شريط الأخبار
لنقل تعازي الملك بفقيد الامة العربيه الشيخ خليفة ،العيسوي في مقر اقامة سفير الامارات بعمان منى فتحي حامد تكتب من مصر : نكتب وتعددت الأسباب .... 1.213 مليار دولار عائدات قطاع السياحة خلال الثلث الأول التونسية أنس جابر تحقق أعلى تصنيف للاعبة عربية المغرب : الانتعاش يتواصل في مطارات المغرب المغرب : نتائج مباريات القسم الثاني لكرة القدم الأردن يدين تفجيرا إرهابيا استهدف مركبة عسكرية في باكستان مها صالح تكتب.. النّكبة المبادرات الصينية تفتح طريقا جديدا للتنمية والأمن في الشرق الاوسط وتحقق نتائج جديده مثمره لشعوبه حسن محمد الزبن يكتب : الأردن ... واليوم العالمي للأسرة .... مبادرات الديوان الملكي انموذجا يحتذى للاحتفال بهذا اليوم خصم تشجيعي من مدارس النظم الحديثة على الرسوم الدراسية للبرنامج الأجنبي بمقدار 35%‎‎ شركة توزيع الكهرباء تنشر فرق ميدانية لمساعدة المشتركين على التسجيل للدعم حزب القوات اللبنانية يقول إنه حصل على نحو 20 مقعدا في الانتخابات البرلمانية «سنترو مدى عمان» يشارك «العجلات الخضراء» بحملة جمع الأغطية البلاستيكية وفاة كبير مشجعي نادي الوحدات سعيد الصيرفي "شجرتك بتحميهم" حملة لزراعة الاشجار في القدس وجنين تكريما لابوعاقلة انتخاب حسن شيخ محمود رئيسا للصومال بدعم اليونيسيف.. «سناء» تدير مزرعة ليمون وعنب في حوض الديسة دبي تحتفي بانطلاقة جولة كأس العالم ضبط شاحنة محملة بـ30 شخصا في الصندوق الخلفي

تقليل التوتر والصداع النصفي.. تأثير استنشاق البخور على الجسم

تقليل التوتر والصداع النصفي تأثير استنشاق البخور على الجسم
القلعة نيوز -

اعتادت الكثير من الأمهات على إشعال البخور في المنزل من أجل تطييب الرائحة وتحسين من رائحة المنزل وإعطائه رائحة مميزة من خلال البخور، ولكن ما لا تعلمه الكثير من الأمهات أن البخور بالإضافة لرائحته المميزة إلا أن له فوائد أخرى لنا خاصةً عند استنشاقه، فهو يتكون من مجموعة من الزيوت الطبيعية الأساسية ومواد طبيعية مفيدة للجسم عند استنشاقها وتخليصه من السموم وفيما يلي نعرفكم على نتائج الدراسات الطبية التي تمت على البخور لمعرفة تأثيره على الجسم.

فوائد استنشاق البخور للجسم

تشير إحدى الدراسات التي أجريت على البخور أنه يتكون من زيوت أساسية عند استنشاقها فهي توفر فوائد مختلفة للجسم منها:

فوائد استنشاق البخور للجسم

  1. إزالة الانسداد الذي تعاني منه الأنف لتسهيل التنفس.
  2. المواد المستخدمة في البخور غنية بمضادات البكتيريا أي أنها تقوم بقتل البكتيريا والجراثيم التي قد تصيب الجسم.
  3. تحسن من تدفق الدم لباقي أجزاء الجسم للحفاظ على صحته.
  4. كما أن البخور محتوي على عدة مكونات طبيعية تعمل على تنشيط المستقبلات في الجسم حتى يكون قادرًا على مواجهة أي عدوى خارجية، وخاصةً خشب الصندل إذ أن بعض الدراسات تشير إلى بخور خشب الصندل تحفز على إنتاج المزيد من مادة الكيراتين فتعمل على علاج العدوى التي تصيب الجسم.
  5. رائحة البخور بها خصائص علاجية تقوم بالتحسين من الحالة المزاجية وتقليل شعور التوتر والقلق، وكذلك إذا كان الشخص مصابًا بالصداع النصفي فإنه يقلل من الشعور به وكذلك تقليل سرعة ضربات القلب.
  6. ومن تأثير رائحة البخور على الجسم أنه يحسن من النوم ويجعل الشخص ينام بصورة أفضل، فإن تلك الرائحة تعمل كمهدئ عام للجسم فيكون النوم أفضل بكثير وخاصةً لمن يعانون الأرق.
  7. تطهير الهواء المحيط بنا وكذلك تنشيط الاتصالات العصبية بالجسم ليكون قادرًا على العمل.