شريط الأخبار
بيان صادر من ذوو الشهيد الجازي .. تفاصيل البناء الوطني يضع إكليلا ً من الزهور على قبر الشهيد الجازي الذي يفوح بالمسك ..فيديو وصور 30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية

أمطار غزيرة في العقبة.. وثلوج في البترا والحركة السياحية تسير كالمعتاد

أمطار غزيرة في العقبة.. وثلوج في البترا والحركة السياحية تسير كالمعتاد
القلعة نيوز -

العقبة -البترا -
شهدت محافظة العقبة والمدينة والاطراف امس تساقطاً غزيرا للامطار عملت على تشكل السيول في الاودية والأماكن المنخفضة، وأدت إلى تجمعات كبيرة للمياه في أحياء وشوارع المدينة .
ورغم كميات الأمطار الكبيرة التي هطلت على المدينة صباح امس السبت، إلا أن شبكات تصريف المياه استوعبت تلك الامطار، في الوقت التي سارت فيه الحياة الطبيعية دون أي تعطل.
وحسب غرفة العميات التي تم تشكيلها من سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وأخرى في محافظة العقبة، انه لم ترد أي شكاوى لغرفة العمليات سوى بعض الملاحظات لتجمعات مياه وحوادث انزلاقات نتيجة سقوط الامطار. وقال مصدر في دفاع مدني العقبة إن كوادر الدفاع المدني تعاملت مع حادث تدهور لصهريج محروقات في منطقة دبه حانوت عمل على إغلاق جزئي للطريق، فيما اسعف السائق الى المستشفى وحالة العامة متوسطة. ولم يشهد البحر أي حالة غير طبيعية لارتفاع الامواج، في الوقت الذي استمتع زواره بتساقط أمطار الخير .

وشهدت موانىء العقبة حركة مناولة نشطة في مختلف الأرصفة دون أي إعاقة فيما انتظمت الشاحنات بدورها في ساحات الانتظار دون أي توقف.
كما شهدت منطقة الراجف في لواء البترا بمحافظة معان تساقطا للثلوج ،امس، وشهدت مدينة البترا والمناطق المحيطة بها فجر امس، تساقطاً غزيراً للأمطار كما شهدت المناطق المرتفعة ضمن اللواء تساقطاً لزخات ثلجية عملت على إغلاقات بعض الطرق الرئيسية والفرعية.وعملت كوادر سلطة اقليم البترا على فتح الطرق المغلقه بعد ان اغلقت الثلوج طرقا بالمنطقة. كما تساقطت زخات من الثلوج صباح امس على الطريق الملوكي في جبال الشراة.
وقال رئيس سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور سليمان الفرجات إن كوادر السلطة وآلياتها وضعت في حالة تأهب استعداداً للحالة الجوية التي بدأت بالتأثير على المنطقة اعتباراً من ساعات فجر امس .
وأضاف الفرجات أن الحركة السياحية في المدينة تسير بشكل طبيعي واعتيادي وأن مركز زوار البترا يستقبل الزوار كما تسير عملية بيع تذاكر الدخول على زوار المدينة الأثرية منذ الساعة السادسة صباحا بشكل طبيعي.
وأشار الفرجات إلى التعاون والتنسيق مع جميع الجهات ذات العلاقة وتفعيل خطة الطوارئ ونشر كوادر السلطة لمتابعة الأحوال الجوية والتعامل مع أي مستجدات. وأكدت السلطة استعدادها لاستقبال ملاحظات المواطنين على أرقام الطوارئ.