شريط الأخبار
ابو صعيليك: نسب النمو الاقتصادي ما زالت إيجابية الملك يمنح أمير الكويت قلادة الحسين بن علي قطار التطبيع التركي مع سوريا نحو مساره مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يعزي عشيرة النسور الخارجية اليمنية تأسف لفشل مجلس الأمن بمنح فلسطين العضوية انطلاق بطولة غرب آسيا لتنس الناشئين والناشئات "غوغل" تطرد مزيدا من الموظفين عارضوا التعاقد مع الاحتلال الإسرائيلي خبير عسكري لبناني يقول ان حرب غزة حطمت نظرية الردع الإسرائيلية للأبد تحديد مواعيد مباريات مؤجلة من بطولة كأس الأردن آسيا أكثر المناطق تضرراً من الكوارث المناخية العام الماضي مسؤول اوروبي يؤكد :: الدمار الذي لحق بغزة يفوق ما تعرضت له ألمانيا خلال الحرب العالميةالثانية حضور أردني مميز في حفل تكريم الإتحاد العربي للثقافة الرياضية في المباحثات الرسميه الاردنيه الكويتيه : اتفاق كامل بين جلالة الملك وسمو الآمير مشعل في جميع القضايا مدارالبحث الملك وولي العهد في مقدمة مستقبلي امير دولة الكويت .. وعمان استقبلته بصور سمو ه ويافطات الترحيب والاعلام الكويتيه تقارير ترجح: جيش الاحتلال سيشهد سلسلة استقالات جديدة أردوغان: نتنياهو هتلر العصر وزير التربية يستعرض خطط المسارات التعليمية وتطوير الثانوية العامة المبيضين: زيارات الملك للمحافظات والبوادي للتأكيد على المنجزات باليوبيل الفضي الأردن: التحقيق المستقل بشأن أونروا يفند اتهامات إسرائيل البوليفارد يؤكد على دوره المجتمعي الفاعل في ختام حملته الخيرية والإنسانية خلال موسم رمضان 2024

السودان : قمع مظاهرات تـطـالـب بالحـكـم المدنـــي

السودان : قمع مظاهرات تـطـالـب بالحـكـم المدنـــي

القلعة نيوز :

الخرطوم - أطلقت الشرطة السودانية، أمس الإثنين، الغاز المسيل للدموع، لتفريق المتظاهرين قرب القصر الجمهوري في وسط العاصمة الخرطوم، الذين خرجوا للمطالبة بعودة الحكومة المدنية.

وتظاهر آلاف السودانيين في العاصمة ومدن أخرى وهم يهتفون «لا لا لحكم العسكر» و»مدنية خيار الشعب».

وأفادت مصادر سودانية أن المظاهرة في الخرطوم انطلقت من حديقة القرشي، ووصلت إلى محيط القصر الرئاسي قبل أن تفرقها قوات الشرطة بالغاز المسيل للدموع.

وأفاد شهود عيان بأن المحتجين كانوا يحملون الأعلام الوطنية أثناء مسيرهم نحو 3 كيلومترات إلى البوابة الجنوبية للقصر، ورددوا هتافات «السلطة سلطة شعب والثورة ثورة شعب».

وأضاف الشهود أن محتجين بشارع الستين شرقي الخرطوم تعرضوا لاعتداءات بالأسلحة البيضاء من قبل مجموعة بزي مدني - غير محددة التوجه أو الانتماء - كما أتلف أفراد هذه المجموعة سيارات المارة بالطريق.

وذكرت وكالة «الأناضول» التركية، أن سيارة طاقمها كانت من ضمن السيارات التي تعرضت للتحطيم من قبل المجموعة غير المعروفة. وخرج مئات المتظاهرين أيضا في مدني (186 كيلومترا جنوب الخرطوم) وكسلا (600 كيلومتر شرق العاصمة) على ما أوضح شهود عيان.

وفي وقت سابق أمس الاثنين، انطلقت تظاهرات بالعاصمة السودانية الخرطوم وعدة مدن في البلاد، رفضا للاتفاق السياسي بين رئيسي مجلسي السيادة، عبد الفتاح البرهان، والوزراء، عبدالله حمدوك.

وتأتي التظاهرات استجابة لدعوة قوى «إعلان الحرية والتغيير - المجلس المركزي» ولجان المقاومة في السودان، لإسقاط ما أسمته بـ»الانقلاب» وتحقيق «مدنية الدولة». (الأناضول)