شريط الأخبار
(فيديو ) نشامى الدفاع المدني يخمدون حريقا ضخما في المنطقة الحره بالزرقاء ويحولون دون تمدده ( صور) ( شاهد بالصور ) بتوجيهات ملكيه : العيسوي يلتقي وفدا شعبيا من عشائر واهالي منطقة وادم رم لبحث احتياجاتهم "يونيسيف" يمنح دعاء الفرصة لإنشاء عيادة بيطرية في جيل القصور وزير الخارجية الأسبق معالي العين ناصر جودة يختتم فعاليات نموذج الأمم المتحدة لطلبة عمان الأهلية انطلاق أعمال مؤتمر الميل الأخير الأمني لمونديال قطر 2022 تقرير لمؤسسة “بيل جيتس” توقع تفشي جدري القرود قبل عام أوكرانيا تمدد تطبيق الأحكام العرفية حتى 23 أغسطس المنتخب الرديف يواجه نظيره القطري غداً خبير سعودي يكشف عن موعد عيد الأضحى وفقا للحسابات الفلكية إيران تعلن اعتقال شبكة مرتبطة بالمخابرات الإسرائيلية لاعبة كويتية تنسحب من بطولة دولية رفضًا لمواجهة إسرائيلية نتائج اجتماع الأوبئة بشأن جدري القرود وهذا ما اتفق عليه! ولي العهد يؤكد من العقبة أهمية إدارة المواقع السياحية والاستثمارية بطريقة مثلى بتوجيهات ملكيه : العيسوي يتفقدجمعية العقبه للغوص ويستمع لمطالبها للارتقاء بالسياحه في المنطقة ( صور ) رئيس لجنة الصحة كريشان للقلعة نيوز .. تعميم لرصد أي حالات جدري القرود في الأردن وطلبنا bcr الخاص بالمرض وثيقة" الولاء والانتماء " الى جلالة الملك من الفعاليات الشعبيه في محافظة مادبا ...تسلمها العيسوي من وفد شعبي فواز مليحان هليل النواصره يكتب : نفاخر بقيادتنا الهاشميه ونباهي بها العالم الكردي والرواشدة يتفقدان مواقع (الكهرباء الوطنية) في الكرك والقطرانة رسميا.. إعلان حكم نهائي أبطال إفريقيا بين الأهلي والوداد المغرب : سعر صرف الدرهم يتحسن مقابل اليورو

طعام تكرهه ملكة بريطانيا بشدة وتحظر دخوله للقصر

طعام تكرهه ملكة بريطانيا بشدة وتحظر دخوله للقصر


القلعة نيوز :

كشف رئيس طهاة ملكي سابق أن ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية تكره الثوم بشدة، وأنها قررت منع تناوله في القصر الملكي.

وأوضح دارين ماكغرادي، الذي عمل لدى الملكة والأميرة الراحلة ديانا كرئيس طهاة لفترة طويلة، أن الملكة إليزابيث، البالغة من العمر 95 عاما، أمرت بإزالة الثوم من ”قائمة الطعام" في جميع القصور الملكية التي تقيم فيها.

وقال ماكغرادي (60 عاما) لصحيفة ”ديلي إكسبرس" البريطانية، اليوم الثلاثاء: ”لم يكن لدى الملكة ثوم في قائمة الطعام أبدًا؛ لأنها تكره رائحته وطعمه."

ولفتت الصحيفة إلى أن الشيف الملكي ليس وحده الذي كشف هذا السر، إذ إن كاميلا باركر، زوجة ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز، قالت قبل فترة إن الملكة ليست من محبي الثوم.

وعندما سئلت عن الطعام الذي لا يأكله أعضاء العائلة الملكية، قالت كاميلا دوقة كورنوال: ”أكره أن أقول هذا، لكنه الثوم.. الثوم هو محظور في قائمة الطعام الملكية."

وكشف ماكغرادي أيضا أن هناك طعاما آخر تحب الملكة تجنبه، وهو البصل، قائلا: ”لم يكن بإمكاننا أبدا تقديم أي شيء مع الثوم أو الكثير من البصل".

وأضاف: ”كما أنه لم يكن مسموحا لنا تقديم لحوم نادرة أو قليلة الطهي؛ لأنها كانت تحب اللحم مطهوا جيدا دائما.. كانت الملكة متشددة في هذا الشأن."

كما كشف ماكغرادي سرا آخر بشأن العائلة الملكية، وهو أن الملكة وبقية أفراد العائلة يحبون الاسترخاء في ”قلعة بالمورال" في اسكتلندا، وليس في أي قصر ملكي آخر.

وقال: ”بالمورال هو المكان الذي يرخي أفراد العائلة الملكية شعرهم.. جميعهم يحب الاسترخاء والاستمتاع في تلك القلعة.. يمكن أن تراهم مسترخين وسعداء طوال الوقت."

ومن المقرر أن تحتفل الملكة إليزابيث بيوبيلها البلاتيني، وهو مرور 70 عاما على توليها العرش، وذلك في شهر حزيران/يونيو المقبل، وستتضمن الاحتفالات التي تستمر لعدة أسابيع عروضا عسكرية ومسيرات رسمية وشعبية وحفلات غنائية.

وهذه هي المرة الأولى التي تحتفل ملكة بريطانيا بتوليها العرش في غياب زوجها الأمير فيليب، الذي توفي في شهر نيسان/أبريل الماضي عن عمر ناهز 99 عاما، بعد زواج استمر لأكثر من 70 عاما.