شريط الأخبار
السلطة الفلسطينية تطالب أمريكا وإسرائيل عدم الإفراج عن البرغوثي امانة عمان تعلن حالة الطواريء المتوسطه اعتبارا من الليلة للتعامل مع المنخفض الجوي القادم( تفاصيل ونصائح للمواطنيين ) الجواز الأردني الجديد .. ورقي وذكي و7 دنانير تكلفته على الحكومة 12 مديرية بدلا من 42 و5 امناء عامون.. تفاصيل استحداث وزارة التربية والموارد البشرية الملكة رانيا عبر شبكة CBS الامريكيه: على المجتمع الدولي ان يتدخل لا جبار اسرائيل على وقف الحرب بيان متوقع حول مستشارية شؤون العشائر في الديوان الملكي الهاشمي الفيصلي والوحدات يلتقيان سحاب ومغير السرحان بكأس الأردن غداً "العبدلي للاستثمار" تنضم لعضوية المجلس الأردني للأبنية الخضراء ماكرون يدين ما أسماه إغلاق الطلاب المؤيدين لفلسطين مداخل الجامعات منتخب التايكواندو يعسكر في تايوان مركز "الشيف ولاء".. مبادرة فلسطينية لتعليم فنون الطهي في غزة السلطات التركية تنفي تعرض سائح سعودي لاعتداء في إسطنبول استكمال الاستعدادات لاستضافة بطولة الجولف في العقبة مصدر رفيع المستوى: تقدم إيجابي في المفاوضات بين حركة حماس وتل أبيب انتهاء مباحثات الهدنة في القاهرة .. ووفد حماس إلى الدوحة مستقلة الانتخاب: 9 أذار هو التاريخ الفاصل لقبول طلب الترشح عن القائمة الحزبية مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة الروسان 12 مديرية بدلا من 42 و5 امناء عامون .. تفاصيل استحداث دمج وزارة التربية والتعليم العالي رمضان الرواشده يدعو الحكومة للتركيز على الاعلام الالكتروني الجديد بدلا من الاعلام التقليدي فقط منذان تولى سلطاته الدستوريه : الملك عبد الله الثاني أمربتطوير القضاء واعتبره رافعه لتطوير الاردن وهكذا كان فعلا ( تفاصيل )

المهندس يوسف العيطان يكتب : انتخابات نقابة المهندسين....وجهة نظر... ورؤيه مستقلية وطنية

المهندس يوسف العيطان يكتب : انتخابات نقابة المهندسين....وجهة نظر... ورؤيه مستقلية وطنية
القلعة نيوز - بقلم: المهندس: يوسف العيطان

تتطلب المرحله القادمه إنجاز "حلول" نقابيه مهنيه وطنيه يعمل عليها وتتشكل من خبراء وشباب من كافة المؤسسات الاكاديميه والصناعيه والهندسيه الحكوميه والخاصه الوطنيه وترىسخ الإنتماء للقياده والدوله والوطن وتعزز دور المهندسين الشباب وأيجاد الحلول لهم كأولويه وترسم خارطة طريق للحلول المطلوبه لكافة نقاط الضعف التي كانت خلال كافة المراحل السابقه وتعزز نقاط القوه الموجوده وايجاد الحلول الحديثه والمتطوره بتشاركيه بين كافة القطاعات الوطنيه بكافة اختصاصاتها اضاقة الى قيادة مرحلة إيجاد وتنفيذ "الحلول" لكافة معاضل القطاعات التي تحتاج الى فكرالمهندس لتصب في خدمة المواطن الاردني والاهل في الوطن على امتداداته شمالا وجنوبا ووسطا الذي تتشكل منه محافظات الوطن الاثنى عشر من المدن والقرى والاحياء والبوادي ولخدمة كل من كان الوطن حضنا دافئا له يعيش على ترابه بمؤسسيه وطنيه حضاريه تتطلع لمستقبل مشرق لهذا الوطن العزيز بقيادته المباركه وأهله الكرام.

تعلمون أن "الهندسة" هي الاختصاص الاقدر بين كافة الاختصاصات على أيجاد "الحلول" الى اكثر ما يعاني الاردن من معاضل في البنية التحية التي تحتاج الى جهود كبيره من هذه النقابة المهنية الوطنية التي تجمع التخصصات الهندسية المتكاملة والقادرة على ايجاد هذه الحلول لكافة القطاعات التي تحتاج فكر المهندس.

إن فتح المجالات من كافة القطاعات امام شبابنا المهندسين ليجدوا طريقهم للعمل والتدريب والتأهيل والاختصاص من خلال خطة عمل مدروسه شموليه ليكونوا مستقبل الوطن يشاركوا في بناءه بكل احترافيه يجدوا الاستقرار المطلوب ليقدموا ما يملكوا من قدرات اولويه قصوى من نقابه مهنيه وطنيه تركز على هذه الاولويات التي لا يختلف عليها أحد عنده المواطنة الصالحه والانتماء الحقيقي للوطن وامانة المسؤوليه حيث لا يخلو بيت من بيوت اهلنا من مهندس او مهندسه ينتظروا فتح الطريق لهم للعطاء......"وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض"