شريط الأخبار
الذهب يقفز لمستوى تاريخي.. والفضة لأعلى مستوى في 12 عاما حارس تسيسكا موسكو يتخطى ميسي قاسم الحجايا يكتب : إلى جماعة الإخوان .. كونوا مع الوطن لا عليه ، ومواقف الأردن لا تحتاج للمزايدة عليها النائب المراعية ووجهاء من صيحون يلتقون مع البريزات وإيجاد الحلول المناسبة لعدد من المشاكل في المنطقة. الجيش الإسرائيلي يهدم برجا لليونيفيل في لبنان إعلام عبري: رئيس «الشاباك» يزور مصر لبحث صفقة رهائن الصفدي: إسرائيل تواصل جرائم الحرب لأن العالم يسمح لها بذلك إجلاء 12 أردنيًا من لبنان بطائرة عسكرية جيش الاحتلال: مقتل قائد اللواء 401 في غزة الفايز : امن الوطن واستقراره مسؤولية الجميع دون استثناء ودون منة من احد تسريب وثائق استخباراتية حول الرد الإسرائيلي على إيران 3 شهداء من الجيش اللبناني بقصف إسرائيلي فريق الوحدات يبدأ تدريباته في طاجيكستان وزير الصحة اللبناني: استهداف الطواقم الطبية ومخازن الأدوية جريمة حرب منتخب الناشئين لكرة اليد الشاطئية يخسر أمام عمان في بطولة آسيا بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع 3 شهداء للجيش اللبناني في اعتداء إسرائيلي "تأديبية كرة القدم" تقرر هبوط 15 ناديًا من الدرجة الثانية سباق الانتخابات على موقع رئاسة مجلس النواب تتصاعد ..تفاصيل توافق أردني سوري على بحث الملفات الثنائية عبر اجتماع يحدد بأقرب وقت

المغرب : تكريم متقاعدين في جماعة سبت أولاد النمة

المغرب : تكريم متقاعدين في جماعة سبت أولاد النمة

القلعة نيوز : كريسا لثقافة الاعتراف بالجميل، كرّمتْ، الثلاثاء، جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي جماعة سبت أولاد النمة، بشراكة مع المجلس الجماعي، وبتنسيق مع إدارة دار الشباب علال بن عبد الله، مجموعة من الموظفين الذين أحيلوا على التقاعد ما بين سنتي 2019/2021.
عبد الرحمان الكسايي، رئيس جمعية الأعمال الاجتماعية، أوضح في كلمة بالمناسبة أنّ "الحفل يعدُّ وقفة إجلال وإكبار لموظفين قضوا ما يناهز 30 سنة في العمل خدمة للصالح العام بكل مسؤولية، كما أنه اعترافً بمجهوداتهم وتضحياتهم للرقي بخدمات هذا المرفق العام”، مؤكدا أن "المحالين على التقاعد يستحقّون أكثر من تكريم مقابلَ الخدمات التي قدّموها طيلة اشتغالهم في الجماعة الترابية”.

وقال الكسايي: "اليوم أيها الفرسان تترجلون عن صهوة جيادكم في ميدان العمل الوظيفي، على أمل أن تمتطوا صهوة جياد أقوى من سابقاتها في مجال الحياة، حيث الميدان الفسيح الذي لا يقطنه إلا قويُّ الشكيمة، شديد المراس”، مشيرا إلى أن "ما قضاه المحالون على التقاعد كان له الأثر البالغ في النفس على جل الموظفين”.


وفي الكلمة ذاتها أورد المتحدث: "بهذه المبادرة تتوجه الجمعية إلى كل المتقاعدين بكل التقدير والاحترام لمرحلة من مراحل العطاء الوظيفي، الذي أخذ سنوات من عمرهم، تميزت بالتضحية ونكران الذات في سبيل أداء الأمانة”، مبرزا أن "أقل التفاتة شكر تقدم للمتقاعد هي الاحتفاء به وسط زملائه”.
بدوره أشاد بوبكر أوشن، رئيس المجلس الجماعي، بحفلِ التّكريم الذي اعتبره "التفاتة رمزية للاعتراف بالمجهودات والخدمات التي قدّمها المتقاعدون على مدار زمن طويل من العمل المتفاني”، مشيرًا إلى أن "المسار كان صعبا، وتميز بمراحل شديدة الحساسية، ومع ذلك نجح الموظفون في اكتساب ودّ واحترام مختلف الفئات الاجتماعية”.


وفي شهادته في حق المتقاعدين، قال المسؤول ذاته: "إن الأطر المتقاعدة استطاعت، رغم كل الإكراهات التي كانت تعرفها جماعة سبت أولاد النمة، أن تقوم بواجبها على أكمل وجه، وأن تؤدي رسالتها بكل أمانة. ولم يسبق لواحد من المتقاعدين أن سجلنا عليه خرقا للقانون أو تملصا من المسؤولية”، معبّرا عن أمله في أن "تتضافر الجهود بين باقي الموظفين، كل حسب موقعه، من أجل الارتقاء بالخدمات وتجويدها تفعيلا للإرادة الملكية السامية”. واستحضر الحفل، في شهادات متنوعة، عطاء ومواقف عبد الرحمان كرم، أحد الموظفين، "الذي اشتغل بالجماعة منذ 1990 إلى غاية انتقاله إلى جماعة عين حرودة أواخر هذه السنة، واقترن اسمه بالعمل الجمعوي، وكان من بين المؤسسين للعمل النقابي بالجماعة (…) ويُشهد له بأنه كان من الذين حولوا الفشل الى نجاح طيلة تحمله مسؤولية رئاسة جمعية الأعمال الاجتماعية”.
وتميز حفل التكريم، الذي سهر على تنظيم فقراته محمد الحضري، عن مصلحة البروتوكول، ونزهة كنون، بتوزيع جوائز نقدية وشواهد اعتراف ولوحات تذكارية لفائدة الموظفين المحالين على التقاعد. كما حظي باشا المدينة ورؤساء ثلاث مقاطعات ورئيس مفوضية الشرطة وقائدي القوات المساعدة والوقاية المدنية بتهنئة خاصة من طرف المجلس الجماعي وجمعية الأعمال الاجتماعية للموظفين، "تنويها بما قاموا به من عمل أمني متميز، وتقديرا لما تحلوا به من حس مهني عال عند أدائهم واجبهم الوطني، خاصة خلال فترة انتشار جائحة كورونا”.