شريط الأخبار
وزير الشباب يشارك في المؤتمر العالمي حول عمليات السلام الشاملة للشباب بريطانيا تسجل 297 وفاة ونحو 79 ألف إصابة بفيروس كورونا رصاصة في الظهر.. جثة عارية تثير الرعب في مصر وفد من طالبان يغادر إلى النرويج للقاء مسؤولين أوروبيين منتخب تحت سن 23 يبدأ تحضيراته للنهائيات الآسيوية لاعب كويتي يرفض مواجهة منافس إسرائيلي في بطولة للتنس بدبي بريطانيا تحذر رعاياها من السفر إلى أوكرانيا مواجهات متوازنة في قرعة الدور الحاسم للتصفيات الإفريقية لكأس العالم البطل الاردني ابو الرب يفوز بالميدالية الذهبية في بطولة الاساطير الدولية تسجيل 13 وفاة و 4102 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الاردن دور الاعلام الضال والمضلل المغرب : حكم بوروندي يقود لقاء المغرب ومالاوي المغرب : 6 مغاربة بمباراة بوركينافاسو والغابون التربية: استئناف حملات التطعيم لطلبة المدارس زين تُطلق عروضاً جديدة لمشتركي الخطوط المدفوعة مسبقاً.. زين 7، زين 9، زين 11 المحامي معتصم بن طريف يدعو الى انشاء صندوق وطني مدعوم محليا ودوليا لحل مشكلة البطالة جذريا ..( تفاصيل ) التربية: اختتام امتحانات "تكميلية التوجيهي" الاعور يكتب: حزب الميثاق الوطني تشكيل هام لمرحلة قادمة الشرفات يكتب: رداً على التل .. الأمور بخواتيمها فلا تستعجل! سكجها يكتب: لنكسر أقلامنا ونقطع ألسنتنا، لأنّ أذانهم من طين وعجين!

زواتي: تعرفة الشراء من العطارات تبلغ 100 فلس/ ك.و.س

زواتي تعرفة الشراء من العطارات تبلغ 100 فلس كوس


القلعة نيوز :

 كشفت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية السابقة هالة زواتي، أن معدل تعرفة الشراء من مشروع العطارات تقدر بحوالي 100 فلس/كيلوواط/ الساعة.

وأضافت أن بعض أجزاء هذه التعرفة تخضع للمتغيرات الاقتصادية الخاصة (عوامل التضخم)، مؤكدة أن تعرفة الشراء المرتفعة من هذا المشروع سيكون أثرها أكبر بكثير على كلف النظام الكهربائي.

وبيّنت زواتي في ردها على سؤال نيابي وجهه النائب محمد عناد الفايز في آذار الماضي، أن مشروع العطارات سيغطي حوالي 15% من إجمالي الطاقة المولدة، فيما تشكل مشاريع المرحلة الأولى من مشاريع الطاقة الشمسية حوالي 2.5% فقط من إجمالي الطاقة المولدة، ما يجعل أثرها محدودا على كلف النظام الكهربائي.

وأوضحت أن الوزارة تلتزم بشراء كامل الطاقة الكهربائية المولدة من مشاريع الطاقة المتجددة المملوكة من قبل القطاع الخاص، وفقا للمحددات الفنية الواردة في اتفاقيات شراء الطاقة الكهربائية الخاصة بها.

وفيما يتعلق بالجولة الثالثة للعروض المباشرة لمشاريع الطاقة الشمسية، قالت زواتي في حينه إنها لا تزال في مرحلة التفاوض مع شركة الكهرباء الوطنية لتوقيع اتفاقيات شراء الطاقة.

وتاليا إجابة زواتي: