شريط الأخبار
تقرير أممي: نحو 60% من وفيات المهاجرين كانت غرقا مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي الزيوت المعاد تسخينها تتلف أنسجة الدماغ ينام في الصف.. مدرس يحمل طالبه على ظهره إلى منزله لمدة عامين هل يجب أن تحدد سعة شحن بطارية هاتفك الذكي عند 80%؟ ماسك يخسر دعوى قضائية ضد مركز لمراقبة خطاب الكراهية مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام البنك الدولي يمدد العمل بمشروع استكشاف الزراعة عالية القيمة ‎والدة العميد رائد النسور في ذمة الله منصّة زين تنظّم سلسلة جلسات حوارية ريادية خلال شهر رمضان مدعوون للامتحان التنافسي - اسماء علي مراد رئيسا لجمعية الأعمال الأردنية الأوروبية فوائد التفاح للشعر وطريقة تحضير ماسك التفاح هل يمكن بيع اشتراكات الضمان؟ .. الصبيحي يجيب زيت زيتون مغشوش في الأسواق.. والمعاصر: احموا المنتج المحلي هل تشرب كمية كافية من الماء بين الإفطار والسحور؟ الوحدات يستعيد العوضات قبل مواجهة الفيصلي وزير التربية والتعليم ينعى الطالب الجيزاوي وفيات الخميس 28/ 3/ 2024

أمطار بين حين وآخر حتى صباح الغد

أمطار بين حين وآخر حتى صباح الغد
القلعة نيوز -

تتأثر المملكة اليوم الأربعاء، بكتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة مرافقة لامتداد منخفض جوي يتمركز شرق تركيا، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، لتصبح الأجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً إلى غائمة.
وبحسب ادارة الارصاد الجوية ، تهطل الأمطار اليوم بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الجنوبية الغربية، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تتجاوز سرعتها 50 كم/الساعة في بعض المناطق وتكون مثيرة للغبار ما يؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية خاصة في مناطق البادية.
وحذرت الأرصاد الجوية في تقريرها، من خطر الانزلاق على الطرقات أثناء هطول الأمطار، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقيةفوق المرتفعات الجبلية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الأرض.
وتكون الأجواء يوم غدٍ الخميس، باردة نسبياً وغائمة جزئياً، مع فرصة ضعيفة في ساعات الصباح الباكر لسقوط زخات خفيفة ومتفرقة من المطر في أجزاء من المناطق الجنوبية الغربية من المملكة، ومع ساعات الظهيرة تميل الاجواء الى الاستقرار تدريجيا،ً تصبح مع ساعات الليل باردة في أغلب مناطق المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.
ويطرأ الجمعة، ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة نسبياً في اغلب مناطق المملكة، ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.
ويطرأ السبت، ارتفاع اخر على درجات الحرارة وتكون الاجواء لطيفة في اغلب مناطق المملكة، ومعتدلة في الاغوار والبحر الميت وخليج العقبة مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط احياناً.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 17 – 7 درجات مئوية، وفي غرب عمان 14 – 6، وفي المرتفعات الشمالية 13 – 8، وفي مرتفعات الشراة 14 – 4، وفي مناطق البادية 18 – 5، وفي مناطق السهول 17 – 8، وفي الاغوار الشمالية 20 – 10، وفي الأغوار الجنوبية 22 – 15، وفي البحر الميت 23 – 14، وفي خليج العقبة 24 – 13 درجة مئوية.