شريط الأخبار
لنقل تعازي الملك بفقيد الامة العربيه الشيخ خليفة ،العيسوي في مقر اقامة سفير الامارات بعمان منى فتحي حامد تكتب من مصر : نكتب وتعددت الأسباب .... 1.213 مليار دولار عائدات قطاع السياحة خلال الثلث الأول التونسية أنس جابر تحقق أعلى تصنيف للاعبة عربية المغرب : الانتعاش يتواصل في مطارات المغرب المغرب : نتائج مباريات القسم الثاني لكرة القدم الأردن يدين تفجيرا إرهابيا استهدف مركبة عسكرية في باكستان مها صالح تكتب.. النّكبة المبادرات الصينية تفتح طريقا جديدا للتنمية والأمن في الشرق الاوسط وتحقق نتائج جديده مثمره لشعوبه حسن محمد الزبن يكتب : الأردن ... واليوم العالمي للأسرة .... مبادرات الديوان الملكي انموذجا يحتذى للاحتفال بهذا اليوم خصم تشجيعي من مدارس النظم الحديثة على الرسوم الدراسية للبرنامج الأجنبي بمقدار 35%‎‎ شركة توزيع الكهرباء تنشر فرق ميدانية لمساعدة المشتركين على التسجيل للدعم حزب القوات اللبنانية يقول إنه حصل على نحو 20 مقعدا في الانتخابات البرلمانية «سنترو مدى عمان» يشارك «العجلات الخضراء» بحملة جمع الأغطية البلاستيكية وفاة كبير مشجعي نادي الوحدات سعيد الصيرفي "شجرتك بتحميهم" حملة لزراعة الاشجار في القدس وجنين تكريما لابوعاقلة انتخاب حسن شيخ محمود رئيسا للصومال بدعم اليونيسيف.. «سناء» تدير مزرعة ليمون وعنب في حوض الديسة دبي تحتفي بانطلاقة جولة كأس العالم ضبط شاحنة محملة بـ30 شخصا في الصندوق الخلفي

طقوس تلمودية في المنطقة الشرقية من الأقصى وقرب «باب الرحمة»

طقوس تلمودية في المنطقة الشرقية من الأقصى وقرب «باب الرحمة»


القلعة نيوز :

