شريط الأخبار
بيان صادر من ذوو الشهيد الجازي .. تفاصيل البناء الوطني يضع إكليلا ً من الزهور على قبر الشهيد الجازي الذي يفوح بالمسك ..فيديو وصور 30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية

قائمة ميثاق الهندسية :" التحديات التي تواجهها نقابة المهندسين أكبر من أن يتصدى لها طيف نقابي واحد منفردا

قائمة ميثاق  الهندسية :  التحديات التي تواجهها نقابة المهندسين أكبر من أن يتصدى لها طيف نقابي واحد منفردا



قائمة ميثاق/ نقابة المهندسين / تؤكد :

- انها ستقدم المزيد من الخدمات النوعية لاعضاء النقابة مع

ضرورة تمكين الشباب ومنحهم دورا أكبر في قيادة نقابتهم"

--------------------------------------------------------

-سنوسع من دائرة مشاركة المهندسين في صنع القرارات
باعتماد مبدأ التمثيل النسبي بالانتخابات .. -----------------------------------------------------



الرمثا – القلعه نيوز


أكدت قائمة التجمع المهني "ميثاق” المرشحة لانتخابات نقابة المهندسين في إربد، أنها ستوسع دائرة مشاركة المهندسين فعليا في صنع القرار عبر تغيير قانون الانتخاب لاعتماد مبدأ التمثيل النسبي.


وقالت قائمة ميثاق على لسان المرشح لموقع الرئيس فيها الدكتور جهاد الردايدة في لقاء مع مهندسي لواء الرمثا "إن الخدمات النقابية على اختلافها ستوزع بشكل عادل”، مؤكدة أنها ستضغط لتغيير وسائل الإدارة نحو اللامركزية.


وشدد الردايدة بحضور رئيس لجنة نقابة المهندسين في الرمثا المهندس أسامة الذيابات، على أن أعضاء القائمة يعكفون على استحداث هيئة نقابية للرقابة المالية والإدارية لضمان الحفاظ على حقوق المهندسين.


وحول المهندسين الجدد، أكد على أنها ستتبنى هموم المهندسين الجدد من خلال تقديم برامج تدريبية نوعية بما يتوافق مع متطلبات تخصصاتهم لتحسين شروط دخولهم إلى سوق العمل الداخلي والخارجي.


ولفت الردايدة إلى أن القائمة تسعى إلى تعزيز التعاون مع المكاتب الهندسية وتذليل العقبات التي تواجهها فنيا ومهنيا، وتطوير وتبسيط الإجراءات الفنية في الفرع.


وقال الدكتور الردايدة إن القائمة سترفع من سوية التواصل مع المكاتب الهندسية، وستدعمها بالنشاطات والدورات التدريبية، كما ستعمل لرفع سوية العمل الهندسي من خلال عقد الندوات واللقاءات والاستماع لأصحاب المكاتب وآرائهم وتحقيق مطالبهم وملاحظاتهم.


وستمد النقابة جسور التواصل مع البلديات من منطلق التشاركية وفق الردايدة، الذي أكد أن هذه الخطوة تعمل على تطبيق التشريعات الناظمة للعمل الهندسي ومنع تغول أي جهة على العمل الهندسي خاصة موضوع الترخيص بالكروكيات للوصول إلى منتج هندسي يليق بسمعة المهندس الأردني ويخدم المواطن بالشكل الأمثل.


كما ستفعل القائمة نظام ممارسة المهنة خاصة للتخصصات الراكدة مثل هندسة المساحة والهندسة الكهربائية بفروعها المختلفة والهندسة الكيماوية وغيرها، والعمل على دعم جهود تعديل النظام بما يحقق فرص عمل للمهندسين الشباب.


وقال الردايدة إننا سنعمل على استحداث هيئات تمثل التخصصات الحديثة التي تستحوذ على نسبة عالية من النشاط الاقتصادي في الإقليم والعالم.


وتعكف القائمة على تبني فكرة إنشاء (بيت المهندس) بحيث يؤمن للمهندسين مكان وبيئة مناسبة مزود بالاحتياجات والوسائل اللازمة لمساعدتهم على تنفيذ أعمالهم الهندسية بحيث يؤسس للتواصل الاجتماعي والمهني وتبادل الخبرات بين المهندسين.


وبين الردايدة أن قائمة ميثاق ستعمل على إنشاء حديقة المهندس في إربد بحيث تكون نواة نادي مهندسي إربد ليشكل حالة جذب للزملاء وتعزيز تواصلهم فيما بينهم وبين النقابة.


ودار حوار موسع بين أعضاء قائمة التجمع المهني "ميثاق” ومهندسي لواء الرمثا، تخلله تاكيدات مع أعضاء القائمة على أن التحديات التي تواجهها نقابة المهندسين حاليا أكبر من أن يتصدى لها طيف نقابي واحد منفرد في صنع القرار، مع ضرورة تمكين الشباب ومنحهم دورا أكبر في قيادة نقابتهم.