شريط الأخبار
السلطة الفلسطينية تطالب أمريكا وإسرائيل عدم الإفراج عن البرغوثي امانة عمان تعلن حالة الطواريء المتوسطه اعتبارا من الليلة للتعامل مع المنخفض الجوي القادم( تفاصيل ونصائح للمواطنيين ) الجواز الأردني الجديد .. ورقي وذكي و7 دنانير تكلفته على الحكومة 12 مديرية بدلا من 42 و5 امناء عامون.. تفاصيل استحداث وزارة التربية والموارد البشرية الملكة رانيا عبر شبكة CBS الامريكيه: على المجتمع الدولي ان يتدخل لا جبار اسرائيل على وقف الحرب بيان متوقع حول مستشارية شؤون العشائر في الديوان الملكي الهاشمي الفيصلي والوحدات يلتقيان سحاب ومغير السرحان بكأس الأردن غداً "العبدلي للاستثمار" تنضم لعضوية المجلس الأردني للأبنية الخضراء ماكرون يدين ما أسماه إغلاق الطلاب المؤيدين لفلسطين مداخل الجامعات منتخب التايكواندو يعسكر في تايوان مركز "الشيف ولاء".. مبادرة فلسطينية لتعليم فنون الطهي في غزة السلطات التركية تنفي تعرض سائح سعودي لاعتداء في إسطنبول استكمال الاستعدادات لاستضافة بطولة الجولف في العقبة مصدر رفيع المستوى: تقدم إيجابي في المفاوضات بين حركة حماس وتل أبيب انتهاء مباحثات الهدنة في القاهرة .. ووفد حماس إلى الدوحة مستقلة الانتخاب: 9 أذار هو التاريخ الفاصل لقبول طلب الترشح عن القائمة الحزبية مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة الروسان 12 مديرية بدلا من 42 و5 امناء عامون .. تفاصيل استحداث دمج وزارة التربية والتعليم العالي رمضان الرواشده يدعو الحكومة للتركيز على الاعلام الالكتروني الجديد بدلا من الاعلام التقليدي فقط منذان تولى سلطاته الدستوريه : الملك عبد الله الثاني أمربتطوير القضاء واعتبره رافعه لتطوير الاردن وهكذا كان فعلا ( تفاصيل )

حمد العاملي يكتب من بغداد : تَأْسِيسُ العَقِيدَة...بَعْدَ تَحْطِيمِ الاصنام ... الحجرية والبشريه

حمد العاملي يكتب من بغداد : تَأْسِيسُ العَقِيدَة...بَعْدَ تَحْطِيمِ  الاصنام  ... الحجرية والبشريه

بغداد- القلعه نيوز - بقلم : حمد العاملي
فلسفة العبودية الأصنام البشرية - دون علم.. في كل زمان ومكان ...كان مع الأنبياء حتى أمة محمد {ص}إلى يومنا هذا ....
:-عن الإمام الصادق (عليه السلام) انه قال: (ان إبليس اللعين هو أول من صور صورة على مثال ادم عليه السلام ليفتن بها الناس ويضلهم عن عبادة الله تعالى ، وكان ود في ولد قابيل،وكان خليفة قابيل على ولده وعلى من بحضرتهم في سفح الجبل يعظمونه ويسودونه فلما ان مات ود جزع عليه أخوته وخلف عليهم ابناً يقال له: سواع فلم يغن غنا أبيه منهم فأتاهم إبليس في صورة شيخ فقال : قد بلغني ما أصبتم به من موت ود وعظيمكم ،فهل لكم في ان أصور لكم على مثال ود صورة تستريحون الهيا وتستأنسون بها ؟ قالوا: افعل،فعمد الخبيث إلى الآنك فأذابه حتى صار مثل الماء .

:-عن أبي جعفر (عليه السلام) انه قال:( ان قائمنا اذا قام دعا الناس إلى امر جديد كما دعا اليهم رسول الله وان الإسلام بدأ غريباً وسيعود غريباً كما بدأ فطوبى للغرباء ) بحار الأنوار ج13- وعن أبي عبد الله (عليه السلام) انه قال:( الإسلام بدأ غريباً وسيعود غريباً كما بدأ فطوبى للغرباء فقلت: اشرح لي هذا أصلحك الله فقال: يستأنف الداعي منا دعاءاً جديداً كما دعا رسول الله (صلى الله عليه واله وصحبه وسلم) بحار الأنوار ج13-

أقول بعد ان تأكد شبه دعوة المهدي (عليه السلام) بدعوة الرسول الكريم (صلى الله عليه واله وسلم) فلا بد ان يسبق دعوة المهدي (عليه السلام) ظهور عبادة للأصنام ولكن هذه المرة تكون أصناما بشرية كما ان الواضح من الروايات والأخبار ان ما جرى في الأمم السابقة يجري في أمة محمد(صلى الله عليه واله وسلم) وقد كان سائداً في الأمم السابقة عبادة الأصنام وهذا مما لا يختلف عليه اثنين فان عبادة الأصنام ستظهر في زمن ظهور الإمام المهدي (عليه السلام) .

