شريط الأخبار
الشرطة الأمريكية تعتقل 11 متظاهرا مؤيدا لفلسطين تواجدوا في مبنى إدارة جامعة مينيسوتا أسعار النفط تتراجع بفعل مخاوف الطلب الصيني "مهدد بسحب نقاط مباراته".. موقف الهلال القانوني من مشاركة نيمار الجدلية أمام العين موجة باردة قادمة إلى الأردن.. وحرارة تصل إلى 6 درجات مئوية 4 أسرار عن "التنظيم الموازي" في تركيا بعد وفاة مؤسسه غولن الطاقة تطرح عطاء لشراء خدمات نقل النفط الخام يوميات مورينيو "الغريبة" في تركيا قناة الـ "MBC" أم "WC" ..عبرية تلبس شماغ وعقال ويديرها "أذرعي"! انفجارات قوية في تل أبيب وقيساريا.. وحزب الله يقصف غليلوت كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة هاريس وترامب يسرعان وتيرة حملتهما الانتخابية قبل أسبوعين من الانتخابات فوزان للبقعة وعيرا بدوري الكرة الطائرة مراكز شبابية وثقافية بالمحافظات تنفذ أنشطة متنوعة وفيات الثلاثاء 22-10-2024 الأمانة تطلق 13 مسارا سياحيا في عمان أسماء وفيات حادث العدسية بالأسماء ... الطاقة الذرية تدعو مرشحين لامتحان تنافسي وزير الزراعة: توجه لعدم استيراد الليمون حال الوصول للاكتفاء الذاتي عاجل: موقوف يشنق نفسه داخل نظارة احد المراكز الامنية في محافظة اربد هنية والسنوار رفضا عروضاً إسرائيلية بـ«خروج آمن» لقيادات «حماس» من غزة

بلينكن: أوكرانيا "المستقلة" عمرها أطول من بوتن

بلينكن: أوكرانيا المستقلة عمرها أطول من بوتن

القلعة نيوز :

عواصم - قال وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، ليل الثلاثاء الأربعاء، إنه ستكون هناك أوكرانيا مستقلة بشكل أطول بكثير من وجود الرئيس الروسي فلاديمير بوتن.

وصرح بلينكن في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" الأميركية: "بطريقة أو بأخرى، ستكون هناك أوكرانيا في مرحلة ما لن يكون فيها بوتن".

وأضاف أن الولايات المتحدة تعمل جاهدة قدر المستطاع للحد من هذه الحرب ووضع حد لها، مؤكدا أن الحرب اختارتها روسيا وشنتها على أوكرانيا.

وقال وزير الخارجية الأميركي إن بلاده تعمل من أجل تطبيق هذا الهدف، عبر وسيلتين هما الدعم الذي تقدمه إلى أوكرانيا يوميا، وممارسة الضغوط على روسيا بصورة يومية أيضا.

وأعرب عن أمله في أن ينتهي الموت والدمار في أوكرانيا عاجلا وليس آجلا.

وكان الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلنسيكي، قد طالب نظيره الأميركي، جو بايدن، خلال مكالمة هاتفية أجريت أخيرا، بفرض مزيد من العقوبات على روسيا للضغط عليها.

وذكرت شبكة "سي إن إن" الأميركية، نقلا عن مصادر مطلعة على المكالمة، أن زيلينسكي طلب من بايدن بذل مزيد من الجهود لعزل روسيا عن التجارة الدولية، والاستمرار في استهداف النخبة الروسية، التي تواصل الولايات المتحدة إضافة العديد أفرادها، الذين يسمون بـ"الأوليغارشية"، وأفراد عائلاتهم على قائمة العقوبات.

وطلب زيلينسكي حظر دخول السفن الروسية إلى ممرات المياه الدولية.

وبعد مرور 3 أسابيع على الحرب، لا تزال إدارة الرئيس بايدن تقييم أفضل الوسائل فعالية لتزويد أوكرانيا بالمساعدات العسكرية، دون أن يؤدي ذلك إلى حرب أكثر اتساعا. سكاي نيوز