شريط الأخبار
عاجل: موقوف يشنق نفسه داخل نظارة احد المراكز الامنية في محافظة اربد هنية والسنوار رفضا عروضاً إسرائيلية بـ«خروج آمن» لقيادات «حماس» من غزة واشنطن تحقق بانتهاكات ارتكبتها وحدة بالجيش الإسرائيلي كتلة هوائية باردة تؤثر على الأردن الثلاثاء 400 مليون دولار حزمة مساعدات أسلحة أمريكية لأوكرانيا 6 وفيات بحادث مروري في منطقة العدسية 47 متهمًا بـسوء معاملة أفضى لقتل أطفال حديثي ولادة في تركيا رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا نسائيا حسان: تسهيل إجراءات القادمين للعلاج من الخارج "العين الاخباريه" الاماراتيه : محللون سياسيون عرب يصفون عملية الاخوان بانه كارثيه على الاردن، وتخدم اسرائيل، ويطالبون بمحاكمة الاخوان محاضرة بعنوان "الأسرة الآمنة في ظل التشريعات الوطنية" ومذكرة تفاهم لمعهد القضاء الشرعي في جامعة الحسين بن طلال الملكة تلتقي أصحاب مشاريع صغيرة في العاصمة وتبارك ريادتهم طلاب كلية العلوم في جامعة البلقاء التطبيقية يشاركون في مسابقة ناسا للتطبيقات الفضائية في جامعة ولي العهد القسام توقع قوة هندسية إسرائيلية في كمين محكم بجباليا الشديفات : شراكة وثيقة مع الأمم المتحدة في إطار تنفيذ أجندة الشباب والسلام والأمن، وإدماج الشباب في الحياة العامة بلينكن يزور المنطقة في مساعٍ لوقف إطلاق النار هاريس: ترامب يحط من قدر منصب الرئاسة الأمريكية الدفاع الروسية: القضاء على نحو 1805 عسكريين أوكرانيين خلال الساعات ال 24 الماضية اسعار الذهب محليا العناية بالشعر المصبوغ بالصبغات النباتية .. نصائح للحفاظ على تألق شعرك

المغرب : المغاربة يقتربون من مدرجات الملاعب

المغرب : المغاربة يقتربون من مدرجات الملاعب

القلعة نيوز : على بُعد أسابيع قليلة فقط من إتمام سنتين كاملتين على إغلاق الملاعب الرياضية في وجه الجماهير المغربية، بداعي الإجراءات المتخذة لتفادي تفشي فيروس كورونا، بدأت أخيرا بوادر إمكانية عودة الحياة إلى المدرجات في البروز، في انتظار انتهاء الموجة الوبائية الحالية.
وأوضح البروفيسور سعيد المتوكل‎، عضو اللجنة العلمية لتدبير جائحة "كورونا”، أن المغرب مقبل على الانتقال إلى المنطقة الخضراء خلال الأيام القليلة المقبلة، نظير التراجع الحاصل في نسبة الحالات الإيجابية الحاملة للفيروس ونسبة الإماتة اليومية في البلاد.
وأضاف عضو اللجنة العلمية لتدبير جائحة "كورونا”: "يمكننا العودة إلى الحياة الطبيعية، بجميع أشكالها السوسيواجتماعية، بما في ذلك عودة الجماهير إلى مدرجات الملاعب الوطنية، قريبا جدا، بعد نهاية الموجة الحالية نهاية الشهر الجاري”.

وأوضح المتحدث نفسه أن المغرب مقبل على نهاية الموجة الوبائية الحالية، مردفا: "لا توجد حاليا متحورات للفيروس قد تشكل مصدر قلق حقيقي لنا.. إلا في حال حصول مفاجآت غير سارة علما أنه ما من بوادر لحدوثها”.
وتابع البروفيسور المتوكل: "مسألة عودة الجماهير إلى المدرجات تظل بيد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والسلطات الصحية، حيث يفترض أن يكون هناك تنسيق بين الجهازين لتدبير هذه الخطوة وفق تدابير احترازية مدروسة”.
وكان فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد أكد، منذ 5 أشهر، اقتراب عودة الجماهير المغربية إلى الملاعب الوطنية، بشكل تدريجي، مشددا على أن ذلك سيكون مشروطا بتوفر الأنصار الراغبين في ولوج المدرجات على جواز التلقيح.
جدير بالذكر أن الجماهير المغربية غابت عن المدرجات منذ حوالي عامين، بعدما أصدرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في مارس 2020، بيانا تعلن فيه قرار منع الجماهير من حضور المباريات بسبب تفشي وباء "كورونا”؛ وهو القرار الذي أثر على ميزانيات الأندية، خصوصا منها التي تعتمد بشكل أساسي على مداخيل بيع التذاكر.