شريط الأخبار
"الباشا ذياب المساعيد"... كفاءة بدوية تجمع العلم والثقافة والسياسية ديربي العاصمة.. ينتهي بالتعادل الإيجابي الصفدي: ضرورة تفعيل جهود إنهاء الازمة السورية ومعالجة كل تبعاتها تأهب إسرائيلي واستعدادات في الشمال تحسباً لرد حزب الله جرحى في غارات إسرائيلية جديدة على مناطق لبنانية الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار وتوفير العمل للمواطنين الوطني للمناهج: أنتجنا طبعة تجريبيّة ولم نتجاهل الرموز الوطنيّة حسان للوزراء والأمناء العامِّين في الخلوة الحكومية: لا تقفوا أمام أي عائق وعليكم الإصرار على إيجاد الحلول ارتفاع حصيلة شهداء الضاحية الجنوبية في بيروت إلى 70 عطية منتقدًا حسان : لقاءات جماعية وليس اتصالات عبر الهاتف ترجيح تخفيض سعر البنزين 20 فلسا الشهر المقبل أردوغان: مستعدون للقاء مع الأسد لتطبيع العلاقات بين تركيا وسوريا وننتظر رد دمشق على دعوتنا جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن شن غارات على "أهداف" لحزب الله في لبنان هآرتس تكشف تفاصيل الاقتراح الإسرائيلي للاتفاق مع حماس ملاسنة بسبب لبنان بين ماكرون ونتنياهو وزير صحة لبنان: 31 شهيدا حصيلة الغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية اغتيال اثنين من قادة حزب الله في الغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية وزارة الصحة في غزة: 12 مجزرة إسرائيلية تسفر عن 119 شهيدا خلال 72 ساعة الأردن يشارك بأعمال المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية "كتاب التكليف" يؤكد تعزيز دور دائرة الإحصاءات لتحقيق قرارات حكومية فعالة وشفافة

عاجل :طقس العرب : ارتفاع فرص تساقط الثلوج على الاردن نهاية الشهر

عاجل  :طقس العرب  : ارتفاع فرص تساقط الثلوج على الاردن نهاية الشهر

القلعة نيوز: قال مدير عام موقع "طقس العرب" محمد الشاكر، اليوم الأربعاء، إن شهر كانون الثاني/ديسمبر الجاري يتميز بكثرة التقلبات الجوية والتباين الجوي في فترات عدة، وأن هناك فترة باردة ونشطة متوقعة.

وأضاف الشاكر في توقعات فصل الشتاء الحالي 2021-2022، أنه من المتوقع أيضا أن يتواجد المرتفع السيبيري في أوقات عدة، كما أن هذا الشتاء من الناحية الثلجية لديه فرصة عالية، لأن تتعرض مرتفعات المملكة لتساقطات ثلجية.

أما من ناحية الأمطار، توقع الشاكر أن تكون فرص تساقط الأمطار حول إلى أقل من المعدلات، ودرجات الحرارة ستكون حول إلى أقل من المعتاد.



** كانون الأول/ديسمبر

وفي شهر كانون الأول/ديسمبر الجاري، يتوقع أن ينتهي بأمطار حول إلى أقل من المعدلات، وتكون درجات الحرارة حول إلى أبرد من المعتاد.

أما فرص السيول فتبدأ ضعيفة تصبح متوسطة في منتصف هذا الشهر، ترتفع إلى عالية مع نهاية الشهر، فيما تكون فرصة تساقط الثلوج غير موجودة في النصف الأول من الشهر الجاري، تصبح متوسطة إلى عالية خاصة فوق المرتفعات الجوية العالية في بلاد الشام.



** كانون الثاني/يناير

أما في كانون الثاني/يناير، توقع الشاكر أن تكون الأمطار حول المعدلات ودرجات الحرارة أبرد من المعتاد وترتفع فرصة السيول إلى متوسطة وعالية، في حين تكون فرص الثلوج إحصائيا مرتفعة بالنظر إلى سنوات التشابه السابقة.

وأشار إلى أن 45 في المئة من سنوات التشابه سقطت الثلوج في مرتفعات المملكة في نهاية شهر كانون الثاني/يناير.



** شباط/فبراير

أما في شهر شباط/فبراير، توقع الشاكر أن تكون الأمطار حول إلى أقل من المعدلات، وتكون درجات الحرارة بين حول إلى أدفأ من المعتاد، كما يتميز الشهر بكثرة التقلبات الجوية، وتكون فرص السيول متوسطة، وتبقى فرص الثلوج قائمة ما بين متوسطة إلى عالية، لافتا إلى أن 50 في المئة من سنوات التشابه سقطت فيها الثلوج بشهر شباط/فبراير.