شريط الأخبار
بيان صادر من ذوو الشهيد الجازي .. تفاصيل البناء الوطني يضع إكليلا ً من الزهور على قبر الشهيد الجازي الذي يفوح بالمسك ..فيديو وصور 30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية

محامي الطبري يوضح الحقيقة الكاملة للحكم عليه بالحبس والزامه بـ 60 مليون درهم

محامي الطبري يوضح الحقيقة الكاملة للحكم عليه بالحبس والزامه بـ 60 مليون درهم
القلعة نيوز -

أوضح وكيل رجل الأعمال خلدون الطبري، المحامي محمد راشد بن جبر السويدي حقيقة الحكم الذي صدر بحق موكله الطبري.

وكانت أفادت شركة دريك آند سكل إنترناشيونال «بأن محاكم المملكة الأردنية الهاشمية الجزائية أصدرت بتاريخ 20 فبراير 2022 حكمها في الدعوى رقم 14252/2019 بإدانة «خلدون رشيد الطبري» الرئيس التنفيذي السابق للشركة بالحبس لمدة سنة وتثبيت الحجز التحفظي على أملاكه والحكم بإلزامه بمبلغ 60 مليون درهم.

وقال المحامي إن الافصاح الصادر عن شركة دريك آند سكيل إنترناشيونال المؤرخ في 22 شباط 2022 يفتقر إلى الدقة وعدم إظهار الحقيقة الكاملة.

وبين أن الحقيقة هي كما يلي:

1- شركة دريك آند سكل تحصلت بتاريخ 24 شباط 2016 على قرض من بنك الفجيرة الوطني (البنك) بقيمة 60 مليون درهم، حيث طلب البنك من الشركة تقديم شيك ضمان بقيمة القرض حسب الشروط اتفاقية القرض.

2- بصفة موكلي الرئيس التنفيذي للشركة آنذاك قام بالتوقيع على شيك ضمان مسحوب على حساب شركة دريك آند سكل لدى بنك الفجيرة الوطني (دون تحديد التاريخ)، وقامت الشركة بتسليم الشيك المذكور للبنك للحصول على القرض.

3- بعد استقالة موكلي من منصبه طلب من الشركة استبدال شيكات الضمان الموقعة منه وتقديم بديل عنها، إلا أن الشركة لم تقم باستبدال هذه الشيكات رغم صدور قرار من مجلس ادارتها بذلك.

4- بتاريخ 6 كانون الاول قامت الشركة بمخاطبة البنك طالبت الغاء اعتماد توقيع موكلي على الحساب المسحوب عليه شيك الضمان بأثر فوري (الخطاب موجود لدينا) ويظهر عليه ختم الشركة وختم البنك.

5- في بداية عام 2018 توقفت الشركة عن سداد الاقساط المستحقة عليها حيث بلغ البلغ المتبقي من قيمة القرض 30 مليون درهم، وعلى ضوء عدم استجابة الشركة في تزويد البنك بشيك ضمان بديل قام البنك باستخدام الشيك الموقع من موكلي في 1 اب 2019 على الشيك، علما بأن موكلي لم يعد مفوضا بالتوقيع اعتبارا من تاريخ 6 كانون الاول 2016.

6- قام البنك لاحقا بعرض الشيك على نفسه وختمه بختم (بدون رصيد) مع علمه اليقيني والمؤكد بأن موكلي ليس مفوضا بالتوقيع في تاريخ عرض الشيكز.

7- بعد ذلك قام البنك بتقديم القضية الجزائية رقم 2019/14252 لدى المحكمة الجزائية في المملكة الاردنية الهاشمية بمواجهة موكلي وبمواجهة شركة دريك اند سكل انترناشيونال ش.م.ع حيث صدر حكم غير نهائي من محكمة اول درجة بتاريخ 20 شباط المتضمن ادارن موكلي وادانة شركة دريك اند سكل بتهمة اصدار شيك بدون رصيد وان ادانة موكلي قد تمت بسبب توقيعه على الشيك المذكور، علما بأن المبلغ المحكوم به هو لصالح بنك الفجيرة الوطني وإن شركة دريك اند سكل هي الملزمة بدفعه كون الشيك مسحول على حسابها البنكي.