:-الحقيقة انه لا وجود للأصنام الحجرية لا في هذا العصر ولا في عصر ظهور الإمام (عليه السلام) لكن المقصود في الرواية هي الأصنام البشرية –أي الأنسان الذي يجعل نفسه إماما أو المرجع أو غيرهُ من هذه العناوين كا الإخبارية الشيرازية أو غيرهم - وبقرينة قول الإمام (عليه السلام) في الرواية ( في بيعة الأصنام )وفعلاً الأن العبودية و البيعة لا تكون ألا للبشر أو الأنسان الطاغي- ولا تكون البيعة للحجارة حتماً. كما انه قد صرحت الروايات بان أمة محمد يتبع أخرها أولها كما ان ما يجري في الأمم السابقة يجري في أمة محمد (صلى الله عليه واله وصحبه وسلم) –وهذا ما جاء بهِ...الأستاذ ... المهندس الصرخي الحسني ..تابع....رابط البث

youtube.com/c/Alsarkhyalhasny

1ـ [عَلِيٌّ وَعُمَر(عَلَيْهِمَا السَّلَام)..إمَامَةُ نُبُوَّةٍ وَمُلْكٍ(قَضَاءٍ وَحُكْم)..طُولًا (أو عَرْضًا)]
[تَأْسِيسُ العَقِيدَة...بَعْدَ تَحْطِيمِ صَنَمِيَّةِ الشِّرْكِ وَالجَهْلِ وَالخُرَافَة]...جَاءَ فِي القُرْآن الكَرِيم: {قَالَ...مَا هَٰذِهِ ٱلتَّمَاثِيلُ ٱلَّتِيٓ أَنتُمۡ لَهَا عَٰكِفُونَ* قَالُواْ وَجَدۡنَآ ءَابَآءَنَا لَهَا عَٰبِدِينَ....قَالَ..تَٱللَّهِ لَأَكِيدَنَّ أَصۡنَٰمَكُم بَعۡدَ أَن تُوَلُّواْ مُدۡبِرِينَ* فَجَعَلَهُمۡ جُذَٰذًا....قَالَ أَفَتَعۡبُدُونَ مِن دُونِ ٱللَّهِ مَا لَا يَنفَعُكُمۡ شَيْئًا وَلَا يَضُرُّكُمۡ..أَفَلَا تَعۡقِلُونَ}

أـ لِلضَّرُورَةِ، نَتَوَقَّفُ قَلِيلًا عَن الكَلَامِ فِي تَكْسِير وَثَنِيَّةِ الجَهْلِ وَالبِدْعَةِ وَالخُرَافَة، كَالقُبُورِ وَالطُّقُوسِ المُبْتَدَعَة.
بـ ـ يُمْكِنُ لِلمُنْصِفِينَ العُقَلَاء تَكْمِلَةُ البُحُوثِ وَالتَّوسِعَةُ فِيهَا، بِالاِعْتِمَادِ عَلَى مَا تَـمَّ تَأْسِيسُهُ وَتَأْصِيلُهُ فِي طَرِيقِ المَنْهَجِ القَوِيمِ وَالمَنْطِقِ الوَاضِح، وَمِنَ اللهِ التَّسْدِيدُ وَالتَّوْفِيق.!!!جـ ـ بَعْـدَ تَحْـطِيـمِ صَنَمِيَّةِ الشِّرْكِ وَالجَّهْلِ وَالخُرَافَة، لَا بُـدَّ مِن تَأْسِيسِ العَقِيدَةِ؛ المُدْرَكَـةِ بِالعَـقْـلِ، المُـوَافِـقَـةِ لِلـشَّـرْعِ، الضَّابِـطَـةِ لِلأَخْـلَاقِ الفَاضِلَة.

دـ سَـنَخْتَصِرُ وَنَكْتَفِي بِتَـنْبِيهَاتٍ وَاسْتِفْهَامَاتٍ وَإشَارَات.!!! ..هـ ـ لِـتَتَهَيَّأ العُقُولُ وُالنُّفُوسُ المُنْضَبِطَةُ، لِلتَّفَكُّرِ وَالتَّدَبُّرِ وَتَقَبُّلِ المَقَالِ،ثُـمَّ التَّأْسِيس وَالبِنَاء،وَاللهُ المُسْتَعَان.!!--ح ـ فِي الإصْحَاح(15) مِن سِفْرِ صَمُوئِيل(الأوَّل)،أَشَارَ إِلَى أَنَّ المَقْصُودَ بِالمَسِيحِ هُـوَ المَلِكُ نَفْسُـه، وَاسْـمُهُ شَـاوُل، وَأَنَّهُ لَـم يَصْمُدْ عَلَى الحَقِّ بَـل انْحَرَف وَضَلَّ، وَقَد سَلَبَ اللهُ مِنْهُ المُلْكَ، وَقَالُوا إِنَّ اسْـمَهُ فِي القُرْآن (طَالُـوت)
ط ـ كَانَ النَّبِيُّ الإسْرَائِيلِيُّ(عَلَيْهِ السَّلَام) إِمَـامَ نُبُـوَّةٍ وَمُـلْـكٍ فِعْلًا وَتَحْقِـيقًـا، ثُـمَّ تَنَازَلَ عَن إمَامَةِ المُلْكِ مُضْطَرًّا، فَهَل قَـدَحَ ذَلِكَ بِإمَامَتِهِ وَنُبُوَّتِهِ وَشَرْعِيَّتِهِ وَصِدْقِـهِ؟!! كَـذَلِـكَ يُقَالُ فِي عَلِيٍّ(عَلَيْهِ السَّلَام)...القُـذَّة بِـالقُـذَّة.......ي ......

المهندس: الصرخي الحسني
facebook.com/Alsarkhyalhasny
twitter.com/AlsrkhyAlhasny
youtube.com/c/alsarkhyalhasny
twitter.com/ALsrkhyALhasny1
instagram.com/alsarkhyalhasany
https://k.top4top.io/p_21706o1ae1.jpg