شريط الأخبار
انتهاء العمل بمشروع صيانة وتعبيد منطقة "مطار القويرة" ضمن الطريق الصحراوي وفيات الأردن.. الاثنين 21-10-2024 تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الاثنين الجيش: قرار تأجيل دفتر خدمة العلم "لم يكن مفاجئا" واتخذ قبل 5 أشهر الجيش: لا يشترط من المكلفين إبراز شهادة انتهاء تكليف خدمة العمل عند السفر من بكين إلى الرياض.. مشجع صيني يصل السعودية على دراجته للقاء رونالدو انفجار طائرة مسيرة في سماء محافظة إربد (صور) الحرب على لبنان كلفت إسرائيل 6.7 مليارات دولار حتى الآن البنك الدولي يحول 97 مليونا لـ"تحديث التعليم" إيقاف لاعب إيراني 6 أشهر بسبب وشم "شيطاني"! أجواء خريفية لطيفة حتى الخميس وانخفاض ملموس الثلاثاء خالد مشعل يتحدث عن مستقبل "حماس" بعد اغتيال يحيى السنوار الذهب يقفز لمستوى تاريخي.. والفضة لأعلى مستوى في 12 عاما حارس تسيسكا موسكو يتخطى ميسي قاسم الحجايا يكتب : إلى جماعة الإخوان .. كونوا مع الوطن لا عليه ، ومواقف الأردن لا تحتاج للمزايدة عليها النائب المراعية ووجهاء من صيحون يلتقون مع البريزات وإيجاد الحلول المناسبة لعدد من المشاكل في المنطقة. الجيش الإسرائيلي يهدم برجا لليونيفيل في لبنان إعلام عبري: رئيس «الشاباك» يزور مصر لبحث صفقة رهائن الصفدي: إسرائيل تواصل جرائم الحرب لأن العالم يسمح لها بذلك إجلاء 12 أردنيًا من لبنان بطائرة عسكرية

شهيد برصاص الاحتلال بزعم محاولة تنـفـيـذ عمليـة طعـن شمـال سلفيـت

شهيد برصاص الاحتلال بزعم محاولة تنـفـيـذ عمليـة طعـن شمـال سلفيـت

القلعة نيوز : فلسطين المحتلة - استشهد شاب برصاص الاحتلال الإسرائيلي، بزعم أنه حاول تنفيذ عملية طعن على مفترق حارس شمال سلفيت في الضفة الغربية المحتلة.
والشهيد هو أمير عاطف خضر ريان من بلدة قراوة بني حسان، ويبلغ من العمر 36 عاما.
وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أنّ الشاب تعرّض لإطلاق النار عند مفرق «جيت»، بالقرب من مستوطنة «أريئيل» ما بين نابلس وسلفيت، بزعم محاولته طعن أحد جنود الاحتلال بسكين كان بحوزته.
وجاء في التفاصيل أنّ الشاب تعرّض لإصابة حرجة، وبخاصة أن رصاص الاحتلال أصاب منطقة البطن، واستُشهد بعيْد ذلك، متأثرا بإصابته.
ومنع جيش الاحتلال الإسرائيلي طواقم «الهلال الأحمر» من تقديم الإسعاف للمصاب، قبل اعتقاله ونقله إلى إحدى المستشفيات في أراضي 1948، ليعلَن لاحقا عن استشهاده.
وزعم جيش الاحتلال في بيان مقتضب أنّ هناك «محاولة تنفيذ عملية طعن، بالقرب من مفترق ’جيتي أفيشار’، وتم تحييد المنفذ»، ليدّعي في وقت لاحق أن الرصاص أُطلق على الشاب بعد مهاجمة متواجدين في محطة للحافلات في المكان، محاوِلا طعنَ أحدهم فيما كان يشهر السكين. وفي البيان ذاته، أشار الاحتلال إلى استشهاد الشاب متأثرا بجراحه.
وشهدت الضفة الغربية مؤخرا تصاعدا في المواجهات مع قوات الاحتلال، وبخاصّة في منطقة نابلس التي تتعرض قراها وبلداتها إلى اعتداء دائم من الاحتلال ومستوطنيه.
الاحتلال يغلق شارع جنين- نابلس حتى إشعار آخر
وفي سياق ذي صلة، أغلقت قوات الاحتلال اليوم الجمعة، شارع جنين- نابلس من حاجز «شافي شمرون» حتى مدخل سيلة الظهر جنوب جنين بالقرب من مستوطنة «حوميش» المخلاة، حتى إشعار آخر.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا « عن مصادر أمنية، قولها، إنّ إغلاق الشارع يأتي لتأمين الحماية للمستوطنين، الذين ينتشرون بشكل مكثف على الشارع المذكور.
وكان المستوطنون، هاجموا مساء أمس الخميس، مركبات المواطنين بالحجارة على طريق جنين نابلس، قرب مداخل بلدات سبسطية وبرقة وبزاريا، الأمر الذي أدى إلى تضرر بعضها.
وفي الرابع والعشرين من الشهر الجاري، استشهدت سيدة فلسطينية، بعدما دهسها مستوطن في بلدة سنجل قرب رام الله، فيما استشهد الشاب محمد عيسى عباس (26 عاما) برصاص الاحتلال، خلال اقتحام قوات الاحتلال حي «سطح مرحبا» في مدينة البيرة في الثاني والعشرين من الشهر ذاته.« وكالات »