شريط الأخبار
(تحليل سياسي من وجهة نظر امريكيه والتعليق من معارضين عليها - بالفيديو - ) حرب إسرائيل وغزة... اتفاق غزة العالق بين نتانياهو والسنوار.. وقوات حفظ سلام عربيه مستقلة الانتخاب تطالب بإصدار تعليمات لتنظيم التغطية الإعلامية القبول الموحد تعلن موعد وترتيبات عقد امتحان المفاضلة لطلبة الثانوية العامة الأجنبية حشود كبيره تتوافد على مقر المرشح حابس الفايز وازدحام شديد في شارع عمان - مادبا د محمد العزة يكتب :التجربة الحزبية والساحة الانتخابية تمرين بالذخيرة الحية . الملكه رانيا :الانتقاص من قيمة حياة الإنسان (الفلسطيني) لا بد أن يُسمى بمُسماه: عنصرية"لملكة رانيا تدين "الفوضى العالمية" خلال مشاركتها بمنتدى سيرنوبيو السفير الأردني في القاهرة ووزير العمل المصري يؤكدان على اهمية الحرص على التعاون المشترك فيما يتعلق بسوق العمل والعمالة سي آي إيه: نعمل على مقترح "أكثر تفصيلا" لوقف إطلاق النار في غزة منتخب النشامى يبدأ تدريباته بماليزيا استعدادا لمواجهة فلسطين بتصفيات كأس العالم رئيس مجلس مفوّضي الهيئة المستقلة للانتخاب ومدير الأمن العام ،يبحثان آخر الاستعدادات للعملية الانتخابية "السرحان" يسدلون ستار المحبة والموده ويرفعون بيرق النجاح ضبط متسولة في إربد بحوزتها 778 دينارا للعمل في المانيا : تأهيل المجموعة الاولى من الشباب الاردنيين ..ووزيرة التعاون الألمانية تلتقيهم شهادة دولية بنجاح السياسات الماليه والنقديه الاردنيه و منعة الاقتصاد الوطني فيضانات غرب أفريقيا تتسبب في نزوح 950 ألف شخص الخارجية تعزي بضحايا حريق مدرسة وسط كينيا رئيس تجارة الأردن يحث القطاع التجاري والخدمي على المشاركة بالانتخابات لتمكين الاردن من مواجهة التحديات الاقليميه : اكثر من 3 مليارات دولار مساعدات يابانيه خلال سبعين عاما اقتصاديون يؤكدون ضرورة تعزيز التعاون التجاري مع الاتحاد الأوروبي 10 شهداء وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال لمناطق في غزة

خفايا وأسرار نيابية وحزبية من كواليس البرلمان

خفايا وأسرار نيابية وحزبية من كواليس البرلمان

القلعة نيوز: خاص

خفايا وأسرار نيابية وحزبية من كواليس البرلمان

سخونة قادمة وغير مسبوقة تحت القبّة والدغمي يستعد لاستخدام نفوذه وقوة شخصيته .. نائب يحلف أغلظ الإيمان وآخر في حالة غضب وعمان مظلومة في القانون الإنتخابي.. رئيس حكومة مرشد أعلى للحزب ، نائب يرفض منح الأحزاب قائمة .. ومديرية الأحزاب في الهيئة جاهزة !

الدغمي واستخدام قوة شخصيته

الجلسات القادمة لمجلس النواب ستكون حافلة بالنقاشات والتي ستترافق حتما مع أجواء مشحونة جدا حين مناقشة قانوني الإنتخابات والأحزاب والتعديلات الدستورية .

مقربون من رئيس المجلس عبد الكريم الدغمي أشاروا بأن الرئيس جاهز لاستخدام نفوذه وقوة شخصيته للسيطرة على الموقف بحزم من أجل أن تسير الأمور وفق ما هو مرسوم لها بعيدا عن المناكفات والجدل العقيم .

