شريط الأخبار
إعلان تشكيلة المنتخب الرديف تحت سن 23 أعراض السرطان: "شعور" يظهر أول شيء في الصباح غوتيريش يندد بالهجوم العنصري في ولاية بوفالو الأميركية “الغذاء والدواء” تحذر من منتحلي صفة مفتشيها فرض غرامات على أندية الفيصلي والرمثا وسحاب والحسين إربد والصريح عاجل : فقدان أعضاء بمجلس محافظة الزرقاء وبلدي الرصيفة عضويتهم 3 عرب حشروا أنفسهم في صندوق طعام حافلة للوصول إلى أوروبا منطقة للأويغور بالصين تشهد أعلى معدل اعتقالات عالميا منتخب الأمن العام بطل العالم في خماسي الكرة لفرق الأمن والشرطة غادة عبد الرازق وقصة الشعر الغريبة تثير استغراب الجمهور - صور منى فاروق في أحدث ظهور لها النجمات يلهمننا بإطلالات كاجوال أنيقة وعملية - صور ولي العهد يعزّي رئيس الإمارات بوفاة الشيخ خليفة الملكة رانيا العبدالله تقدم واجب العزاء بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان زين توظّف تقنيات الذكاء الاصطناعي لتقديم أفضل خدمة لعملائها موظفون حكوميون إلى التقاعد.. اسماء لنقل تعازي الملك بفقيد الامة العربيه الشيخ خليفة : العيسوي في مقر اقامة سفير الامارات بعمان منى فتحي حامد تكتب من مصر : نكتب وتعددت الأسباب .... 1.213 مليار دولار عائدات قطاع السياحة خلال الثلث الأول التونسية أنس جابر تحقق أعلى تصنيف للاعبة عربية

« التجارية الأردنية التونسية» تبحث تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين

« التجارية الأردنية التونسية» تبحث تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين


القلعة نيوز :

عقدت أمس اجتماعات الدورة الأولى للجنة التجارية الأردنية التونسية المشتركة عبر تقنية الاتصال المرئي والمسموع برئاسة الأمين العام لوزارة الصناعة والتجارة والتموين دانا الزعبي عن الجانب الأردني ورئيس ديوان وزيرة التجارة وتنمية الصادرات في وزارة التجارة وتنمية الصادرات خالد بن عبدالله عن الجانب التونسي، وبمشاركة السفير الأردني لدى تونس ماهر الطراونه وسفير جمهورية تونس لدى المملكة خالد السهيلي وعدد من المسؤولين من الجهات الرسمية من كلا البلدين.
وأكدت الزعبي أهمية دور اللجنة في تسليط الضوء على الفرص والإمكانيات الاستثمارية المتاحة وتعزيز العلاقات التجارية من خلال الاطلاع على الفرص التجارية والاستثمارية في البلدين وفتح المجال أمام شراكات جديدة بين أصحاب الأعمال وتوسيع مجالات التعاون بين الفعاليات الاقتصادية وبما يعود بالمنفعة على البلدين الشقيقين.
كما أكدت أهمية تكثيف المشاورات بين كبار المسؤولين في البلدين والمحافظة على دورية انعقاد اللجان المشتركة ومتابعة تنفيذ الاتفاقيات المبرمة بين الطرفين في كافة المجالات بما يكفل إضفاء صيغة عملية على مضامين التعاون بين البلدين والشعبين الشقيقين والمساهمة في معالجة التحديات التي تواجه القطاع الخاص إن وجدت.
من جانبه أشاد رئيس الجانب التونسي في الاجتماعات بعمق العلاقات بين تونس والاردن والتي تعتبر نموذجا يحتذى به والحرص المشترك لتعزيز آليات التعاون الثنائي ومتابعة تنفيذ التوصيات المنبثقة من اللجان العليا المشتركة.
وقال وأن المؤشرات ايجابية على المنحى التصاعدي للعلاقات الثنائية في شتى المجالات والقطاعات مشيرا الى ون اجتماع اللجنة يمهد لحقبة مزدهرة من التعاون المثمر بين البلدين أساسه الشراكة الفاعلة لما فيه خير ومصلحة الشعبين الشقيقين.
و تم التوافق خلال الاجتماع على العديد من مجالات التعاون في المجال الصناعي، والاعتراف المتبادل بشهادات المطابقة، وتهيئة وانجاز المدن الصناعية والاستثمار، وحماية المستهلك، والمجال الزراعي والجمركي وغيرها من المواضيع، واتفق الجانبان على البدء للتحضير لاجتماعات اللجنة العليا في دورتها القادمة.
وعقد على هامش اللجنة، اجتماع اللجنة الفنية المشتركة للتعاون في مجال المناطق الحرة والمناطق التنموية والمدن الصناعية وجرى خلالها بحث اوجه التعاون بين الجانبين في هذا المجال، كما قام الجانبان بتقديم عرض مرئي في مجال المناطق الحرّة للاستفادة من تجارب وخبرة الجانبان بهذا الخصوص.