شريط الأخبار
حضور أردني مميز في حفل تكريم الإتحاد العربي للثقافة الرياضية الملك وأمير الكويت يؤكدان اعتزازهما بمستوى العلاقات بين البلدين الملك وولي العهد يستقبلان أمير دولة الكويت تقارير ترجح: جيش الاحتلال سيشهد سلسلة استقالات جديدة أبو عبيدة: العدو عالق في رمال غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة أردوغان: نتنياهو هتلر العصر وزير التربية يستعرض خطط المسارات التعليمية وتطوير الثانوية العامة المبيضين: زيارات الملك للمحافظات والبوادي للتأكيد على المنجزات باليوبيل الفضي الأردن: التحقيق المستقل بشأن أونروا يفند اتهامات إسرائيل أبو عبيدة : الرد الإيراني أربك حسابات الاحتلال البوليفارد يؤكد على دوره المجتمعي الفاعل في ختام حملته الخيرية والإنسانية خلال موسم رمضان 2024 وزير الخارجية يلتقي أمين عام المجلس الدنماركي للاجئين الجمارك تنفي فرض 50 دينارا جديدة على المغادرين عبر الحدود القوات المسلحة الأردنية تنفذ 7 إنزالات جوية لمساعدات بمشاركة دولية على شمالي القطاع تسريب محادثات الحكم تشعل أزمة الهدف الملغي في كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة روسيا توقع مع نيكاراغوا على إعلان حول التصدي للعقوبات غير القانونية مطلوب ثالث من ضمن مطلوبي الرويشد يسلّم نفسه لإدارة مكافحة المخدرات وزير التربية: 25 مليون دينار تكلفة الدورة الواحدة للتوجيهي بناء مركز امتحانات متخصص في وزارة التربية يتسع لـ 300 طالب وطالبة تنظيم الاتصالات شريك داعم في القمة الثانية للجيل الخامس

( شاهد بالصور ) الملكة رانيا تزور جمعية سيدات تل الرمان التعاونية التي تنفذ مشروعات لتمكين المراة الريفيه اقتصاديا واجتماعيا

( شاهد بالصور ) الملكة رانيا تزور جمعية سيدات تل الرمان التعاونية التي تنفذ مشروعات لتمكين المراة الريفيه اقتصاديا واجتماعيا


تل الرمان - محافظة البلقاء - القلعة نيوز


زارت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم جمعية سيدات تل الرمان التعاونية في محافظة البلقاء، والتقت الهيئة الادارية وعددا من المستفيدات من مشاريع وبرامج الجمعية .

وخلال اللقاء، تحدثت رئيسة الجمعية عايدة غنمه عن برامجهم والاهداف التي يعملون على تنفيذها في مجالات تنمية المرأة الريفية وتمكينها اقتصاديا واجتماعيا.

وأشارت إلى أن جمعية سيدات تل الرمان التي تأسست عام 2017 هي الوحيدة المتواجدة في المنطقة، وتنفذ العديد من البرامج والمشاريع لخدمة المجتمع المحلي والتي منها عقد دورات تدريبية لسيدات المجتمع المحلي مثل دورات فنون الطهي والخياطة والتطريز.

كما تشارك الجمعية في العديد من الفعاليات والبازارات والمهرجانات داخل وخارج الأردن الى جانب العمل التطوعي مثل بنك الملابس المستعملة وتنظيم قوائم بأسماء العائلات الفقيرة التي يتم تقديم العون لها.

ومن نشاطات الجمعية والتي بعضها مستمر وبعضها توقف لعدم القدرة على المنافسة، صناعة مشتقات الحليب المختلفة والمطبخ الانتاجي وصناعة المربيات والمخللات وخبز الشراك من القمح العضوي والخياطة والتطريز.

وتجولت جلالتها في الجمعية، وانضمت لمجموعة من السيدات المشاركات في دورة تدريبية لإنتاج الطعام. وكانت الجمعية قد حصلت مؤخراً على دعم لبدء العمل في المطبخ الإنتاجي والذي سيساهم في تحسين المستوى المعيشي للعاملين فيه.

واطلعت جلالتها على مزرعة مجاورة تديرها الجمعية لزراعة خضراوات منافسة، واستمعت منهم عن مشروع الزراعة المائية في البيوت البلاستيكية المحمية الخاص بالجمعية.

التالي من موقع جلالة الملكه رانيا العبد الله

Queen Rania منذ ‏٣‏ ساعات

الملكة رانيا خلال زيارة الى جمعية سيدات تل الرمان التعاونية البلقاء، الأردن/ 18 كانون الثاني 2022

Queen Rania during a visit to Tal Al Rumman Women’s Cooperative

Al Balqa, Jordan/ 18 January 2022

...See more 3.7K 325 106