شريط الأخبار
وزير الشباب يشارك في المؤتمر العالمي حول عمليات السلام الشاملة للشباب بريطانيا تسجل 297 وفاة ونحو 79 ألف إصابة بفيروس كورونا رصاصة في الظهر.. جثة عارية تثير الرعب في مصر وفد من طالبان يغادر إلى النرويج للقاء مسؤولين أوروبيين منتخب تحت سن 23 يبدأ تحضيراته للنهائيات الآسيوية لاعب كويتي يرفض مواجهة منافس إسرائيلي في بطولة للتنس بدبي بريطانيا تحذر رعاياها من السفر إلى أوكرانيا مواجهات متوازنة في قرعة الدور الحاسم للتصفيات الإفريقية لكأس العالم البطل الاردني ابو الرب يفوز بالميدالية الذهبية في بطولة الاساطير الدولية تسجيل 13 وفاة و 4102 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الاردن دور الاعلام الضال والمضلل المغرب : حكم بوروندي يقود لقاء المغرب ومالاوي المغرب : 6 مغاربة بمباراة بوركينافاسو والغابون التربية: استئناف حملات التطعيم لطلبة المدارس زين تُطلق عروضاً جديدة لمشتركي الخطوط المدفوعة مسبقاً.. زين 7، زين 9، زين 11 المحامي معتصم بن طريف يدعو الى انشاء صندوق وطني مدعوم محليا ودوليا لحل مشكلة البطالة جذريا ..( تفاصيل ) التربية: اختتام امتحانات "تكميلية التوجيهي" الاعور يكتب: حزب الميثاق الوطني تشكيل هام لمرحلة قادمة الشرفات يكتب: رداً على التل .. الأمور بخواتيمها فلا تستعجل! سكجها يكتب: لنكسر أقلامنا ونقطع ألسنتنا، لأنّ أذانهم من طين وعجين!

الهند تسجل أول إصابتين بـ"أوميكرون"

الهند تسجل أول إصابتين بـأوميكرون

 أعلنت الهند، اليوم الخميس، تسجيل أول إصابتين بمتحور فيروس كورونا الجديد "أوميكرون" في البلاد.


وقالت وزارة الصحة الهندية إن الحالات تشمل رجلين في ولاية كارناتاكا الجنوبية، قدما من الخارج، لكنها لم تذكر من أين.


وأكد مسؤول الصحة لاف أغاروال، أنه تم تتبع جميع المخالطين للرجلين واختبارهم من الفيروس.


وصنفت الهند بالفعل ما لا يقل عن 12 دولة "عرضة للخطر" وستة "شديدة الخطورة" ردا على التهديد الذي يمثله متغير "أوميكرون".


وأصدرت بعض الولايات الهندية إرشادات تقييد صارمة للوافدين الدوليين كإجراءات احترازية، بما في ذلك اختبارات كوفيد-19 إلزامية لأولئك القادمين من جنوب إفريقيا وبوتسوانا وهونغ كونغ.


في سياق منفصل، أعلنت الحكومة البريطانية، أنها ستحصل على 114 مليون جرعة إضافية من لقاحي موديرنا وفايزر/بايونتيك المضادين لكورونا لمواصلة حملة التحصين الوطنية ضد هذا الفيروس خلال عامي 2022 و 2023 ومواجهة متحوراته الجديدة على غرار أوميكرون.


وقالت الحكومة في بيان إنه "تم تسريع العقود الجديدة مع فايزر/بايونتيك وموديرنا في ضوء المتحورة الجديدة".


ويأتي الإعلان عن شراء هذه الكمية الجديدة من الجرعات، والتي تتوزع على 60 مليون جرعة من لقاح موديرنا و54 مليون جرعة من لقاح فايزر/بايونتيك، في وقت وضعت فيه الحكومة نصب عينيها هدف إعطاء جميع البالغين في البلاد جرعة لقاحية ثالثة معززة بحلول نهاية شهر كانون الثاني/يناير المقبل للتصدي للمتحورة الجديدة أوميكرون التي يُعتقد أنها شديدة العدوى.


وبريطانيا هي من أكثر الدول الأوروبية تضرراً من الجائحة إذ حصد فيها فيروس كورونا أرواح أكثر من 145 ألف شخص حتى اليوم.