فلسطين المحتلة - أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن حكومة الاحتلال الاسرائيلي برئاسة نفتالي بينت وضعت مخططا جديدا لإخلاء قرية خان الأحمر الواقعة شرقي مدينة القدس المحتلة، وتهجير أهاليها، وتعتزم تنفيذه خلال الفترة القريبة المقبلة.
وبحسب تقرير أوردته القناة 12 الإسرائيلية، أمس الاربعاء، فإن المقترح يقضي بإخلاء خان الأحمر وإعادة بناء القرية لاحقا في مكان مجاور يبعد نحو 300 متر عن الموقع الأصلي للقرية، ونقل سكانها إليه.
ولفت التقرير إلى أن المقترح الجديد تم بحثه في مداولات أجهزة الأمن الإسرائيلية وفي مجلس الأمن القومي التابع لمكتب رئيس الحكومة، نفتالي بينيت. وأوضح أن المخطط الجديد يأتي قبيل الجلسة المقررة في المحكمة الإسرائيلية العليا، في السادس من آذار المقبل، للنظر في طلب الحكومة الإسرائيلية، تأجيل إخلاء وتهجير أهالي قرية خان الأحمر.
وتعتبر سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الأراضي المقام عليها التجمع البدوي في الخان الأحمر «أراضي دولة»، وتدعي أنه «بني دون ترخيص». ووفقا للتقرير، فإن حكومة الاحتلال الإسرائيلية تعتزم إقامة قرية جديدة لأهالي خان الأحمر، على بعد 300 متر من موقعها الحالي، على «أراضي دولة منظمة»، وذلك بهدف التعامل مع الالتماس الذي تنظر به العليا الإسرائيلية في هذا الشأن.
وذكر التقرير أن وزراء الحكومة الاسرائيلية الحالية سيصوتون في جلسة لاحقة تعقد للمجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت)، على المخطط الجديد لإخلاء خان الأحمر وتهجير سكانه.
وكانت المحكمة العليا الإسرائيلية قد استجابت، في أيلول الماضي، إلى طلب الحكومة الإسرائيلية بتأجيل إخلاء القرية الفلسطينية لمدة ستة أشهر إضافية.
يذكر أن مخطط تهجير خان الأحمر يلقى معارضة دولية واسعة. كما أن مصادر أمنية إسرائيلية أكدت، في حزيران 2019، أن الإدارة الأميركية السابقة طلبت من إسرائيل تأجيل إخلاء خان الأحمر.
إلى ذلك، اقتحم مستوطنون متطرفون يهود، أمس الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.
وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، ببيان، إن عشرات المستوطنين وطلاب المعاهد التوراتية وموظفين في حكومة الاحتلال اقتحموا المسجد الأقصى بأعداد كبيرة برفقة حاخامات يهود متطرفين، من جهة باب المغاربة، وذلك على شكل مجموعات بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الاسرائيلي الخاصة المدججة بالسلاح، وأدوا طقوسًا تلمودية في باحاته وساحاته خصوصًا في المنطقة الشرقية منه، قرب مصلى باب الرحمة.
ويتعرض المسجد الأقصى لاقتحامات المستوطنين بحماية قوات الاحتلال على مدار الأسبوع، باستثناء يومي الجمعة والسبت، على فترتين صباحية ومسائية، في محاولة لتغيير الأمر الواقع بالأقصى، ومحاولة تقسيمه زمانيًّا.
في موضوع آخر، أقدم مستوطنو مستوطنة «بدوئيل» المقامة على اراضي بلدة كفر الديك غرب سلفيت، بالهجوم على أرض المواطن الفلسطيني عطا الله علي احمد، والتي تقدر مساحتها ما يقارب 60 دونما، حيث قاموا بتقطيع الشيك، واغلاق الطرق المؤدية لها بالحجارة، ووضع تحذيرات وتهديدات لاخافة المزارعين.
وقال رئيس بلدية كفر الديك محمد ناجي لوكالة معا الإخبارية «ان مجموعة من المستوطنين قاموا بتخريب ارض المواطن عطا الله والعبث بها في منطقة ديريا غرب البلدة، ووضع ورقة تحذيرية لاصحاب الارض عدا عن اغلاق الطرق المؤدية لها ولاراضي المواطنين وبالتالي صعوبة الوصول اليها».
واشار الى ان هذا الاعتداء يأتي ضمن سلسلة من الاعتداءات الاستيطانية المستمرة والتي تستهدف الوجود الفلسطيني لاجبار المواطنين على ترك اراضيهم واحلال المستوطنين مكانهم. واضاف «انه ليس الاعتداء الاول حيث قاموا باقتلاع 25 شجرة زيتون تترواح اعمارها ما بين 5-7 سنوات، قبل ايام».
ومن جانبه، طالب كميل المؤسسات الحقوقية والمنظمات الدولية بالوقوف عند مسؤولياتها والتحرك الفوري لإجبار الاحتلال ومستوطنيه على وقف الانتهاكات والاعتداءات اليومية بحق المزارعين وأراضيهم بالمحافظة، داعيا المزارعين إلى عدم ترك أراضيهم والتواجد فيها باستمرار والعمل على زراعتها وعدم إعطاء المجال للمستوطنين للاستيلاء عليها.
يشار الى ان منطقة ديريا تتعرض لهجمة استيطانية شرسة منذ فترة، حيث قام المستوطنين بالاستيلاء على 4 دونمات في وقت سابق.
وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الأربعاء، حملة دهم واقتحامات واعتقالات واسعة في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة طالت 14 فلسطينيا.
وقال نادي الاسير الفلسطيني إن قوات الاحتلال اقتحمت وسط إطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن رام الله والبيرة وجنين والخليل وبيت لحم واعتقلت المواطنين بزعم أنهم مطلوبون.
من جهة أخرى، أصيب مواطن فلسطيني بجروح متوسطة أمس، بعد الاعتداء عليه من قبل عدد من المستوطنين المتطرفين اليهود خلال إغلاقهم لحاجز «شافي شمرون» أمام حركة السير من كلا الاتجاهين شمال غرب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية. وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة، غسان دغلس، إن أكثر من 20 مستوطنا متطرفا قاموا بإغلاق الحاجز بصورة مفاجئة واعتدوا بالضرب على مواطن فلسطيني ورشوا عليه غاز الفلفل قرب الحاجز وأمام عدد من جنود الاحتلال. (وكالات)