شريط الأخبار
بلينكن يزور المنطقة في مساعٍ لوقف إطلاق النار هاريس: ترامب يحط من قدر منصب الرئاسة الأمريكية الدفاع الروسية: القضاء على نحو 1805 عسكريين أوكرانيين خلال الساعات ال 24 الماضية اسعار الذهب محليا العناية بالشعر المصبوغ بالصبغات النباتية .. نصائح للحفاظ على تألق شعرك البوتوكس سيئ؟ أسباب وحلول طريقة عمل حشوة السمبوسة الهندية طريقة عمل شاورما لحم بالزبادي طريقة عمل كيكة التفاح بالقرفة لماذا لا ينصح بتناول الطعام في الطائرة؟ نصائح تساعدنا على الشفاء بسرعة من الزكام والإنفلونزا دقيق السميد- هل يساعد على التخسيس؟ تأثير فاكهة الكاكا على ضغط الدم وصحة القلب فوائد البلح الأسود للصحة بالأسماء..الأشغال تدعو مهندسين أردنيين من أوائل الجامعات لمقابلات توظيفية إشادة بقرار تجميد العمل بتخفيض الرسوم الجمركية تجديد تعيين محمد الوديان رئيسا لجامعة عمان العربية انتهاء العمل بمشروع صيانة وتعبيد منطقة "مطار القويرة" ضمن الطريق الصحراوي وفيات الأردن.. الاثنين 21-10-2024 تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الاثنين

إيران تتبرأ من قرار الجمعية العامة بشأن «الهولوكوست»

إيران تتبرأ من قرار الجمعية العامة بشأن «الهولوكوست»

القلعة نيوز : طهران - تبرأت الخارجية الإيرانية من قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن محرقة اليهود (الهولوكوست)، واعتبرته «استغلالا من قبل إسرائيل للآليات الأممية للتغطية على جرائمها».
وفي بيان لها، قالت الخارجية الإيرانية: «كما أعلنت ممثلية إيران لدى الأمم المتحدة في نيويورك، في بيان رسمي موقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية من قرار الهولوكوست، فقد تم التأكيد على أن اسرائيل تستغل المحافل الدولية للتستر على جرائمها اليومية ضد الفلسطينيين..هذا الإجراء من قبل اسرائيل هو محاولة أخرى لاستغلال آليات الأمم المتحدة للتستر على الجرائم اليومية، والتي رافقها للأسف دعم قاطع من الغرب هذه الأيام».
وأضاف البيان: « كما هو واضح للجميع، إن جرائم الحرب العالمية الثانية ارتكبت بدوافع عنصرية وتوسعية، والآن أصبحت اسرائيل وريثا وحامل راية هذين الطبعين الشريرين.. تم الإفصاح عن نهج اسرائيل في العديد من الوثائق الدولية، وعلى الرغم من الإرادة القوية للمجتمع الدولي، تظل إسرائيل الكيان العنصري الوحيد الذي لديه أيديولوجية توسعية».
وتابعت الخارجية: «لطالما أدانت الجمهورية الإسلامية الإيرانية الإبادة الجماعية تحت أي ظرف من الظروف واعتبرتها غير مبررة، ولهذا السبب استضافت إيران خلال الحرب العالمية الثانية مشردي هذه الحرب من بعض الدول الأوروبية.. في الوقت نفسه، حاولت اسرائيل باستمرار استخدام ضحايا الحرب العالمية الثانية واليهود كمبرر لممارساته العدوانية.. لقد ارتكب هذا الكيان وقادته جميع أنواع الجرائم، لا سيما الجرائم ضد الإنسانية بحق الشعب الفلسطيني وشعوب دول المنطقة، في انتهاك للقانون الدولي خلال العقود السبعة الماضية».
وأكملت: «إن الإبادة الجماعية والاغتيالات والتطهير العرقي وتدمير المنازل والحصار البشري هي من بين الجرائم التي ترتكبها اسرائيل باستمرار».
واختتمت طهران بيانها قائلة: «تعيد الجمهورية الإسلامية الإيرانية التأكيد على أن منع تكرار الكوارث التاريخية يتطلب بحثا تاريخيا يجب أن يتم دون حكم سياسي مسبق، لذلك فإن مثل هذه الأساليب القمعية غير مقبولة، ولا يعتبر مثل هذا القرار كنهج توافقي، وبالتالي فهو مرفوض». (وكالات)