شريط الأخبار
عاصفة شمسية تصل الأرض السبت تؤثر على الاتصالات والملاحة مجلس الأمن الإسرائيلي يوافق على توسيع لعملية رفح إسبانيا تعترف بدولة فلسطين في 21 أيار قائد القوات البريطانية يشيد بالإنزال الجوي الأردني لإيصال المساعدات لقطاع غزة عيد ميلاد الأميرة بسمة بنت طلال يصادف غدًا مسؤول أميركي يؤكد عمق العلاقات الاقتصادية والتجارية مع الأردن واشنطن تهدد بوقف بعض الإمدادات العسكرية لإسرائيل عضوية فلسطين الكاملة أمام الدورة المستأنفة للجمعية العامة جلسة مغلقة لمجلس الأمن بشأن إمكانية نشر مراقبة دولية في غزة أجواء حارة ومغبرة في أغلب المناطق اليوم وغدا فلسطين ترتقب قراراً مهماً اليوم القلعة نيوز تعزي بوفاة نائب رئيس الوزراء الأسبق الوزير علي السحيمات (ابو معن) توقيف مُحضُر في إحدى المحاكم بجناية الرشوة 15 يومًا واشنطن: أي عملية كبيرة في رفح ستضعف موقف إسرائيل في المحادثات مع «حماس» 41 شاحنة أردنية تصل إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم حماس: نؤكد التزامنا بموقفنا الموافق على الورقة المقدمة من الوسطاء البيت الأبيض: عملية كبرى في رفح لن تحقق هدف هزيمة «حماس» الأمن العام : 96.2% من الحوادث المرورية خلال العام 2023 سببها العنصر البشري. انخفاض الإسترليني أمام الدولار واليورو السعودية: بطاقة "نسك" إلزامية لكل حاج

"المرأة النيابية" تنعى الوزيرة السابقة أسمى خضر

المرأة النيابية تنعى الوزيرة السابقة أسمى خضر

القلعة نيوز : نعت رئيسة وأعضاء لجنة المرأة وشؤون الاسرة النيابية الوزيرة السابقة والحقوقية أسمى خضر، التي رحلت مساء أمس الاثنين بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز ال 69 عاما.

واستذكرت اللجنة على لسان رئيستها النائب المهندسة عبير الجبور مسيرة ومناقب الفقيدة الخيرة طيلة حياتها وجهودها البارزة في العديد من القضايا الإنسانية والاجتماعية ودفاعها وانتصارها لقضايا المرأة والانسان والحريات الديمقراطية.
وأعربت الجبورعن تعازيها الحارة لآل الفقيدة، داعية المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته وأن يلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.
وتوفيت مساء أمس الاثنين، الوزيرة السابقة أسمى خضر، بعد صراع مع المرض.

وأنهت خضر دراستها الثانوية العامة من مدرسة الأميرة عالية الثانوية الحكومية في عمّان، وفي عام 1977 حصلت على درجة البكالوريوس في القانون من كلية الحقوق في جامعة دمشق سوريا.
كما اجتازت عددا من الدورات العلمية والتدريبية في مجال القانون وحقوق الإنسان نظمتها مؤسسات أكاديمية وجامعية وهيئات ومعاهد لحقوق الإنسان ومنظمات نقابية أردنية وعربية ودولية.