شريط الأخبار
(فيديو ) نشامى الدفاع المدني يخمدون حريقا ضخما في المنطقة الحره بالزرقاء ويحولون دون تمدده ( صور) ( شاهد بالصور ) بتوجيهات ملكيه : العيسوي يلتقي وفدا شعبيا من عشائر واهالي منطقة وادم رم لبحث احتياجاتهم "يونيسيف" يمنح دعاء الفرصة لإنشاء عيادة بيطرية في جيل القصور وزير الخارجية الأسبق معالي العين ناصر جودة يختتم فعاليات نموذج الأمم المتحدة لطلبة عمان الأهلية انطلاق أعمال مؤتمر الميل الأخير الأمني لمونديال قطر 2022 تقرير لمؤسسة “بيل جيتس” توقع تفشي جدري القرود قبل عام أوكرانيا تمدد تطبيق الأحكام العرفية حتى 23 أغسطس المنتخب الرديف يواجه نظيره القطري غداً خبير سعودي يكشف عن موعد عيد الأضحى وفقا للحسابات الفلكية إيران تعلن اعتقال شبكة مرتبطة بالمخابرات الإسرائيلية لاعبة كويتية تنسحب من بطولة دولية رفضًا لمواجهة إسرائيلية نتائج اجتماع الأوبئة بشأن جدري القرود وهذا ما اتفق عليه! ولي العهد يؤكد من العقبة أهمية إدارة المواقع السياحية والاستثمارية بطريقة مثلى بتوجيهات ملكيه : العيسوي يتفقدجمعية العقبه للغوص ويستمع لمطالبها للارتقاء بالسياحه في المنطقة ( صور ) رئيس لجنة الصحة كريشان للقلعة نيوز .. تعميم لرصد أي حالات جدري القرود في الأردن وطلبنا bcr الخاص بالمرض وثيقة" الولاء والانتماء " الى جلالة الملك من الفعاليات الشعبيه في محافظة مادبا ...تسلمها العيسوي من وفد شعبي فواز مليحان هليل النواصره يكتب : نفاخر بقيادتنا الهاشميه ونباهي بها العالم الكردي والرواشدة يتفقدان مواقع (الكهرباء الوطنية) في الكرك والقطرانة رسميا.. إعلان حكم نهائي أبطال إفريقيا بين الأهلي والوداد المغرب : سعر صرف الدرهم يتحسن مقابل اليورو

الاسواق الحرة الاردنية منصة تسويقية تحقق قيمة مضافة للمنتجات الاردنية

الاسواق الحرة الاردنية منصة تسويقية تحقق قيمة مضافة للمنتجات الاردنية
القلعة نيوز:استطاعت شركة الاسواق الحرة الاردنية ان تتجاوز اثار وتبعات جائحة كورونا والمتمثلة بانحسار السفر خلال عام 2021 بفضل الاغلاقات العالمية وتوقف الحركة السياحية بين العديد من الدول وتراجع اعداد المسافرين خلال العام الماضي.

وذلك من خلال الرؤية الادارية الثاقبة والخبرات المتراكمة لادارتها ممثلة بالرئيس التنفيذي المهندس هيثم المجالي وبدعم متواصل من رئيس مجلس الادارة ، وزير المالية الاسبق الدكتور عز الدين كناكرية ومجلس الادارة للخطط التي وضعها المجالي لتجاوز الاثر المالي المباشر على انشطة الشركة مع توقف حركة السفر لفترات وتراجع اعداد المسافرين للاردن.

وبالرغم من صعوبة المرحلة الا ان شركة الاسواق الحرة الاردنية بقيت صامدة بالرغم من محدودية الخيارات امامها ، لا سيما ان أنشطتها بشكل رئيسي مرتبطة بحركة السفر والمطارات والقطاع السياحي بشكل عام حول العالم.

الا ان ذلك لم يحول دون ان تستمر الشركة وتجتهد اداراتها بإستثمار خيارات بديلة وان كانت لا تلبي طموح ادارتها الا ان ذلك مكن الشركة من الحفاظ على تواجدها وتخفيض نسبة خسائرها بسبب توقف حركة السفر والمسافرين وتراجع اعدادهم تبعا لتأثيرات الجائحة وحالة عدم اليقين لدى السياح حول العالم في تنفيذ خططهم السياحية.

وكان لافتا ومنذ عام 2020 وفق نظرة مستقبلية استشرافية لادارة الشركة في تنويع خياراتها والاستفادة من السمعة التجارية للاسواق الحرة الاردنية كمقصد رئيسي للباحثين عن التميز في انتقاء بضائعم من العلامات التجارية العالمية التي توفرها الاسواق الحرة الاردنية في معارضها.

فقد اتجهت شركة الاسواق الحرة الاردنية لاستثمار هذه الثقة وتلك السمعة بالاسهام بشكل لافت في دعم الصناعات المحلية وتعزيز وجودها على رفوف معارضها في المطارات والمنافذ الحدودية.


فكان لذلك اثر كبير وواضح في زيادة التعريف بالمنتجات الاردنية وتميزها ومنافسة مثيلاتها العالمية ، فكانت الاسواق الحرة الاردنية منصة متقدمة لدعم الصناعات الوطنية وتعزيز فرص عرضها وبيعها للقادمين والمغادرين.

حيث كان للشراكات التي عقدتها الاسواق الحرة الاردنية مع الشركات والمصانع الاردنية مردود ايجابي كبير على ترويج تلك السلع التي تصنعها ايادي اردنية بدعم المبادرات الريادية في هذا المجال ، وان يقوم ضيوف الاردن بحملها الى بلدانهم كهدية متميزة لأحبتهم واصدقائهم.

المجالي عبر وفي اكثر من مناسبة عن حرصه الشديد بأن تكون المنتوجات المحلية الأردنية من حلويات شرقية فاخرة ومنتجات غذائية وزيت الزيتون المعبأ في عبوات فاخرة وكذلك منتجات البحر الميت وغيرها من المنتجات الوطنية في كافة معارض الاسواق الحرة وعبر اجنحة خاصة متكاملة لانها تعكس هويتنا وثقافتنا المتوارثة عبر الأجيال والتي نفخر بها.

وتتطلع شركة الاسواق الحرة الاردنية بأمل لاستعادة حركة السفر عافيتها، لمواصلة دورها الوطني في تسويق المنتجات الوطنية وتصدرها رفوف معارضها ودعم الصناعات الوطنية وتحقيق القيمة المضافة للشراكات مع المصانع والشركات الاردنية.

وتعتبر الأسواق الحرة الأردنية من أبرز الشركات الأردنية التي تحرص على التواجد في معظم المعارض الدولية المهمة حول العالم، حيث تبرز من خلال تواجدها الهوية الأردنية، واستحضارها دائماً في كافة المحافل الدولية وعلى كل الصعد.