شريط الأخبار
(فيديو ) نشامى الدفاع المدني يخمدون حريقا ضخما في المنطقة الحره بالزرقاء ويحولون دون تمدده ( صور) ( شاهد بالصور ) بتوجيهات ملكيه : العيسوي يلتقي وفدا شعبيا من عشائر واهالي منطقة وادم رم لبحث احتياجاتهم "يونيسيف" يمنح دعاء الفرصة لإنشاء عيادة بيطرية في جيل القصور وزير الخارجية الأسبق معالي العين ناصر جودة يختتم فعاليات نموذج الأمم المتحدة لطلبة عمان الأهلية انطلاق أعمال مؤتمر الميل الأخير الأمني لمونديال قطر 2022 تقرير لمؤسسة “بيل جيتس” توقع تفشي جدري القرود قبل عام أوكرانيا تمدد تطبيق الأحكام العرفية حتى 23 أغسطس المنتخب الرديف يواجه نظيره القطري غداً خبير سعودي يكشف عن موعد عيد الأضحى وفقا للحسابات الفلكية إيران تعلن اعتقال شبكة مرتبطة بالمخابرات الإسرائيلية لاعبة كويتية تنسحب من بطولة دولية رفضًا لمواجهة إسرائيلية نتائج اجتماع الأوبئة بشأن جدري القرود وهذا ما اتفق عليه! ولي العهد يؤكد من العقبة أهمية إدارة المواقع السياحية والاستثمارية بطريقة مثلى بتوجيهات ملكيه : العيسوي يتفقدجمعية العقبه للغوص ويستمع لمطالبها للارتقاء بالسياحه في المنطقة ( صور ) رئيس لجنة الصحة كريشان للقلعة نيوز .. تعميم لرصد أي حالات جدري القرود في الأردن وطلبنا bcr الخاص بالمرض وثيقة" الولاء والانتماء " الى جلالة الملك من الفعاليات الشعبيه في محافظة مادبا ...تسلمها العيسوي من وفد شعبي فواز مليحان هليل النواصره يكتب : نفاخر بقيادتنا الهاشميه ونباهي بها العالم الكردي والرواشدة يتفقدان مواقع (الكهرباء الوطنية) في الكرك والقطرانة رسميا.. إعلان حكم نهائي أبطال إفريقيا بين الأهلي والوداد المغرب : سعر صرف الدرهم يتحسن مقابل اليورو

مواجهات متوازنة في قرعة الدور الحاسم للتصفيات الإفريقية لكأس العالم

مواجهات متوازنة في قرعة الدور الحاسم للتصفيات الإفريقية لكأس العالم


القلعة نيوز :

أسفرت قرعة الدور الحاسم للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم FIFA قطر 2022™عن مواجهات متوازنة ستكون البوابة الأخيرة للحلم المونديالي.

وأقيمت مراسم سحب القرعة في مدينة دوالا في الكاميرون التي تستضيف حالياً كأس أمم إفريقيا لكرة القدم.

وجاءت المواجهات التي ستلعب ذهاباً وإياباً في شهر آذار/ مارس على الشكل التالي مع العلم أن الذهاب سيكون على أرض المنتخب الأول:

  - مصر × السنغال
  - الكاميرون × الجزائر
 -  غانا × نيجيريا
-  الكونغو الديمقراطية × المغرب
-  مالي × تونس

وستكون المواجهة بين الزميلين في نادي ليفربول الإنكليزي النجم المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني.
ومن بين المنتخبات الـ10 المتواجدة الآن في الدور الحاسم، منتخب مالي هو الوحيد الذي لم يتذوق مجد التأهل إلى كأس العالم.

فيما سيسعى نجم مانشستر سيتي الإنكليزي رياض محرز إلى حجز مكان لـ"محاربي الصحراء" في المونديال، بعد الخروج القاسي لحامل اللقب من الدور الأول لكأس أمم إفريقيا.

وشارك في سحب القرعة نجم كرة القدم الإفريقية السابق التوغولي إيمانويل أديبايور يشارك بسحب القرعة، رفقة أسطورة السنغال حاجي ضيوف.

وقُسمت المنتخبات الـ10 على مستويين بناءاً على تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لشهر تشرين الثاني/نوفمبر 2021 :

المستوى الأول: السنغال، المغرب، تونس، الجزائر، نيجيريا.
المستوى الثاني: مصر، الكاميرون، غانا، مالي، الكونغو الديمقراطية.

موعد مباريات الدور الحاسم في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022

فيما يخص مواعيد مباريات الدور الفاصل من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، فإنها ستُقام خلال الفترة بين 23 و29 مارس/ آذار المقبل.

وكانت المنتخبات العشرة المتأهلة إلى الدور الحاسم قد تم تقسيمها إلى مستويين، وفقًا لتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الصادر شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، ووفقا لنظام التصفيات المعمول به، فإن المنتخبات الخمسة الفائزة في الدور الحاسم، والذي سيُقام عبر مباراتي ذهاب وإياب، ستتأهل مباشرة إلى نهائيات كأس العالم "قطر