شريط الأخبار
د.قصي جميل الرحامنه يهنئ معالي المهندس البطاينة بمناسبة بتعيينه مديراً لمكتب جلالة الملك بتوجيه ملكي : المستشفى الميداني الأردني شمال غزة/79 يوزع مساعدات غذائية ل 1500 عائلة.. واهالي غزة يثمنون مواقف الملك البوتاس العربية تهنىء الملك وولي عهده والأمتين العربية والإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف دعما من الخدمات الطبية الملكيه لاهلنا في غزة: ارسال عيادتين متنقلتين ضمن مبادرة "استعادة الأمل" لتركيب الأطراف الاصطناعية ل 14 الف غزي مصاب الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة غدا ترامب يتعرض لمحاولة اغتيال جديدة واعتقال المشتبه به شؤون المرأة: أعلى مشاركة سياسية نسائية منذ 1974 الرئيس المكلف يصحح وصفه! مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى الملك في جرش الثلاثاء .. وتحضيرات شعبية لاستقباله شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة 7291 مواطناً تزوجوا من جنسيات غير أردنية العام الماضي حماس تتنازل رسميا عن تفردها بحكم غزه وتطالب بمشاركتها في الحكم بعد "رأس الحكمة".. مصر تطرح منطقة جديدة للاستثمار بنزيما يعيد نسخة "ريال مدريد" أمام الوحدة.. كم هاتريك سجل؟ شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد من هو ريان ويسلي روث .. المسلح المشتبه باستهدافه لترامب؟ تباطؤ الاقتصاد في سريلانكا قبيل الانتخابات الرئاسية الرياض تستضيف نزال "معركة العمالقة"

طبيب يدعو لتقليل العزل المنزلي بالأردن

طبيب يدعو لتقليل العزل المنزلي بالأردن
القلعة نيوز -

دعا طبيب أردني لتقليل مدة العزل المنزلي من 7 أيام إلى 5، وفي الحالات التي لا يصاحبها ظهور أعراض.

وقال استشاري تشخيص الأمراض النسيجية والسريرية، الدكتور حسام ابو فرسخ لـ"خبرني" ان قرار وزارة الصحة الاخير ايجابي، ولكن 7 ايام للمرضى الذين لا يعانون من اعراض، ويجب تقليله الى 5 ايام

وعزا اقتراحه بتقليل عزل المرضى الى 5 ايام، بسبب ان الفيروس يصبح غير معد بعد اليوم الخامس من تاريخ العزل، وبذلك تكسب الحكومة يومي عمل من الموظف المصاب.

وتابع ابو فرسخ ان معظم شعوب العالم لا تلتزم بالاجراءات الوقائية والحجر المنزلي، مطالبا وزارة الصحة الاردنية بإعادة النظر في قرارات الحجر واعداد الفحوصات المعمول فيها .

وقررت وزارة الصحة اليوم الخميس خفض مدة عزل مرضى كوفيد – 19 اعتباراً من اليوم لتُصبح لمدة (7) أيام للمرضى الذين لا يعانون من أعراض مرضية، ولتُصبح لمدة (10) أيام للمرضى الذين يعانون من أعراض مرضية.

وحول الموجة الرابعة لجائحة كورونا، قال الدكتور أبو فرسخ إنها دخلت الاردن، وأن ما سيميزها هو إصابة كل من لم يصب سابقا بكورونا حتى ممن تلقوا جرعتين أو 3 جرعات لقاح.

واشار إلى أن الحالات في الأردن ستصل الى أكثر من 15 ألف حالة يوميا وستكون قمة هذه الموجة فى بداية شهر شباط متوقعا استمرارها الى نهاية شهر شباط.