شريط الأخبار
قاسم الحجايا يكتب : إلى جماعة الإخوان .. كونوا مع الوطن لا عليه ، ومواقف الأردن لا تحتاج للمزايدة عليها النائب المراعية ووجهاء من صيحون يلتقون مع البريزات وإيجاد الحلول المناسبة لعدد من المشاكل في المنطقة. الجيش الإسرائيلي يهدم برجا لليونيفيل في لبنان إعلام عبري: رئيس «الشاباك» يزور مصر لبحث صفقة رهائن الصفدي: إسرائيل تواصل جرائم الحرب لأن العالم يسمح لها بذلك إجلاء 12 أردنيًا من لبنان بطائرة عسكرية جيش الاحتلال: مقتل قائد اللواء 401 في غزة الفايز : امن الوطن واستقراره مسؤولية الجميع دون استثناء ودون منة من احد تسريب وثائق استخباراتية حول الرد الإسرائيلي على إيران 3 شهداء من الجيش اللبناني بقصف إسرائيلي فريق الوحدات يبدأ تدريباته في طاجيكستان وزير الصحة اللبناني: استهداف الطواقم الطبية ومخازن الأدوية جريمة حرب منتخب الناشئين لكرة اليد الشاطئية يخسر أمام عمان في بطولة آسيا بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع 3 شهداء للجيش اللبناني في اعتداء إسرائيلي "تأديبية كرة القدم" تقرر هبوط 15 ناديًا من الدرجة الثانية سباق الانتخابات على موقع رئاسة مجلس النواب تتصاعد ..تفاصيل توافق أردني سوري على بحث الملفات الثنائية عبر اجتماع يحدد بأقرب وقت الصفدي ينقل رسالة من الملك للرئيس السوري حول جهود حل الأزمة السورية المومني: الأردن من الدول المتقدمة بالدراية الإعلامية والمعلوماتية

أجواء أوروبا.. الثلوج تغطي الشوارع في ظاهرة نادرة الحدوث في مصر

أجواء أوروبا.. الثلوج تغطي الشوارع في ظاهرة نادرة الحدوث في مصر
القلعة نيوز -

شهدت محافظة الإسكندرية، تساقطًا للثلوج في ساعة مبكرة من صباح اليوم الإثنين، حيث تساقط الثلج على مجموعة من الأماكن المتفرقة في المحافظة، تزامنًا مع موجة الطقس السيء التي تشهدها المحافظات المصرية بصفة عامة، حيث تتعرض المدينة الساحلية لهطول أمطار غزيرة يصاحبها هبوب رياح باردة، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

واكتست شوارع الإسكندرية بالثلوج، في ظاهرة نادرًا ما تحدث في المدينة الساحلية، حيث اكتسى حي الجمرك في منطقة بحري بالثلج، مع هبوب رياح باردة تصل إلى حد الصقيع، ليبدوا وكأنه أحد أحياء أوروبا في فصل الشتاء، خاصة وأن الإسكندرية معروفة بهطول الأمطار عليها بغزارة في فصل الشتاء.

تساقط الثلج على مناطق متفرقة غرب الإسكندرية

من جانبه، كشف اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي في الإسكندرية، عن تساقط الثلوج على مناطق متفرقة في غرب الإسكندرية، موضحًا أن الثلج هطل العجمي وأبو يوسف وعدد من شوارع المتفرقة في المدينة.

توقف حركة الملاحة البحرية في الإسكندرية

وتوقفت حركة الملاحة البحرية، وتم إغلاق مينائي الدخيلة والإسكندرية، بجانب توقف حركة الصيد بالبحر الأبيض المتوسط، وذلك بسبب موجة الطقس التي تتعرض لها البلاد، وحركة الرياح النشطة، والتي يصاحبها هطول أمطار غزيرة.

في سياق منفصل، حذرت هيئة الأرصاد الحوية من تزايد السحب الممطرة فوق السواحل الشمالية للبلاد، موضحة أن تزايد السحب يشير إلى هطول أمطار متوسطة وغزيرة في بعض الأحيان، لافتة إلى أنه يفضل المكوث في المباني السكنية وقت سقوط الأمطار.

وأشارت الهيئة، أن كثرة السحب الممطرة بمستواها المنخفض، فوق الدلتا والوجه البحري ومدن القناة وعدة أجزاء من القاهرة الكبرى، سيصاحبها هطول أمطار بنسب متفاوتة، موضحة أنه من المتوقع أن تشهد المناطق الساحلية أمطارًا غزيرة ورعدية.