شريط الأخبار
بيان صادر من ذوو الشهيد الجازي .. تفاصيل البناء الوطني يضع إكليلا ً من الزهور على قبر الشهيد الجازي الذي يفوح بالمسك ..فيديو وصور 30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية

يتسع لـ 200 سرير.. تشغيل مستشفى الايمان الجديد بشكل أولي مطلع تموز القادم

يتسع لـ 200 سرير.. تشغيل مستشفى الايمان الجديد بشكل أولي مطلع تموز القادم
القلعة نيوز -

- المستشفى انشئ بمبادرة ملكية سامية

- بلغت قيمة العطاء 25 مليون دينار

- يتكون من 11 طابق ويتسع إلى 200 سرير قابلة للزيادة إلى 350

- يضم 1800غرفة علاجية

- مساحة المستشفى تبلغ 38 الف م2

عجلون - علي القضاة

قال مدير مستشفى الايمان الحكومي الدكتور محمد الفريحات ان رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونه اوعز خلال زيارته الاسبوع الماضي لمستشفى الايمان الحكومي الجديد بضرورة تشغيله مطلع شهر تموز القادم وتشغيله بصورة كاملة نهاية العام الجاري ، مشيرا ألى نسبة الانجاز تتجاوز 99% .

واضاف الفريحات ان وزير الاشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي، أنه يتم حاليا اجراء اعمال تحقق للاعمال التي تم تنفيذها، حيث تم الكشف على ما يزيد عن 80% من المستشفى وابلاغ المقاول ببعض الملاحظات وذلك لغايات تصويبها حسب الاصول .

ولفت الدكتور الفريحات الى أن وزارة الاشغال العامة تقوم بالتحقق من الأعمال المدنية والمعمارية والكهروميكانيكية، وتتابع مديرية الهندسة الطبية في وزارة الصحة يتعلق بالأنظمة الطبية.

وأوضح الدكتور الفريحات أن وزارة الاشغال العامة عمدت على إتباع نهج جديد في التعامل مع أبنية القطاع الصحي من خلال إدخال نظرية (الطرف الثالث)؛ للتحقق من تشغيل المستشفى قبل إدخاله للتشغيل الفعلي من حيث ضمانة الأنظمة التشغيلية للمستشفى وضمانة تقديم الخدمة الطبية المثلى للمرضى، مشيرا إلى أن فريق الطرف الثالث يعمل حاليا في مشروع المستشفى لتقديم التقارير الفنية وبإشراف الكوادر الهندسية من كافة الأطراف وعلى رأسها مهندسي وزارة الاشغال ومهندسي وزارة الصحة؛ كون المبنى الرئيس للمستشفى يضم زهاء 1800 غرفة علاجية.

وقال الدكتور الفريحات أن مبنى المستشفى مكون من 11 طابق بسعة 200 سرير قابل للتوسع الى 350 سرير بمساحة اجمالية 38.000 متر مربع بالاضافة الى مباني خدمية خارجية منها سكن للممرضين والممرضات والمحرقة الطبية ومباني البوابات الرئيسية وغرف للحراسة ومواقف سيارات مسقوفة وغرفة المولد ومحول الكهرباء وغيرها من الاعمال الخارجية.

وثمن الدكتور الفريحات متابعة وزير الأشغال العامة والإسكان الدكتور الكسبي للمستشفى حيث شرع بالتواصل مع الأطراف المعنية كافة لتذليل الصعوبات والعقبات التي تواجه المشروع خصوصاً ما يتعلق بموضوع البنية التحتية وذلك من خلال تهيئة الطرق المحيطة ورفع الطاقة الإستيعابية للشبكات الخدمية من صرف صحي ومياه وإتصالات.

وبين الدكتور الفريحات أن وزارة الصحة تعمل حاليا على تأمين المستشفى بالأعداد اللازمة من الكوادر الطبية والإثاث الطبي وبالتنسيق معنا الأمر الذي يحتاج الى جهود كبيرة سيما وأن المستشفى ضخم وبحاجة لأعداد وتجهيزات طبية ضخمة لمواكبة حجم الخدمات المجهز لتقديمها للمواطنين .

ويشار إلى كلفة عطاء المستشفى بلغت 25 مليون دينار وتبع ذلك عدة اوامر تغييرية .