سخونة قادمة ونواب يعلنون التحدي

لا شك بأن الدورة العادية الحالية تعتبر من أهم الدورات في تاريخ المجلس النيابي عبر سنوات طويلة لما تحفل به من قوانين وتعديلات دستورية ، حيث يرى المراقبون والمتابعون أننا بصدد مواجهات نارية وساخنة .. فلننتظر !

اللجنة القانونية تستعد لاطلاق حوارات

متعددة

قبل شروع مجلس النواب في مناقشة حزمة من القوانين الهامة ، تستعد اللجنة القانونية لفتح أبواب الحوار على مصراعيها ، حيث من المتوقع أن تلتقي اللجنة بالأحزاب والنقابات والفعاليات المختلفة للإستماع اليها والوقوف على آرائها فيما يخص القوانين والتعديلات الدستورية .

نائب يحلف أغلظ الإيمان بعدم تمرير قانون الأحزاب

أحد النواب أقسم أغلظ الإيمان بعدم تمرير قانون الاحزاب كما جاء من اللجنة الملكية ، مؤكدا بأنه على تواصل واتفاق مع عدد من النواب في رفض المشروع .

نائب : ظلمتوا عمّان في قانون الإنتخابات ، ولن نقبل بذلك

أحد النواب وفي معرض اطّلاعه على مشروع قانون الإنتخابات طالب بالعدالة لمحافظة العاصمة التي وصفها بالمظلومة في المشروع الذي أقرته اللجنة الملكية ، واستغرب تقليص دوائرها الى ثلاث فقط .

لا لمنح الأحزاب قائمة خاصة بها

من الواضح أن قانون الإنتخابات سيشهد مزيدا من التوترات والإنفعالات حين البدء بالمناقشة ، وخاصة ما يتعلق بالقائمة الحزبية في مشروع القانون .

أحد النواب طالب بعدم منح الأحزاب قائمة خاصة بها ، لأنها حسب رأيه ، لا تستحق ذلك ، مطالبا بتحويل القائمة من حزبية إلى وطنية .

غضب نائب لعدم تواجده في اللجنة القانونية

عبّر أحد النواب عن غضبه الشديد لعدم تواجده في اللجنة القانونية والتي كان يمنّي النفس بأن يكون أحد أعضائها ، متهما البعض بمحاولة استبعاده منها .

تخوّفات وتسريبات حول حلّ المجلس

على الرغم من تطمينات وزير الشؤون السياسية موسى المعايطة للنواب حول بقاء المجلس واستكمال مدّته ، غير أن نوابا يرون أن إنجاز القوانين في الدورة العادية سيعني الوصول الى حلّ المجلس وإجراء انتخابات مبكرة ، لأن مرجعيات عليا تقول بضرورة تنفيذ القوانين على أرض الواقع حال إنجازها .

دائرة شؤون الأحزاب في الهيئة باتت جاهزة

دائرة شؤون الأحزاب في الهيئة المستقلة للإنتخابات باتت شبه جاهزة ، والعمل يجري على قدم وساق لنقل كافة الملفات إليها وتحت إشراف مديرها القادم من الوزارة عبد العزيز الزبن ، الخبير بهذا الملف .

ويبقى التساؤل حول شخصية من يتولّى موقع مفوض شؤون الأحزاب في الهيئة ، حيث أن المحافظ السابق سعد شهاب هو الأقرب لذلك .

رئيس حكومة سابق .. المرشد الأعلى للحزب

رئيس وزراء سابق يستعد لدخول معترك العمل الحزبي ، حيث يعمل منذ فترة على عقد لقاءات وحوارات مختلفة لإنجاز الحزب المنتظر .

مقربون من الرئيس يقولون بأن دولته لن يتولّى أي موقع في الحزب حال ترخيصه ، بل سيكون بمثابة المستشار أو المرشد لعمله .. باختصار سيقود الحزب من وراء ستار ، أي مرشد أعلى !