شريط الأخبار
منى فتحي حامد تكتب من مصر : نكتب وتعددت الأسباب .... 1.213 مليار دولار عائدات قطاع السياحة خلال الثلث الأول التونسية أنس جابر تحقق أعلى تصنيف للاعبة عربية المغرب : الانتعاش يتواصل في مطارات المغرب المغرب : نتائج مباريات القسم الثاني لكرة القدم الأردن يدين تفجيرا إرهابيا استهدف مركبة عسكرية في باكستان مها صالح تكتب.. النّكبة المبادرات الصينية تفتح طريقا جديدا للتنمية والأمن في الشرق الاوسط وتحقق نتائج جديده مثمره لشعوبه حسن محمد الزبن يكتب : الأردن ... واليوم العالمي للأسرة .... مبادرات الديوان الملكي انموذجا يحتذى للاحتفال بهذا اليوم خصم تشجيعي من مدارس النظم الحديثة على الرسوم الدراسية للبرنامج الأجنبي بمقدار 35%‎‎ شركة توزيع الكهرباء تنشر فرق ميدانية لمساعدة المشتركين على التسجيل للدعم حزب القوات اللبنانية يقول إنه حصل على نحو 20 مقعدا في الانتخابات البرلمانية «سنترو مدى عمان» يشارك «العجلات الخضراء» بحملة جمع الأغطية البلاستيكية وفاة كبير مشجعي نادي الوحدات سعيد الصيرفي "شجرتك بتحميهم" حملة لزراعة الاشجار في القدس وجنين تكريما لابوعاقلة انتخاب حسن شيخ محمود رئيسا للصومال بدعم اليونيسيف.. «سناء» تدير مزرعة ليمون وعنب في حوض الديسة دبي تحتفي بانطلاقة جولة كأس العالم ضبط شاحنة محملة بـ30 شخصا في الصندوق الخلفي كيم جونغ أون "غاضب بشدة".. ويتوعد المسؤولين

«الحرة» تشارك بدورة اللجنة الفنية الأردنية التونسية المشتركة

«الحرة» تشارك بدورة اللجنة الفنية الأردنية التونسية المشتركة


القلعة نيوز :

شاركت المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية عبر تقنية الفيديو بفعاليات الدورة الأولى للجنة الفنية الأردنية التونسية المشتركة في مجال المناطق الحرة المنعقدة حاليا في مقر وزارة الصناعة والتجارة. وتأتي الدورة استكمالا لمذكرة التفاهم التي وقعها الجانبان الأردني والتونسي أخيرا في مجال المناطق الحرة لتعزيز العلاقات الاقتصادية، وتحفيز المستثمرين في البلدين على زيادة التبادل التجاري بين المناطق الحرة. وبحسب بيان صادر عن المجموعة أمس الأربعاء، تضمن جدول أعمال اللجنة عرض تجارب البلدين الشقيقين في مجال المناطق الحرة، ومناقشة البرنامج التنفيذي لتفعيل مذكرة التفاهم المقترحة من قبل المجموعة، واستعراض ومراجعة القوانين والأنظمة والتعليمات المنظمة لعمل شركة المناطق والأسواق الحرة التونسية والمجموعة الأردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية في كلا البلدين ودراسة الكلف الاستثمارية في المناطق الحرة الأردنية والتونسية.
ويشتمل الجدول كذلك على اقتراح مجالات التعاون المحتملة بين الجانبين، وإعداد وتنفيذ البرامج الترويجية المشتركة والتنسيق في المؤتمرات والندوات الإقليمية والدولية المتعلقة بالنشاط الاستثماري في المناطق الحرة، والاتفاق على تسمية نقاط التواصل بين البلدين، بالإضافة إلى تحديد موعد عقد الدورة الثانية.
وثمنت المجموعة في بيانها دور وزارة الصناعة والتجارة والتموين لتنظيم الفعاليات بهدف تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.