذها القوات المسلحه في الغمر وأن تكون مصدر دعم لهم وان تنعكس إيجابيا على المواطن والمزارع على حد سواء وان تعزز الامن الغذائي في المملكة الم النشامى يتأهل لربع نهائي بطولة كأس العرب بخماسية في مرمى فلسطين نقابة المكاتب العقارية تطالب بتمديد قرار اعفاءات تسجيل العقار للعام المقبل لجان الانتخاب لمجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان تؤدي القسم القانوني بالصور .. الأسرة النيابية": مُناقشة القوانين الإصلاحية على رأس الأولويات التعليم في بلاد الرافدين من إعداد د.حسين الفراجي الخدمات الطبية: اشتراط فحص PCR قبل 72 ساعة لمرضى العمليات

استبعاد "أولي" لسيف الإسلام القذافي من مترشحي الانتخابات الرئاسية الليبية

استبعاد أولي لسيف الإسلام القذافي من مترشحي الانتخابات الرئاسية الليبية


القلعة نيوز :

عواصم - أعلنت لجنة الانتخابات الليبية، الأربعاء، قرارا أوليا باستبعاد سيف الإسلام القذافي من القائمة الأولية لمترشحي الانتخابات الرئاسية، بعد أن اعتمدت أسماء 73 مترشحاً.

 

وقالت اللجنة، إن سيف الإسلام القذافي "غير مؤهل لخوض انتخابات الرئاسة".

 

وأصدرت مفوضية الانتخابات قرارا باعتماد القائمة الأولية لمترشحي للانتخابات الرئاسية التي تضمنت 73 مترشحاً.

 

وأشارت إلى أن الطعن في إجراءات وقرارات المفوضية يكون خلال المدة القانونية المحددة.

 

وقبل تقديم أوراق اعتماده في سبها (جنوب) في 14 الشهر الحالي، ظل ظهور ومكان وجود سيف الإسلام القذافي طيلة السنوات الماضية غامضين، وأحاط تحركاته بالسرية الى حد كبير، خوفاً على الأرجح من التعرّض له، لا سيما أنه كان من أبرز أركان نظام والده الذي انقلب عليه الليبيون.

 

وكانت المفوضية أعلنت الثلاثاء غداة غلق باب الترشيح وصول العدد النهائي للمترشحين للانتخابات الرئاسية إلى 98 مرشحاً بينهم امرأتان.

 

وكشفت المفوضية الأربعاء قائمتها الأولية للمترشحين للانتخابات الرئاسية، وتضمنت 73 مترشحاً.

 

وأوضح عماد السائح رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في مؤتمر بأنه عقب عملية التحقق من صحة بيانات المترشحين بإحالتها إلى جهات الاختصاص، "نشرت القائمة الأولية، لإتاحة الفرصة أمام ذوي المصلحة للطعن فيما ورد من أسماء، طبقاً للائحة الصادرة عن المجلس الأعلى للقضاء".

 

وستُنشر القائمة النهائية للمترشحين بعد 12 يوماً، بعد انتهاء التدقيق والطعون والنظر فيها.

 

وتقدمت معظم الشخصيات البارزة للانتخابات الرئاسية التي سيختار الليبيون خلالها للمرة الأولى في تاريخ البلاد رئيسا عبر الاقتراع المباشر.

 

وتضمنت القائمة المشير خليفة حفتر الرجل القوي في شرق البلاد، إلى جانب عبد الحميد الدبيبة رئيس الحكومة الموقتة وعقيلة صالح رئيس مجلس النواب.

 

وكان حوار سياسي بين الأفرقاء الليبيين، برعاية أممية في جنيف في شباط/فبراير الماضي، أفضى إلى تشكيل سلطة سياسية تنفيذية موحدة مهمتها التحضير للانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي حددت على التوالي في كانون الأول/ديسمبر وكانون الثاني/يناير.