شريط الأخبار
عاجل: موقوف يشنق نفسه داخل نظارة احد المراكز الامنية في محافظة اربد هنية والسنوار رفضا عروضاً إسرائيلية بـ«خروج آمن» لقيادات «حماس» من غزة واشنطن تحقق بانتهاكات ارتكبتها وحدة بالجيش الإسرائيلي كتلة هوائية باردة تؤثر على الأردن الثلاثاء 400 مليون دولار حزمة مساعدات أسلحة أمريكية لأوكرانيا 6 وفيات بحادث مروري في منطقة العدسية 47 متهمًا بـسوء معاملة أفضى لقتل أطفال حديثي ولادة في تركيا رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا نسائيا حسان: تسهيل إجراءات القادمين للعلاج من الخارج "العين الاخباريه" الاماراتيه : محللون سياسيون عرب يصفون عملية الاخوان بانه كارثيه على الاردن، وتخدم اسرائيل، ويطالبون بمحاكمة الاخوان محاضرة بعنوان "الأسرة الآمنة في ظل التشريعات الوطنية" ومذكرة تفاهم لمعهد القضاء الشرعي في جامعة الحسين بن طلال الملكة تلتقي أصحاب مشاريع صغيرة في العاصمة وتبارك ريادتهم طلاب كلية العلوم في جامعة البلقاء التطبيقية يشاركون في مسابقة ناسا للتطبيقات الفضائية في جامعة ولي العهد القسام توقع قوة هندسية إسرائيلية في كمين محكم بجباليا الشديفات : شراكة وثيقة مع الأمم المتحدة في إطار تنفيذ أجندة الشباب والسلام والأمن، وإدماج الشباب في الحياة العامة بلينكن يزور المنطقة في مساعٍ لوقف إطلاق النار هاريس: ترامب يحط من قدر منصب الرئاسة الأمريكية الدفاع الروسية: القضاء على نحو 1805 عسكريين أوكرانيين خلال الساعات ال 24 الماضية اسعار الذهب محليا العناية بالشعر المصبوغ بالصبغات النباتية .. نصائح للحفاظ على تألق شعرك

المغرب : طرح الهاتف الذكي "realme 9i" بالمغرب

المغرب : طرح الهاتف الذكي realme 9i بالمغرب

القلعة نيوز : طرحت شركة "realme”، العلامة التجارية الأسرع نموا في العالم في مجال صناعة تكنولوجيا الهواتف الذكية، الهاتف الذكي "realme 9i” الجديد في السوق المغربية بسعر 1999 درهما.
وذكرت الشركة، في بلاغ صحافي لها، أن الهاتف الجديد هو الأول في سلسلة الهواتف الذكية "9realme”، بحيث يتميز بتوفره على المعالج "680 Snapdragon” شريحة 6 نانومتر من الجيل الجديد.
كما يتوفر الهاتف الجديد على نظام الشحن السريع 33 وات، وعلى كاميرا خلفية ثلاثية العدسات بدقة 50 ميغا بيكسل، وشاشة تتميز بمعدل تحديث يصل إلى 90 هرتز.

معالج من الجيل الجديد مقارنة بالجيل الأخير لأنظمة المعالجة، يُمَكن معالج "680 Snapdragon” وحدة المعالجة المركزية من فعالية في الأداء تفوق 25 في المائة، في حين يمنح المعالج وحدة معالجة الرسوميات فعالية أكثر تصل إلى 10 في المائة، بالإضافة إلى كفاءة في الطاقة تصل إلى 25 في المائة.
ويمكن الاستهلاك المنخفض للطاقة الذي يتميز به هذا المعالج الذي يبلغ حجمه 6 نانومتر من تمديد عمر اشتغال البطارية بشكل ملحوظ. وعلى الرغم من أنه يتوفر على البطارية نفسها ذات 5000 مللي أمبير التي نجدها في "Realme 8i”، فإن استهلاك طاقة بطارية "realme 9i” قد تحسن بنسبة 46 في المائة.
ويعتبر هذا الهاتف الذكي أيضاً الأول من نوعه في السوق المزود بنظام شحن 33 وات Dart، والذي يسمح بإعادة شحن البطارية من صنف 5000 مللي أمبير كليا وبنسبة 100 في المائة في حدود 70 دقيقة فقط.
وفضلا عن كل هذه المميزات، يعمل هاتف "realme 9i” على خفض استهلاك طاقة البطارية واشتغالها لمدة قد تصل إلى 995 ساعة إذا كان الهاتف في وضعية السكون، و48.4 ساعة بالنسبة للمكالمات الهاتفية، و20.7 ساعة عند استخدام موقع التراسل الفوري "Whatsapp”، و116.3 ساعة عند الاستماع إلى الموسيقى.
شاشة تلاؤمية تم تجهيز هاتف "realme 9i” بشاشة "LCD” عالية الدقة "+fullHD”، التي يبلغ مقاسها 6،6 وتتوفر على فتحة ثقب مخصصة لكاميرا سيلفي بدقة 16 ميغابكسل.
ويعد الجهاز الجديد من الهواتف القليلة المزودة بشاشة قابلة للتكيف ذات معدل تحديث متغير في حدود 90 هرتز في هذا النطاق السعري، بحيث لديها قدرة على دعم ما يصل إلى خمسة مستويات لمعدل التحديث (ثابت – 30 هرتز ، فيلم – 48 هرتز ، نصوص – 50 هرتز ، فيديو – 60 هرتز، ألعاب – 60/90 هرتز)، مما يوفر للمستخدمين تجربة سلسة وفعالة للغاية في توفير استهلاك الطاقة.
كاميرا تصوير فريدة الكاميرا الرئيسية في "Realme 9i” هي 50 ميغابكسل وتضم فتحة بؤرية تبلغ f / 1.8، يحتوي على مستشعر للبصمات مثبت على الجانب، وهو مدعوم أيضاً بأحدث إصدار من "2.0realme UI” الذي يشتغل بنظام "11Android”.
كما أن هاتف "realme 9i” متوفر في لونين مختلفين: الأزرق Prism والأسود Prism، وهو هاتف مدمج وخفيف الوزن للغاية بحيث لا يتجاوز وزنه 190 غرامًا فقط بسماكة 8.4 ملم.
وتقترح الشركة سعر هاتف "realme 9i-4GB + 128GB” بـ1999 درهمًا، و2199 بالنسبة لسعة تخزين 128 جيغابايت وذاكرة عشوائية بـ6 جيغا.