شريط الأخبار
قمر النابلسي تكتب... أردنية وعلى قدر المسؤولية قطر: طلبات تذاكر كأس العالم تتجاوز 1.2 مليون خلال 24 ساعة الاقتصاد الرقمي: 438 الفا و788 مسجلا لدعم التعرفة الكهربائية الشرفات: حزب الميثاق الوطني نتاج مخاض عسير ورهان وطني كبير الملك يعزي عشيرة الحجايا بوفاة زوجة الشيخ فالح ادغيم المراغية الحجايا انتهاء تكميلية التوجيهي السبت والنتائج منتصف شباط الأرصاد الجوية : زخات ثلجية على المرتفعات الشمالية والجنوبية مساء الأحد وصباح الاثنين 8 أسباب تدفعك لمتابعة ملكة جمال عارضات الأزياء هولي لويا المفرق: ضبط 400 كرتونة تحوي ألعاباً نارية مخالفة ومخزنة بظروف مخالفة وخطرة مي عز الدين : لم يحالفني الحظ بالزواج حتى الآن القلعة نيوز تنشر مسودة التنظيم الاداري للمركز الوطني لمكافحة الأوبئة عاجل: تسجيل 6 وفيات و 6309 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الاردن الاسواق الحرة الاردنية منصة تسويقية تحقق قيمة مضافة للمنتجات الاردنية القلعة نيوز تعزي بوفاة زوجة الشيخ فالح ادغيم المراغية الحجايا ارقام قياسية في طرح مصرف الراجحي صكوكا بقيمة 6.5 مليار ريال بيان صادر عن المنتدى الاقتصادي الاردني الأردنية توضح حول تعطل موقع التسجيل الالكتروني الملك يستجيب لنداء مريض ويوجه بنقله للمدينة الطبية "على الطاولة" .. وكيل أعمال محمد صلاح ينشر صورة تثير التكهنات الاحتلال يعلن عن حادثة طعن في مطار بن غوريون

30 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى

30 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى
القلعة نيوز -

أدّى عشرات آلاف المصلين صلاة ظهر اليوم الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، رغم هطول الأمطار بغزارة والتضييق والقيود التي فرضتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وفرضت قوات الاحتلال طوقًا في محيط المسجد الأقصى، ونصبت السواتر الحديدية، وأوقفت عددًا من المصلين قبل دخولهم للمسجد، وحرّرت هوياتهم وفحصتها.

وأفادت دائرة الأوقاف الاسلامية بأنّ 30 ألف مصلٍّ أدوا صلاة ظهر اليوم في المسجد الأقصى.

وأشاد خطيب المسجد الأقصى الشيخ محمد سرندح بدور المرابطين، قائلًا: "ابقَ بثباتك (مرابطًا) على الحق، أنت ركن هذه الأمة وبيت المقدس والمسجد الأقصى".

وأضاف "أنتم على ثغرة من ثغر الإسلام، وآن الأوان أن تتحول بيوتنا إلى مدرسة للثوابت والتذكير بأمجاد الأمة".

وتابع "أيّها المرابط أنت المسؤول عن أسرتك، أيّتها الأم المرابطة لا تتركي هذه المسؤولية، هذه الأجيال الصاعدة مسؤوليتكم أيها المرابطون".

وحثّ خطيب الجمعة المسلمين على الاعتصام بحبل الله جميعًا، وعدم الفرقة، والأمر بالمعروف، والنهي عن المنكر.

ودعا إلى الحفاظ على المسجد الأقصى من كيد الكائدين واعتداء المعتدين وتدنيسهم، وإبقائه عامرًا بالإسلام والمسلمين.

كما دعا إلى إطلاق سراح المعتقلين والمعتقلات، والتخفيف من همهم ومعاناتهم، ورفع الحصار عن المحاصرين، وترحّم على شهدائنا ودعا بالشفاء لمرضانا وجرحانا.