شريط الأخبار
غارة لإغتيال قائد وحدة العمليات الخاصة بحزب الله 7 شهداء حصيلة عملية عسكرية إسرائيلية في قباطية الدكتور "الحسين عبدالسلام الحسنات" ينال جائزة باري ايفنز من كلية الجراحين الملكية الأيرلندية فون دير لاين تزور كييف للبحث في "الدعم الأوروبي" لأوكرانيا قبل فصل الشتاء رويترز: بطاريات أجهزة الوكي-توكي التي يستخدمها حزب الله كانت ممزوجة بمادة متفجرة 7 شهداء حصيلة عملية عسكرية إسرائيلية في بلدة قباطية جنوبي جنين 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى توقيف 88 شخصًا في تركيا خلال عمليات أمنية ضد تنظيم إرهابي الحسين إربد: دفعنا 10 آلاف دينار لاعتماد استاد الحسن وتبين عدم جاهزيته أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق اليوم وغدا رئيس الوزراء يتواصل هاتفيَّاً مع أعضاء مجلس النوَّاب المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة بيان صادر من ذوو الشهيد الجازي .. تفاصيل البناء الوطني يضع إكليلا ً من الزهور على قبر الشهيد الجازي الذي يفوح بالمسك ..فيديو وصور 30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة

كتلة هوائية قطبية تؤثر على الأردن بدءا من ليلة الاثنين- الثلاثاء

كتلة هوائية قطبية تؤثر على الأردن بدءا من ليلة الاثنين الثلاثاء

القلعة نيوز :

قال الرئيس التنفيذي لموقع طقس العرب محمد الشاكر الأحد، إن كتلة هوائية قطبية تؤثر على الأردن بدءا من ليلة الاثنين- الثلاثاء.

وأضاف الشاكر أن يوم الثلاثاء المقبل سيكون من أبرد أيام فصل الشتاء.

وقال مدير العمليات الجوية في طقس العرب أسامة الطريفي، إن ليل السبت قارس البرودة في ظل اندفاع كتلة هوائية شديدة البرودة ضخمة تندفع من شرق القارة الأوروبية باتجاه المنطقة منذ الجمعة، تسبّبت بانخفاض كبير على درجات الحرارة.

ويتوقع استمرار تأثير الكتلة على المملكة حتى نهاية الأسبوع الحالي، وستبقى درجات الحرارة بمستويات باردة طوال الأسبوع الحالي.

وأضاف أن الثلاثاء، تتعمق الكتلة الهوائية القطبية بشكل إضافي، ما يعني أن يوم الثلاثاء هو اليوم الأبرد خلال الأسبوع الحالي، وفق الطريفي.

"حركة أو تعمّق الكتلة التي تحمل خصائص تشجع على تساقط الثلوج في مناطق عدة يوم الثلاثاء، إلا أن هناك بعض العوامل حتى الآن غير جيّدة من ناحية وجود تساقط ثلجي مستمر في معظم المناطق، ولذا فإنّ حركة الكتلة القطبية بحسب التوقعات الحالية تسلك مسارات غير رطبة بشكل كافٍ حتى تحقق فرص تساقط الثلوج الغزيرة"، بحسب الطريفي.

وقال: "لا يمكن مقارنة ما سيحدث الثلاثاء، بما حدث بالمنخفض الثلجي في كانون الثاني/يناير الماضي"، مضيفا: "يُتوقع تساقط زخات من الثلج في مناطق عشوائية ومتفرقة في المرتفعات خاصة بعد ظهر الثلاثاء، وحتى مساء الثلاثاء بحسب القراءات الحالية، وتُتبع هذه التساقطات بموجة من الجليد والانجماد القوي تؤثر على معظم المناطق ليلة الثلاثاء وصباح الأربعاء".

وأشار إلى أن الكتلة المقبلة الثلاثاء، ذات طابع قارس البرودة، وقد تكون أقوى من الكتلة التي أثرت علينا في شهر كانون الثاني/يناير من ناحية البرودة.