شريط الأخبار
بيان صادر من ذوو الشهيد الجازي .. تفاصيل البناء الوطني يضع إكليلا ً من الزهور على قبر الشهيد الجازي الذي يفوح بالمسك ..فيديو وصور 30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية

بدء تطعيم الفئة العمرية من 5 إلى 11 عاما اختياريا من الأسبوع المقبل

بدء تطعيم الفئة العمرية من 5 إلى 11 عاما اختياريا من الأسبوع المقبل
القلعة نيوز-

أعلن وزير الصحة فراس الهواري، الخميس، أنه سيتم البدء بتطعيم الفئة العمرية من 5 إلى 11 عاما اختياريا اعتبارا من الأسبوع المقبل.

وأضاف، خلال مؤتمر صحفي في رئاسة الوزراء، لإعلان بعض الإجراءات التخفيفية المتعلقة بجائحة كورونا، أنه "سيتم تخصيص مركز في المدينة الرياضية لتطعيم هذه الفئة العمرية، والتوسّع بذلك كلما دعت الحاجة والضرورة وحسب الإقبال على ذلك".

الهواري، أشار إلى أن "جائحة كورونا لم تنته والجهة المسؤولة عن إعلان انتهائها هي منظمة الصحة العالمية"، موضحا أن إعلان الإجراءات التخفيفية "لا يعني انتهاء جائحة كورونا".

وبين أن "الأسباب التي تدفع إلى الإجراءات التخفيفية الحالية هي التغير في نوع الفيروس وطبيعته التي اختلفت اليوم وبدأت تشهد نمطا مختلفا لهذا المرض، ويكون فيه استهداف الجهاز التنفسي السفلي أقل وهناك استهداف أكثر للجهاز التنفسي العلوي مما يجعله أقل حدة من السابق".

"ثمة نقاش دار حول موضوع الفحص السريع في المنزل خلال اجتماعات لجنة الأوبئة، وهناك العديد من الأفكار يتم دراستها حاليا، وما نريد التأكد منه بأن المواطنيني قادرين على عمل الفحص المخبري المنزلي بطريقة صحيحة وأن تفهم النتائج"، وفق الهواري، مشيرا إلى أن "دقة الفحص المنزلي أقل من PCR".

آخر الأخبار