شريط الأخبار
حارس تسيسكا موسكو يتخطى ميسي قاسم الحجايا يكتب : إلى جماعة الإخوان .. كونوا مع الوطن لا عليه ، ومواقف الأردن لا تحتاج للمزايدة عليها النائب المراعية ووجهاء من صيحون يلتقون مع البريزات وإيجاد الحلول المناسبة لعدد من المشاكل في المنطقة. الجيش الإسرائيلي يهدم برجا لليونيفيل في لبنان إعلام عبري: رئيس «الشاباك» يزور مصر لبحث صفقة رهائن الصفدي: إسرائيل تواصل جرائم الحرب لأن العالم يسمح لها بذلك إجلاء 12 أردنيًا من لبنان بطائرة عسكرية جيش الاحتلال: مقتل قائد اللواء 401 في غزة الفايز : امن الوطن واستقراره مسؤولية الجميع دون استثناء ودون منة من احد تسريب وثائق استخباراتية حول الرد الإسرائيلي على إيران 3 شهداء من الجيش اللبناني بقصف إسرائيلي فريق الوحدات يبدأ تدريباته في طاجيكستان وزير الصحة اللبناني: استهداف الطواقم الطبية ومخازن الأدوية جريمة حرب منتخب الناشئين لكرة اليد الشاطئية يخسر أمام عمان في بطولة آسيا بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع 3 شهداء للجيش اللبناني في اعتداء إسرائيلي "تأديبية كرة القدم" تقرر هبوط 15 ناديًا من الدرجة الثانية سباق الانتخابات على موقع رئاسة مجلس النواب تتصاعد ..تفاصيل توافق أردني سوري على بحث الملفات الثنائية عبر اجتماع يحدد بأقرب وقت الصفدي ينقل رسالة من الملك للرئيس السوري حول جهود حل الأزمة السورية

تونس: نائب رئيس حزب النهضة يــضــرب عــن الـطـعـــام والــدواء

تونس: نائب رئيس حزب النهضة يــضــرب عــن الـطـعـــام والــدواء

القلعة نيوز :

تونس - شرع نائب رئيس حزب النهضة، نور الدين البحيري، الذي يمكث في المستشفى إضرابا عن الطعام والدواء بعد يومين من اعتقاله؛ حسب ما ذكر مصدر مطلع قام بزيارته.

وقام وفد من الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب، وهي هيئة مستقلة تابعة للدولة، ومن مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الانسان بتونس بزيارة إلى مستشفى بمحافظة بنزرت نقل إليه البحيري وهو زير عدل سابق، على ما أوضح المصدر نفسه.

وقال المصدر الذي كان ضمن الوفد إن البحيري «ليس في حالة حرجة، إنه حيّ وواع وتم إيواؤه في غرفة بمفرده في قسم أمراض القلب بالمستشفى، لكنه يرفض منذ الجمعة الغذاء والدواء ولذلك تم نقله إلى المستشفى وهو تحت المراقبة».

وقال المحامي والنائب، سمير ديلو، الذي استقال من حزب النهضة أمس، الأحد، إن «البحيري البالغ 63 عاما في حالة حرجة وهو في العناية المركزة بمستشفى الحبيب بوقطفة في بنزرت».

من جهته، خرج رئيس حزب النهضة، راشد الغنوشي، عن صمته منذ توقيف البحيري ونشر مساء أمس الأول رسالة موجهة إلى الرئيس قيس سعيّد حمّله فيها مسؤولية «الكشف عن مصيره وطمأنة أهله والرأي العام حول سلامته».

وأشار الغنوشي إلى أنباء حول «تعكّر وضعه الصّحي»، ودعا سعيّد إلى «تمكين فريق طبي وحقوقي من زيارته والاطّلاع على وضعه والتعجيل بإطلاق سراحه».(وكالات)