شريط الأخبار
الأردن يرحب بقرار العدل الدولية الرامي لاتخاذ تدابير جديدة بحق إسرائيل مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي لعشيرتي الحياري والنسور مندوبا عن الملك وولي العهد... العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين مندوبا عن الملك وسمو ولي العهد : العيسوي يشارك بتشييع جثمان المرحوم طارق علاء الدين ، العين ومدير المخابرات العامة الاسبق الصفدي يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الايرلندي إصابة 8 جنود إسرائيليين في غزة المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023 القوات المسلحة الاردنية تنفذ اليوم/ الخميس / 5 إنزالات جوية مشتركه مساعدات لاهلنا بغزة مع مصر والامارات والمانيا الحنيطي يستقبل مندوب المملكة المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين وفد شعبي من "منارة اربد " يلتقي العيسوي لتاكيد دعمهم لمواقف الملك وسياساته الرشيده ( صور ) تقرير أممي: نحو 60% من وفيات المهاجرين كانت غرقا مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي الزيوت المعاد تسخينها تتلف أنسجة الدماغ ينام في الصف.. مدرس يحمل طالبه على ظهره إلى منزله لمدة عامين هل يجب أن تحدد سعة شحن بطارية هاتفك الذكي عند 80%؟ ماسك يخسر دعوى قضائية ضد مركز لمراقبة خطاب الكراهية ‎والدة العميد رائد النسور في ذمة الله منصّة زين تنظّم سلسلة جلسات حوارية ريادية خلال شهر رمضان

بالصور .. بتنظيم من مؤسسة اعمار الكرك ” مجموعة من ابناء الكرك بعمان يطلعون على مشاريعها في الكرك ” .

بالصور .. بتنظيم من مؤسسة اعمار الكرك ” مجموعة من ابناء الكرك بعمان يطلعون على مشاريعها في الكرك ” .
القلعة نيوز -

جال مجموعة من ابناء محافظة الكرك القاطنين في العاصمة على عدد من مشاريع مؤسسة اعمار الكرك خلال جولة نظمتها المؤسسة لهم يوم أمس الثلاثاء .

وتخلل الجولة عقد اجتماعات مع المعنيين في بلدية الكرك الكبرى وعدد من مؤسسات المجتمع المحلي التي تتشارك مع مؤسسة الإعمار في تنفيذ خططها وبرامجها لخدمة المجتمع المحلي .

وهدفت جولة المجموعة التي تراسها المهندس سمير الحباشنة رئيس مجلس ادارة المؤسسة بالوكالة الى اطلاعهم على مستوى الخدمات والمشاريع التي تنفذها لخدمة المدينة والمواطنين والتي تمكنت خلال مسيرتها من تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية .

وأشاد الحباشنة بالدور الكبير والعظيم بحسب تعبيره لدولة رئيس الوزراء الأسبق الدكتور عبد السلام المجالي رئيس مجلس ادارة المؤسسة ومؤسسها والذي تمكن بجهده الخاص من جمع تبرعات للمؤسسة تجاوزت مبلغ الـ 15 مليون دينار متمنيا لدولته الصحة والسلامة والعمر المديد .

كما اكد ان الهدف من هذه الجولة والتي ستتكرر مستقبلا بالنسبة لابناء الكرك وعلى وجه الخصوص فئة الشباب الذي يقطنون خارج محافظة الكرك تهدف الى تعزيز التشاركية والتعاون والعمل بروح الفريق الواحد للنهوض بواقع الخدمات المقدمة للمواطنين.

واستعرض الحباشنة امام الحضور آليات العمل لتذليل العقبات والصعاب التي تواجه تنفيذ العديد من المشاريع التنموية والاستثمارية والخدمية بهدف ايجاد حلول لها من خلال العمل التشاركي الجماعي مؤكدا حرص مؤسسة الاعمار بوضع امكاناتها وخبراتها وجهودها في سبيل تذليل الصعوبات التي تواجه البلدية بشكل خاص والسياحة بشكل عام من خلال العمل على جذب الدعم للمشاريع وتسويقها سواء لدى الجهات الحكومية او المنظمات المانحة.

من جهته استعرض رئيس لجنة البلدية فراس ابو الغنم الواقع المالي والخدمي للبلدية والمشاريع التي يتم تنفيذها.

ولفت ابو الغنم الى ان أكبر تحد تواجهه البلدية ضعف الموارد المالية التي يذهب منها حوالي 52 بالمئة رواتب للموظفين مؤملا مزيدا من العمل الدؤوب والمثمر مع مؤسسة اعمار الكرك وكافة مؤسسات المجتمع المدني
.
وقدم مدير الاثار خالد الطراونة عرضا حيال واقع الحال بالنسبة لقلعة الكرك ومواقع سياحية اخرى تشتهر بها محافظة الكرك مثمنا الجهود المبذولة بترميم وصيانة القلعة لوضع حد للتصدعات والتشققات في أجزاء من القلعة بالاستعانة بخبراء اجانب.

وشملت الجولة زيارة مركز صحي الكرك الشامل ومركز الحسن الثقافي ونادي ابداع الكرك ومديرية السياحة ومتحف الكرك بالإضافة الى المشاريع التي تنفذها المؤسسة.

وفي ختام الجولة توجهت المجموعة الى مركز الحسن الثقافي لحضور أمسية تراثية تربط الماضي بالحاضر وتعمق التواصل مع المجتمع المحلي.

وقالت مديرة الثقافة عروبة الشمايلة إن برنامج التعليلة الثقافية، جزء من نشاطات المديرية المتنوعة والتي تهدف الى تقديم مادة ثقافية للجمهور لاطلاعه على الموروث الثقافي للمدينة بالماضي وتشبيك العلاقة بين المديرية والمجتمع المحلي ببرامج هادفة.

واستعرض الباحث حامد النوايسة خلال التعليلة التي أدارها الشاعر ياسر البشابشة، تاريخ مدينة الكرك عبر الحقب والعصور التاريخية والاقوام التي تعاقبت عليها وأبرز انجازاتها الحضارية والفكرية، مشيرا إلى انها رفدت الذاكرة الوطنية بالعديد من المواقف والسير التي صنعتها الامم التي تعاقبت عليها.

وقرأ النوايسة قصائد شعرية تراثية لها ارتباط بالمدينة، فيما قدم عازف الربابة صلاح الشمايلة مقطوعات غنائية شعبية تراثية.