شريط الأخبار
من أرض الهاشميين" القلعة نيوز " ترافق نسور سلاح الجو في الإنزالات الجوية على قطاع غزة أورنج الأردن والجامعة الأردنية تطلقان الفوج الخامس من مختبر التصنيع الرقمي في عمان نصراوين: حلّ مجلس النواب قد يكون منتصف تموز المقبل بحث التشغيل التجريبي للباص سريع التردد بين الزرقاء وعمان الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح الضمان: إتاحة الانتساب الاختياري التكميلي لمن علق تأمين الشيخوخة خلال كورونا أورنج الأردن وأوريدو فلسطين تجددان شراكتهما الاستراتيجية لتقديم خدمات الاتصال والتجوال الدولي للزبائن أورنج ووزارة الصحة تحتفيان بدور الإبداع والابتكار في القطاع الصحي في ملتقى الابتكار الفناطسة: التوجيه الملكي بإجراء الانتخابات يؤكد حرص جلالة الملك على تعزيز الحياة السياسية بتهمة اختلاس وغسيل اكثر من مليون دينار مستحقة لابنائه القصّر: مكافحة الفساد توقف الوالد والحكم عليه 5 سنوات سجن نصراوين: حلّ مجلس النواب قد يكون منتصف تموز المقبل الصبيحي : بداية مرحلة مؤلمة في مسيرة الحماية الاجتماعية يُشكّل لطمة منافسات ألتراماراثون البحر الميت تنطلق غدا إحذروا الجرعات الزائدة من البطيخ.. قد تكون مميتة في هذه الحالات! عمان.. ضبط "لص" بكمين نصبه مصلون في مسجد الممنوع من الأطعمة لمرضى القولون العصبي الأردن يتصدر في جراحات السمنة.. الدكتور خريس الاسم الابرز انخفاض صادرات الأردن الكلية بنسبة 19.8% لنهاية شباط الماضي بعد حسم موعد الاقتراع.. ما مصير "النواب" والحكومة؟ مذكرة تفاهم بين صندوق حياة للتعليم و جامعة العلوم والتكنولوجيا

مواجهات متوازنة في قرعة الدور الحاسم للتصفيات الإفريقية لكأس العالم

مواجهات متوازنة في قرعة الدور الحاسم للتصفيات الإفريقية لكأس العالم

القلعة نيوز : أسفرت قرعة الدور الحاسم للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم FIFA قطر 2022™عن مواجهات متوازنة ستكون البوابة الأخيرة للحلم المونديالي.

وأقيمت مراسم سحب القرعة في مدينة دوالا في الكاميرون التي تستضيف حالياً كأس أمم إفريقيا لكرة القدم.

وجاءت المواجهات التي ستلعب ذهاباً وإياباً في شهر آذار/ مارس على الشكل التالي مع العلم أن الذهاب سيكون على أرض المنتخب الأول:

- مصر × السنغال
- الكاميرون × الجزائر
- غانا × نيجيريا
- الكونغو الديمقراطية × المغرب
- مالي × تونس

وستكون المواجهة بين الزميلين في نادي ليفربول الإنكليزي النجم المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني.
ومن بين المنتخبات الـ10 المتواجدة الآن في الدور الحاسم، منتخب مالي هو الوحيد الذي لم يتذوق مجد التأهل إلى كأس العالم.

فيما سيسعى نجم مانشستر سيتي الإنكليزي رياض محرز إلى حجز مكان لـ"محاربي الصحراء" في المونديال، بعد الخروج القاسي لحامل اللقب من الدور الأول لكأس أمم إفريقيا.

وشارك في سحب القرعة نجم كرة القدم الإفريقية السابق التوغولي إيمانويل أديبايور يشارك بسحب القرعة، رفقة أسطورة السنغال حاجي ضيوف.

وقُسمت المنتخبات الـ10 على مستويين بناءاً على تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لشهر تشرين الثاني/نوفمبر 2021 :

المستوى الأول: السنغال، المغرب، تونس، الجزائر، نيجيريا.
المستوى الثاني: مصر، الكاميرون، غانا، مالي، الكونغو الديمقراطية.

موعد مباريات الدور الحاسم في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022

فيما يخص مواعيد مباريات الدور الفاصل من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، فإنها ستُقام خلال الفترة بين 23 و29 مارس/ آذار المقبل.

وكانت المنتخبات العشرة المتأهلة إلى الدور الحاسم قد تم تقسيمها إلى مستويين، وفقًا لتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الصادر شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، ووفقا لنظام التصفيات المعمول به، فإن المنتخبات الخمسة الفائزة في الدور الحاسم، والذي سيُقام عبر مباراتي ذهاب وإياب، ستتأهل مباشرة إلى نهائيات كأس العالم "قطر